السعودية إلى نهائيات المونديال للمرة الخامسة وسوريا إلى ملحق قاري

السعودية إلى نهائيات المونديال للمرة الخامسة وسوريا إلى ملحق قاري

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 5 سبتمبر,2017


تأهل منتخب السعودية الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بعد فوزه على ضيفه الياباني 1-صفر الثلاثاء في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018. وسجل للسعودية البديل فهد المولد (63)، ليرفع المنتخب الأخضر رصيده الى 19 نقطة في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الاهداف عن استراليا الثالثة التي ستخوض ملحقا قاريا ضد سوريا، علما ان اليابان (20 نقطة) كانت قد ضمنت تأهلها سابقا.

سوريا الى ملحق قاري وتأهل كوريا الجنوبية

تأهل منتخبا سوريا الى الملحق القاري بعد تعادله مع مضيفته ايران 2-2، وكوريا الجنوبية الى النهائيات بتعادلها سلبا مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018 الثلاثاء.

كوريا الجنوبية تتعادل وتتأهل الى المونديال

صعدت كوريا الجنوبية لنهائيات مونديال روسيا 2018، بحسمها لبطاقة التأهل الثانية المباشرة بالمجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية، بعد تعادلها السلبي مع أوزبكستان. وأصبحت كوريا الجنوبية، سابع دولة تتأهل لمونديال روسيا بعد روسيا المضيف، والبرازيل، والمكسيك، وبلجيكا، وإيران، واليابان.

– بقية المباريات

فاز المنتخب الصيني على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، ارتفع رصيد المنتخب الصيني إلى 12 نقطة احتل بها المركز الخامس، فيما تجمد قطر عند 7 نقاط تذيل بها جدول ترتيب المجموعة الأولى. وتمكن منتخب البحرين من تحقيق فوز ساحق على نظيره التايواني بنتيجة 5-0، ضمن المجموعة الخامسة بهذا الفوز رفع منتخب البحرين رصيده الى 7 نقاط في المركز الأول، تليه تركمانستان (4 نقاط)، وتايوان (3) نقاط، وسنغافورة (2).

فقد منتخب الإمارات آخر فرصة لخوض ملحق التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بخسارته 1-صفر أمام العراق في استاد عمان بالعاصمة الأردنية. وبهذا الفوز رفع منتخب العراق رصيده إلى 11 نقطة ليبقى في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الإمارات عند النقطة 13 في المركز الرابع، ليفقد الفرصة الأخيرة في التأهل إلى المونديال.