تقرير|| مأساة عائلة الفون إيريك المنكوبة

تقرير|| مأساة عائلة الفون إيريك المنكوبة

الكاتب Marina Emad بتاريخ 16 أكتوبر، 2019


عالم المصارعة الحرة ليس سطحي كما نظن بل إنه أكبر و أعمق، حيث نشهد عائلات عريقة دخلت بأكملها عالم المصارعة منهم  الجد والوالد والابن بل والابنه أيضًا، و كثيرا ما سمعنا عن عائلات في عالم المصارعة لعل أشهرها عائلة فينس مكمان المالكة لاتحاد WWE وعائلة ساموا والتي ينحدر منها النجم الأسطوري دوين -ذا روك- جونسون الشهير، وعائلة هارت الكندية وجاريرو المكسيكية.

ولكن يا عزيزي القارئ لا أظن أن اسم عائلة الفون إيريك تردد على مسامعك كثيرا، و سأروي عليك الليلة تاريخ الفون إيريك وما سبب ذكر كلمة مأساة قبل ذكر اسمهم.

١ – فريتز فون ايريك
يرجع تأسيس هذه العائلة إلى الأب فريتز فون ايريك واسمه الحقيقي جاك اديكسون و هو من مواليد ١٩٢٩ ومسقط رأسه في تكساس، وتلقى تدريبه على يد الأسطورة الكندية ستو هارت.

كان الاب احد أعمدة اتحاد NWA في فترة الستينات و السبعينات واحد أركان اتحادات اليابان في فترة الثمانينات إذ كان يصارع هناك تحت اسم تيتسو -Tetsu no Tsume- و يعني ذلك الاسم المخلب الحديدي.

ربما يأتي لذهنك انك لاتدري عن فريتز فون ايريك شئ لقلة إنجازاته، وهنا تأتي الإجابة أن الأب ومؤسس عائلة الفون ايريك هو بطل 13 مرة لبطولة أمريكا للوزن الثقيل في اتحاد NWA و 6 مرات للزوجي في اتحاد NWA و3 مرات بطل اتحاد TPWC في ولاية تيكساس للوزن الثقيل و مرتان زوجي في اتحاد TPWC.

وقد مات الأب في ١٩٩٧ بعد إصابته بسرطان الرئة – عافانا و عافاكم الله-.

٢ -جاك اديكسون jr:
هو أول أبناء فريتز فون ايريك، ولم يمهله القدر ليلتحق بمجال المصارعة مثل ابيه، إذ مات مصعوقا كهربائيا و هو في عمر السابعة في عام ١٩٥٩.

٣- كيفين فون ايريك:
ولد كيفين فون ايريك و الشهير “بالمحارب الذهبي” في عام ١٩٥٧ وهو ثاني الأبناء بعد جاك اديكسون، كانت مسيرة كيفين بشكل أساسي في اتحاد WCCW حيث خاض عداوات كبيرة ضد كريس آدم وذا فابليوس فري بيرد.

ودخل اتحاد NWA حيث خاض عداوته الأكبر ضد ريك فلير، ولم يستطع كيفين تحقيق ألقاب فردية، ولكنه حقق لقب الزوجي في اتحاد NWA برفقة شقيقه ديفيد فون ايريك.

ولا يزال كيفين على قيد الحياة حتى الآن.

٤- ديفيد فون ايريك :
من مواليد عام ١٩٥٨وكان يُلقب بوردة تكساس، قضى ديفيد معظم مسيرته كاخوته في اتحادات WCCW و NWA، و هناك صارع كلاً من هارلي ريس وريك فلير عدة مرات على بطولة الوزن الثقيل NWA، وقد صارع ديفيد بالشخصية المكروه و قد اتقنها و كان يظهر بشخصية راعي البقر الشرير.

ووافته المنية في الفندق في طوكيو باليابان أثناء احد جولات اتحاد NWA نتيجة جرعة مخدرات زائدة حسب تقرير السفارة الأمريكية، وقد أقام اتحاد NWA بعد وفاته بشهرين عرض تكريمي له.

٥ – كاري فون ايريك :
الابن الرابع لفريتز فون ايريك و هو مواليد عام ١٩٦٠، عُرف كاري “بالمحارب العصري” وقد كان أكثر أبناء للعائلة شعبية، و كاخوته قد صارع معظم مسيرته في اتحادات تكساس و اتحاد NWA، و قد كانت أكبر لحظات مسيرته هي انتزاع بطولة اتحاد NWA للوزن الثقيل من ريك فلير في العرض الذي أقامه اتحاد NWA تكريما لذكرى ديفيد فون ايريك، و لكن فلير استعاد اللقب بعد ثلاث أسابيع.

وقد صارع أيضا في WWF تحت مسمى “اعصار تكساس كاري فون ايريك” وحصد بطولة القارات العريقة في مهرجان سمرسلام لعام ١٩٩٠ على حساب مستر بيرفكت.

وفيما بين نهاية ١٩٩٢ و بداية ١٩٩٣ أصيب باكتئاب حاد و كرر التعبير عن اشتياقه لأخيه ديفيد، و في ليلة ١٩ فبراير انتحر بجرعة زائدة من المخدرات كاخوه ديفيد.

٦ – مايك فون ايريك :

الوليد الخامس لفريتز فون ايريك، وقد ولد في ١٩٦٤، مايك لم تكن ميوله تجاه المصارعة كاخوته، ولكن كانت علاقة وثيقة بالحلبات إذ عمل لفترة كحكم للمباريات ولفترة أخرى عمل كمصور.

أبرز ما في مسيرة مايك هو سيناريو استفزاز ريك فلير له لكي يخوض مباراة وتم ربط السيناريو بانتحار ديفيد فون ايريك.

أصيب مايك إصابة خطيرة في الكتف عن عُمر يناهز الـ٢١ و هو لا يزال في بداية مسيرته، أثناء حدث مصارعة مستقل في (فلسطين المحتلة) وقد اجبرته على الاعتزال.

وفي عام ١٩٨٧ أنهى مايك حياته شنقاً.

٧ – كريس فون ايريك:
الابن الأصغر لفريتز فون ايريك مواليد ١٩٦٨، كريس لم يحقق أي نجاح كبير في مسيرته القصيرة، لعل أبرز ما فعله صراعه إلى جانب شقيقه مايك ضد كريس آدم وستيف أوستن وبيرسي بارنجل.

وقبيل ١٨ يوم على اتمامه ال٢٢ عام، أطلق كريس الرصاصة التي اخترقت جمجمته وكتبت آخر سطر في حياته، لينهي حياته منتحرًا أيضًا.

– على الهامش:

  • الأب الملكوم فريتز فون ايريك شهد وفاة خمسة من أولاده الستة.
  • يصارع حاليا الإخوان ديفيد و مارشال فون ايريك الآن في اتحاد MLW وهم أبناء كيفين فون ايريك.
  • صارعت ابنة كاري فون ايريك في اتحاد TNA وحققت البطولة النسائية هناك قبل اعتزالها في 2010.
  • تم تكريم العائلة في قاعة مشاهير لـWWE في عام 2009 وكان ممثل العائلة وقتها الناجي الوحيد منهم و هو كيفين فون ايريك.

ما ورد داخل التقرير على مسئولية كاتبه

كتــابة: أحــمـد مـحمد طـه “DOCTOR WRESTLING”