أبل تكشف عن هاتفها الثوري “إكس” بخصائص مذهلة

أبل تكشف عن هاتفها الثوري “إكس” بخصائص مذهلة

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 13 سبتمبر,2017


كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأميركية تيم هوك عن “آيفون أكس”، في احتفال خاص أقامته الشركة في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون.

ومن أبرز خصائص هذا الهاتف:
– يحتوي الجهاز على شاشة بكامل سطح الهاتف داخل إطار من الصلب المصقول وخلفية زجاجية، والصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة.

– مجهز بشاحن لاسلكي من نموذج (كيو آي)

– مزود بخاصية “التعرف على ملامح الوجه” لفتح قفل الهاتف الذي سيحل “هوية اللمس” كوسيلة للتأكد من هوية مستخدم الجهاز.

– الكاميرا تعمل بخاصية الأشعة تحت الحمراء.

– سعر الهاتف يبدأ من 999 دولارا، وطلبات شراء الهاتف في 27 أكتوبر/تشرين الأول، وشحنات الهواتف في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني القادمين.

أبل تكشف عن هاتفها الثوري "إكس" بخصائص مذهلة

– حجم شاشة الهاتف قريبة من حجم “آيفون بلس7″، أي 5.5 بوصات، لكن الهاتف بحد ذاته أصغر من آيفون 7 بلس.

– الشاشة مصنوعة من تقنية “أوليد” ذات الألوان الأغنى والأوضح، وهي التقنية نفسها التي تعتمدها شركة سامسونغ.

– فترة تشغيل البطارية تزيد ساعتين عن هاتف آيفون7.

كما قدمت “آبل” هاتفين جديدين هما “آيفون8” و”آيفون8 بلس”، وهذان الهاتفان شبيهان لحد كبير بالنسختين السابقتين (آيفون7 وآيفون7+)، لكن الفارق أن الهاتفين الجديدين لديهما خلفية مصنوعة من الزجاج لعملية الشحن اللاسلكي. وزود هاتف آيفون8 بشاشة 4.7 بوصات وهاتف آيفون8 بلس شاشته 5.5 بوصات. ويبدأ سعر آيفون8 عند 699 دولارا، ويأتي في نسختين: 64 غيغابايتا و256 غيغابايتا.

وستبدأ طلبات شراء هاتفي آيفون8 وآيفون8 بلس في 15 من الشهر الجاري، والشحن في 22 منه. كما طرحت الشركة جيلا جديدا من ساعتها الذكية “آبل ووتش-الفئة الثالثة” المزودة بوظائف الهاتف المحمول.

أبل تكشف عن هاتفها الثوري "إكس" بخصائص مذهلة

وتحتوي الساعة على قدرات الهاتف المحمول، وهو ما يعني أنها لن تحتاج إلى الارتباط بهاتف آيفون حتى يمكن استخدامها لإجراء المكالمات الهاتفية أو سماع الموسيقى عبر الإنترنت، وستكون الساعة المطورة مجهزة بشريحة خلوية مدمجة، ولها نفس الرقم الهاتفي لمستخدم الهاتف وستعمل مع تطبيقات مثل واتساب، ويبلغ سعرها 399 دولارا.

أبل تكشف عن هاتفها الثوري "إكس" بخصائص مذهلة

وإلى جانب هواتف آيفون الجديدة والساعة الجديدة، كشفت آبل عن إصدار جديد من منصة التلفاز الخاص بها “آبل تي في” التي تدعم تقنية “فور كي”.

المصدر : وكالات