موقع المصارعة الحرة WWX4U
تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل

تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل

الكاتب رامي علي بتاريخ 9 أكتوبر,2013

تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل



الجميع ظن بأن WWE قد ضلت الطريق وبدأت في تنفير جماهيرها, الجميع كذلك إنتقد فريق الإبداع وكتاب الأحدث بشدة لحد نعتهم في بعض الأحيان بالأغبياء والكثير نفذ صبره وفينا من قرر إعتزال متابعة العروض, لكن يالها من إنتفاضة نوعية وما أحلاه من رد على المشكيكين.

البداية كانت بليلة مهرجان باتل جراوند 2013 رغم أن جميع نزالاته كانت حماسية للغاية وممتعة ورغم إصرارنا في تقارير صبيحة المهرجان بأن نهاية العرض بتدخل غريب لبيغ شو تعتبر حركة إيجابية وتدل على مستقبل مثير ينتظرنا, إختار العديد إنتقاد المهرجان بشدة ورفضوا تجاوز فكرة خسارة مصارعهم المفضل لنزال ربما أو إنتصار نجم يعتبرونه عدو لرؤية الصورة الكبرى.

وهذا من حق الجميع بالطبع لكن اليوم سنحاول أن نتناول الأحداث الأخيرة بنظرة بعيدة المدى تتجاوز الإنتماءات والحسابات الضيقة.


جون سينا : توقيت مثالي .. تخوف من مضاعفات خطيرة

تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل



في بداية الحديث لابد لنا من الإتفاق جميعا على بعض النقاط, سواء كنت من أحباء سينا أو كارهيه عليك أن تعلم أن عالم المصارعة هو صناعة وإستثمارات كبيرة وأموال ضخمة بالمليارات ولابد أن تدرك أن غياب سينا الأخير قد أثر بشكل كبيرة للغاية على هذه الصناغة,من نسب المشاهدات بالعروض ومبيعات الملابس من ناحية أخرى والعديد من الجوانب المالية المتعددة.

بعد توضيح هذه النقاط لكي لا يتهم الكاتب بعدم الحيادية وتفضيل نجم على آخر نستطيع القول بأن المسؤولين قد وجدوا أنفسهم في مأزق كبير منذ مغادرة النجم، فالأرقام أثبتت أنه لا راندي أورتن و لا دانيال براين قادر على حمل الإتحاد على كتفيه وحده، بذلك أصبح عودة النجم جون سينا أكثر من ضرورية.

وأي طريقة للعودة ستكون أفضل من مهرجان عريق تاريخيا وله تقاليد كبيرة يسمى الجحيم في القفص والعودة لإحياء قسم بطولة العالم للوزن الثقيل وخاصة عرض السماك داون الذي يعاني منذ فترة طويلة.

خلاصة القول أن عودة جون سينا ستعود بالنفع كثيرا على الجميع وجائت في توقيت مثالي لكن الخوف وكل الخوف أن يكون النجم قد إستعجل عملية الشفاء وربما ينتج عنها مخلفات كبيرة على صحته مستقبلا قد تحرمه من المصارعة للأبد.

بيغ شو : عمل أكثر من رائع .. صراع كبير في الأفق

تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل



العملاق الأسطوري بيغ شو يعود له كل الفضل لعودة الحماس في قلوب الجماهير في هذه الفترة وإعادة الإتحاد لمداره الطبيعي, فبعد أن إعتقدنا بأن العملاق سيظل ذلك الخادم المطيع والباكي للعائلة الحاكمة للأبد، قلب شو جميع الموازين وفرض نفسه بشكل جميل في واجهة الأحداث.

في الواقع إحتجنا كثيرا لهذا التغير فقد مللنا جميعا من النزالات المكررة بالعروض ومن النهايات السخيفة للمهرجانات.

الآن يمكننا القول بأننا أمام صراع تاريخي في الأفق بين شو وتريبل إتش نتمنى أن ينطلق بنزال في مهرجان الجحيم في القفص القادم وربما سيتعلم فريق الإبداع الدرس ويواصل إستغلال أساطيره الموجودين كما يجب إستغلالهم.

متفائل بالمستقبل ومواجهات ثلاثية ستحمل الأحداث

تحليل || عودة جون سينا .. ثورة العملاق .. ماذا يخبئ المستقبل


لكل من لم يقتنع لحد الأن بإيجابية الأحداث في الوقت الحالي أطلب منه شي واحد فقط, تخيل معي عزيزي القارئ أن تكون أمام ثلاث نزالات رئيسية من العيار الثقيل بكل المهرجانات في الفترة القادمة لديك نزال بطولة الإتحاد الذي سيحمل بالتأكيد أسماء رنانة في كل مرة, ننتقل بك بعدها لنزال بطولة العالم للوزن الثقيل التي ستستعيد الكثير من بريقها بعودة جون سينا بالطبع بالإضافة إلى عداواة النجم سي أم بانك إن لم يعد للعب على الألقاب والذي تشكل نزالاته دائما أحداث رئيسية هذا بدون إحتساب المواجهات من طينة بيغ شو وتريبل إتش والعداوات القادمة بعودة كين ومارك هنري والغائب شيمس.

إذن من المنطقي أن نقول بأن المستقبل مشرق في أحداث الإتحاد وسيكون المشاهد المستفيد الأول بطبيعة الحال هذا إن لم يجد فريق الإبداع طريقة لإفساد الأمور.

نرجوا أن تكون قد إستمتعت بالتحليل البسيط عزيزي القارئ وكالعادة كل الأراء في هذا المقال تمثل كاتبها فقط, شاركونا أرائكم السديدة وتعليقاتكم.

محمد المكي


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: