موقع المصارعة الحرة WWX4U
ما الذي سيقدمه لنا حدث سامسونج الكبير اليوم؟

ما الذي سيقدمه لنا حدث سامسونج الكبير اليوم؟

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 22 أغسطس,2017

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية الأربعاء 23 أغسطس/آب لعقد حدثها المسمى Unpacked 2017، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة عن أحدث هواتفها الرائد من فئة جالاكسي نوت خلال المؤتمر الصحفى المزمع عقده في مدينة نيويورك الأمريكية، والذي يفترض أن يحمل اسم Galaxy Note 8.

ويرجح أن تتحدث الشركة عن المميزات الجديدة لقلمها الإلكتروني S Pen، وعن النظام الجديد للكاميرا وغيرها من الأمور، كما تحتاج سامسونج إلى الحديث بشكل مفصل عن معالجة عملية مراقبة الجودة من أجل إقناع المستهلكين بشراء هاتفها الجديد بدلاً من انتظار هاتف آيفون 8 من آبل.

S Pen

أوضحت العديد من التسريبات والتقارير بان هاتف الشركة الجديد جالاكسي نوت 8 مشابه إلى حد كبير لهاتفها الرائد Galaxy S8+، والذي أعلنت عنه الشركة في وقت سابق من هذا العام، وذلك رغم الاختلافات العتادية وامتلاكه لشاشة عرض أكبر، وامتلاكه لميزة القلم الإلكتروني من سامسونج المسمى S Pen.

ويشير معظم المستخدمين إلى أن القلم ليس سوى قلم إلكتروني عادي، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بالتفكير بطرق جديدة لاستعمال قلم S Pen، مثل السماح للمستخدمين بتدوين الملاحظات على الشاشة عندما تكون مغلقة، وتشير التوقعات إلى إمكانية استعراض الشركة للعديد من المميزات الجديدة المخصصة للقلم الإلكتروني.

نظام متكامل من المنتجات

يفترض أن تركز الشركة الكورية الجنوبية على النظام البيئي المتكامل للمنتجات خاصتها، حيث يتوقع ان تناقش الشركة خلال الحدث كيفية عمل هاتفها الجديد جالاكسي نوت 8 مع كاميرا Gear 360، القادرة على تصوير فيديوهات بتقنية 360 درجة، ونظارتها للواقع الافتراضي Gear VR، جنباً إلى جنب مع الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعتها الذكية Gear S3.

بيكسبي

قد يلعب المساعد الصوتي الذكي الجديد بيكسبي Bixby من شركة سامسونج دوراً هاماً فيما يخص هاتف الشركة الجديد جالاكسي نوت 8، حيث أشارت العديد من التقارير إلى أن المساعد الصوتي لم يقدم فائدة كبيرة حتى الآن، الأمر الذي قد يدفع سامسونج يوم غداً الأربعاء إلى الحدث عن المساعد الصوتي الذكي وعن التحسينات والإمكانيات التي يفترض أن يحصل عليها خلال الفترة القادمة.

مراقبة الجودة

ينبغي أن تتحدث الشركة يوم غداً الأربعاء عن عملية مراقبة الجودة، وذلك بعد ما حصل لهاتف العام الماضي جالاكسي نوت 7 وتعرضه لعمليتي استدعاء من قبل الشركة قبل أن تتخذ في نهاية المطاف قراراً بإنهاء الهاتف بشكل كامل، حيث أوضحت التقارير تعرض العلامة التجارية لأضرار كبيرة مادية ومعنوية فيما يخص السمعة بسبب المخاطر التي تسبب بها الجهاز، مما قد يجعلها مضطرة إلى الحديث عن التغييرات فيما يخص عمليات الاختبار والتصنيع في سبيل مساعدة المستخدمين على تخطي حالة الخوف حول إمكانية أن يكون الجهاز الجديد خطيراً.

كاميرا جديدة

يفترض أن تكون الكاميرا الجديدة الموجودة ضمن هاتف جالاكسي نوت 8 متفوقة على كاميرا جهاز جالاكسي إس 8، وذلك على الرغم من أن الجهاز يتميز بواحدة من أفضل الكاميرات المحمولة الموجودة في السوق، حيث قد تسمح الكاميرا الجديدة بأخذ لقطات وتسجيل فيديوهات على غرار وضعية التصوير العامودي الموجودة في هواتف أخرى مثل آيفون 7 بلس، أو كهاتف Essential الجديد الذي يحتوي على كاميرا مزدوجة توفر جهاز استشعار للأبيض والأسود وجهاز استشعار آخر للألوان، مما يعني الحصول على صور اكثر دقة.

إطلاق جالاكسي نوت 8 في السوق

تشير الشائعات والتقارير المختلفة إلى إمكانية أن تفتح الشركة باب الطلبات المسبقة على جهاز جالاكسي نوت 8 في أقرب وقت خلال هذا الأسبوع، مع معلومات حول إمكانية أن يجري شحنه للمستهلكين في شهر سبتمبر/ايلول القادم، وعمدت سامسونج في كثير من الأحيان إلى شحن أجهزتها بعد الإعلان عنها بشكل فوري، وتساعد عملية الإطلاق الفورية في حفاظ الشركة على المشترين وابتعادهم عن هواتف آيفون.

وتحتاج الشركة الكورية الجنوبية إلى خلق الكثير من الضجيج حول العلامة التجارية لجذب المشترين وإقناع المستهلكين حول لماذا يجب أن يحصلوا على هاتفها جالاكسي نوت 8 بدلاً من الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك هاتف شركة آبل المنتظر آيفون 8 والمتوقع الإعلان عنه خلال الشهر المقبل.