موقع المصارعة الحرة WWX4U
تحليل: من الاقرب لخطف الحقيبة ومطاردة اللقب

تحليل: من الاقرب لخطف الحقيبة ومطاردة اللقب

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 16 يونيو,2017

ايام قليلة ويدخل ستة من افضل المصارعين الى حلبة واحدة من اجل القتال لانتزاع أهم ما يمكن ان يحصل عليه اي مصارع بخلاف حزام البطولة، وهى الحقيبة التى ستعلق فوق السلم ليصل اليها الاسرع والاقوى والأمهر والاكثر دهائا من بين الجميع، وهؤلاء المصارعين هم شينسكي ناكامورا وأي جي ستايلز وكيفين أوينز وبارون كوربين ودولف زيغلر وسامي زين. والحقيبة هى التى ستجعل واحد منهم الأقرب لانتزاع حزام بطولة WWE على ان يكون فريسته المقبل اما جيندر ماهال وراندي أورتن.

وكالعادة يصعب التكهن بهوية الشخص الذي سيفوز بتلك الحقيبة على الرغم من ان اسم شينسكي ناكامورا يتردد كثيرا في هذه الفترة على انه المرشح الاقرب للفوز، فيما اتجه البعض الى المفضل للجماهير أي جي ستايلز وغيرها من الاسماء الاخرى، وبدورنا سنقوم بمحاولة للوصول الى اقرب الاسماء منطقية فى الفوز بالحقيبة والوصول الى الحدث الرئيسي فى مهرجان سمرسلام المقبل ان كان محظوظا.

اولا وقبل كل شئ علينا ان نقوم بهذا التحليل على طريقة اقصاء ابعد الخيارات غير المنطقية حتى نصل الى الاسم المنشود، ومع ان لاشئ يخضع للمنطق بالنسبة لفينس ماكمان فعلى الجماهير ان لا تتفاجأ ان فاز كيفين أوينز بالحقيبة ولكن مع ذلك سنضعه فى هذا التقرير من الخيارات المستبعدة كونه يحلم حزام بطولة وهو حزام الولايات المتحدة، كما انه فى خضم سيناريو مع اي جي ستايلز حاليا.

بعد كيفين أوينز يحب ان ننبه الى نقطة معينة سنبني عليها قرارنا المقبل فى الاستبعاد وهى تفضيل الادارة دوما لصاحب الشخصية الشريرة للفوز بالحقيبة حتى يتماشى الأمر مع فوزه باللقب على حساب خصم ضعيف وغافل، وهى طريقة فوز لا يفضلها اصحاب الشخصية الطيبة، فباستثناء فوز دين أمبروز العام الماضي، كان هناك سيث رولينز، شيمس، راندي أورتن، دولف زيغلر، دانيال براين، داميان سانداو، وغيرهم من اصحاب الشخصية السيئة.

وفى النزال الحالي سنقوم باستثناء أي جي ستايلز وشينسكي ناكامورا وسامي زين كونهم من اصحاب الشخصية الطيبة والذين من المفترض ان لا يفوزا باللقب حسب منظور فينس ماكمان للأمور، ولكن كما ذكرنا سابقا كل شئ يتغير، خصوصا وان حامل اللقب هذه المرة من اصحاب الشخصيات السيئة.

لا يمكن ان نتخيل فوز شينسكي ناكامورا كون شخصيته تعتمد على التباهي والدخول المميز، وهو ايضا لا يدخل مسرعا بل ببطئ شديد الى الحلبة، كلها صفات لا تناسب مصارع يحمل حقيبة ويهرع مسرعا او مختبئا الى الحلبة للاستفادة من لحظة ضعف يمر بها حامل اللقب، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على أي جي ستايلز، الا ان كانا يفكران فى استخدامها مباشرة كما فعل جون سينا، وهو ما سيحرم الجماهير من ميزة المفاجأة بالنسبة لحامل الحقيبة.

تحويل الحقيبة الى اي جي ستايلز او شينسكي ناكامورا من شأنه ان يضع النجمين الكبيرين فى دائرة الاهتمام المتواصل وانتظار الجماهير بفارغ الصبر للحظة التى سيخطفان فيها حزام الحقيبة، خصوصا وانهما من اقوى الاسماء المتواجدة الحالية، فما الذي يمنع ناكامورا من الدخول الى الحلبة فى اي وقت يشاء واستخدام الحقيبة في وجه جيندر ماهال كونه قادر على التغلب عليه بكل سهولة، وكذلك الامر بالنسبة لأي جي ستايلز.

الخياران المتبقيان هما اصحاب الشخصية الشريرة وهم بارون كوربين ودولف زيغلر، وكلاهما يمتلك فرصة متساوية تماما لانتزاع الحقيبة، وقد تكون الافضلية بالنسبة لبارون كوربين لأن دولف زيغلر سبق وحظى بهذا الشرف ومن النادر جدا ان يفوز اي مصارع بأي بطولة مثل هذه مرتين، هذا بالاضافة الى الدفعة المرتقبة للمصارع فى الفترة المقبلة.

والاهم من كل ذلك ان شخصية بارون كوربين مناسبة تماما لحامل الحقيبة، فهو يقدم الشخصية الشريرة وقوى للغاية فى نفس الوقت، وهو ما يجعل الجماهير تعيش اللحظة تماما حين يسرع الى الحلبة كونها تدرك بأن قوته ستسهل عليه العملية وانه لن يفشل فى استخدام العقد الموجود فى الداخل، كما لا ننسى ان اسمه الذئب الوحيد وهو لقب يلخص تماما سبب تفضلينا له ليفوز بالحقيبة فى هذا العرض.

تحليل: محمد بهاء الدين