موقع المصارعة الحرة WWX4U
جولدن ستيت يتوج بلقب دوري السلة الأمريكي

جولدن ستيت يتوج بلقب دوري السلة الأمريكي

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 13 يونيو,2017

انتزع جولدن ستيت واريورز، لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعدما حقق انتصاره الرابع في النهائي، وتغلب على كليفلاند كافاليرز 129 / 120 مساء الاثنين. وقدم النجم كيفن دورانت، عرضا استثنائيا آخر، ضمن صفوف واريورز، حيث سجل للفريق 39 نقطة ليقوده إلى الثأر من كافاليرز، كما تألق ستيفن كيوري وسجل للفريق 34 نقطة. وعلى الجانب الآخر، كان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز وسجل للفريق 41 نقطة، و13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، وأضاف كيري ايرفينج 26 نقطة.

ورفع واريورز بذلك عدد ألقابه في الدوري إلى 5 ألقاب، حيث توج في عامي 1947 و1956 تحت مسمى فيلادلفيا واريورز، كما أحرز اللقب في 1975 ممثلا لكاليفورنيا. وعندما التقى الفريقان، في النهائي عام 2015، فرض واريورز تفوقه ليتوج باللقب للمرة الأولى خلال 40 عاما، وقد حسم المواجهة في ست مباريات أمام كافاليرز.

وفي العام الماضي، سجل واريورز رقما قياسيا بتحقيق 73 انتصارا خلال الموسم، وكان على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي بعد أن تقدم على كافاليرز في النهائي 3 / 1، لكن الإصابات ضربت حامل اللقب حينذاك، ونجح النجم ليبرون جيمس في قيادة كافاليرز إلى تحقيق أبرز عودة في تاريخ الأدوار النهائية بالدوري، ليهدي كليفلاند أول لقب لفريقها في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.