جون سينا – John Cena

جون سينا – John Cena

الكاتب رامي علي بتاريخ 20 أكتوبر,2012


جون سينا - John Cena  جون سينا هو أحد أشهر المصارعين الحاليين على الإطلاق. لجميع أخبار جون سينا في الموقع … اضغط هنا

جون سينا هو أحد أهم المصارعين في تاريخ المصارعة بشكل عام، حيث أن سينا هو أحد مصادر الربح في تاريخ الشركة وأكثرهم شعبية، بل وصل الحد بالبعض ليقول “جون سينا أعلى شعبية من المصارعة نفسها”. واستندوا بذلك إلى أن أعداد المشتركين في صحفات جون سينا على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك أكبر من المشتركين بصفحات WWE.

إسمه الحقيقي: 

يتميز جون سينا بأن اسمه الحقيقي يشبه اسمه الذي يظهر به في المصارعة، فاسمه جون فيليكس أنثوني سينا.

حياة جون سينا :

ولد جون سينا في تاريخ 23 – 04- 1977 في ولاية ماشاتشويتس، وله أربعة أخوة ويعد هو الثاني في الترتيب بينهم. التحق جون سينا بالجامعة وحصل على شهادة في الإعداد البدني، فعمل بعدها بقطاع اللياقة البدنية وبناء الأجسام، كما أنه عمل سائقاً لسيارات ليموزين فترة من حياته، وهو ما لا يعرفه كثيرون عن البطل جون سينا

مسيرة المصارع جون سينا الاحترافية:

بدأ جون سينا التدريب ليصبح مصارعاً عام 2000 مع إحدى الجهات المتخصصة في كاليفورنيا. وبعد أن شعر بنفسه جاهزاً، التحق جون سينا بـ WWE عام 2001، ليخضع لمرحلة إعداد طويلة ليظهر عام 2002 في لقاء كبير ضد كيرت انجل كان سبباً رئيسياً بشهرته.  دخل جون سينا عدة صراعات أشهرها ما كان ضد كيرت انجل وباتيستا وسي ام بانك وكريس جيريكو وشون مايكلز وعصابة نيكسيس والوحش الأحمر كين وبراي وايت. ناهيك عن صراعه الشهير ضد ذا روك وبروك ليسنر.

بطولات جون سينا وألقابه:

– حمل جون سينا حزام بطولة WWE أحد عشر مرة (11 مرة)

– فاز جون سينا بحزام الوزن الثقيل ثلاث مرات. (3 مرات)

– فاز جون سينا ببطل الولايات المتحدة الأمريكية ثلاث مرات (3 مرات).

– حقق جون سينا لقب موني ان ذا بانك “الحقيبة” عام 2012 مرة واحدة، وهو اللقاء الذي اضطر لخوضه كي يمنع بيغ شو من الفوز ببطولة العالم.

– فاز برويال رامبل مرتين عام 2008 و2013 ليكون جون سينا أحد القلائل الذين فازوا بها أكثر من مرة.

– جون سينا حصل على جائزة لقب نجم نجوم المصارعة ثلاث مرات (3 مرات).

– كما فاز جون سينا بخمسة جوائز “سلامي” أخرى التي تقدمها WWE  نهاية كل عام.

– حصل جون سينا أيضا على العديد من الجوائز التي توزعها الأوساط الصحفية وصلت إلى أحد عشر لقب وجائزة.

جون سينا والسينما (أفلام جون سينا):

بدأ جون سينا مسيرته الفنية عام 2000 مع فيلم Ready to Rumble والذي لم يكن بطله الرئيسي بل ضيف شرف لدقائق قليلة، ثم اشتهر مع فيلم The marine  وهو متواجد في سلسلة ” Fred”. وعمل جون سينا على عدة أفلام له دور رئيسي فيها مثل : 12 Rounds و Legendary و The Reunion. وشارك جون سينا كذلك بصوته في الفيلم الكرتوني “سكوبي دوو: إنتقام الرسلمينيا”.

جون سينا والمجتمع والأعمال الخيرية:

يشتهر جون سينا بأنه أحد أكثر المصارعين والمشاهير في الولايات المتحدة حبا في العمل الإجتماعي والخيري، حيث حقق جون سينا حتى الآن أكثر من ثلاثمائة أمنية لأطفال مرضى في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم، كما ساهم جون سينا في الكثير من الحملات التوعوية التي تهدف إلى إصلاح وتقويم المجتمع نذكر منها حملة “كن نجما” التي ترعاها WWE.

هوايات جون سينا :

يعتبر جون سينا أحد أكثر المصارعين شغفا برياضة السيارات وخاصة سباقات السيارات السريعة، ويعتبر جون سينا أيضا أحد هواة اقتناء السيارات الأمريكية “العنيفة” في الأداء. بالإضافة إلى حبه لمتابعة الرياضات مثل كرة القدم الأمريكية والهوكي وكرة السلة الأمريكية، إلّا أن أكثر ما يفضله جون سينا هو القيام بالتمرينات الرياضية بشكل يومي، حتى أنه في بعض الأحيان يأخذ أكثر من حصة تدريبية واحدة في اليوم.

وهنا بالأسفل تجدون آخر الأخبار المتعلقة بالنجم الكبير جون سينا

[bws_related_posts]