مسيرة أسطورة| رحلة الأندرتيكر في عالم المصارعة في سطور

مسيرة أسطورة| رحلة الأندرتيكر في عالم المصارعة في سطور

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 29 يونيو، 2020


 

من هو مارك ويليام كالاوى “ذا أندرتيكر”؟

– ولد في ولاية تكساس في مارس عام 1965
– لديه 4 أخوات أكبر منه، هو بالترتيب الخامس بينهم.
– معروف بهيئته العملاقة وطوله وبنيته الضخمة.
– يعشق كرة السلة لذلك انضم إلى فريق السلة بفترة المدرسة، وبسبب هيئته العملاقة احترف المصارعة في سن صغير “19 سنة”، ويقال أن مدربه هو المخضرم المقنع بايلور وهناك بعض الأقاويل بأن هذه المعلومة خاطئة.

– انضم إلى WCCW سنة 1984 ولعب أول مباراة رسمية له في مسيرته أمام الوحش العملاق “بروزر برودي” تحت اسم (Texas Red Jack) وانتهت المباراة بخسارة الأخير ولكنه لعب المباراة مرتدياً قناع لسببين:
1- حتى يخفى على الجمهور صغر سنه .
2- حتى لا يعرفه أحد بأنه طالب في الجامعة وأنه لاعب سلة في فريق الجامعة ولذلك ما كان يحب أن يعرفه أحد بأنه مصارع محترف .

– في عام 1985 احترف السلة في دوري الجامعات وكان يمثل جامعة تكساس وكان يشارك كلاعب محترف منذ 1986-1985، ولكنه ترك الجامعة من أجل التفرغ للمصارعة لأنه كان يعشق المصارعة أكثر من السلة رغم تميزه في الأخيرة.

– ترك الجامعة وتفرغ للمصارعة في WCCW وكان يصارع بقناع تحت اسمTexas Red ، وفى نفس الوقت كان يلعب في منظمات أخري ولكن دون أن يرتدى القناع وكان يصارع تحت اسم (كومندو غالباً) مرتدياً ملابس عسكرية.

ملحوظة:
في WCCW هناك يومين أو ثلاثة خلال الأسبوع يشارك فيها المصارعون، وبقية الأيام راحة لهم، ففي أيام الراحة كان يشارك مارك في المنظمات الأخرى من أجل كسب قوته و رزقه.

– في 1988 كان جاي جاريت “والد جيف جاريت” منظم معروف وكان يمتلك منظمة (اتحاد) اسمه CWA واستطاع أن يشترى منظمة WCCW وضم المنظمتين مع بعضهما و اطلق عليه اسم USWA وأخذ معه مارك لأنه كان معجب بموهبته.

– بدأ مارك عمله في USWA بالشخصية المكروهة تحت اسم “Master of Pain” (معظم شخصيات مارك كانت مكروهة) وفي نفس الوقت كان يشارك في منظمات خارج USWA تحت اسم “Punisher” وكان يرتدى قناعاً، ولكن السبب هذه المرة حتى لا يعرفه الجمهور بأنه نفس المصارع الذي يشارك في USWA.

– في 1989 انتقل إلى WCW تحت اسم “Mark Callous” وكانت الفكرة بالأساس أن يكون بديل لـ SID في أحد الفرق الثنائية وفشل معهم، ومن ثم جعلوه تحت ادارة أعمال بول هيمان.

– بول هيمان كان معجب جداً بمارك وكان يفضل له الخروج من WCW حتى يأخذ سيناريوهات أفضل تليق بموهبته.
– قبل انتهاء عقد مارك مع WCW (مدة العقد كانت سنة واحدة) ، اتصل بول هيمان بـ (بروس بيتشارد) “كان موظفا في WWE “وطرح عليه فكرة انضمام مارك إلى WWE فرحب بيتشارد بالفكرة لأنه كان يعرف مارك وكان يتابعه علي فترات منذ أن كان يصارع في تكساس وكان معجب به بسبب ضخامته وطوله وكان يعتقد أن مارك سيكون مثل المصارع دون جاردين.

ملحوظة
تيكر كان معجب بـ دون جاردين وكان يقلده في بعض حركاته أشهرها القفز من الحبل الثالث على ذراع أو كتف المصارع.

– ذهب بيتشارد إلى فينس مكمان وطرح عليه فكرة انضمام مصارع WCW مارك ووصف مميزاته مثل الحركة بخفة والجسد العملاق وخلافه، ومن ثم مكمان شاهد صورة مارك ولكنه لم يشاهد أي فيديو له.
فكان رد فينس “دعني أشاهد له مباراة و بعدها سأقرر”

– لسوء حظ مارك فينس مكمان شاهد مباراة سيئة جدا جدا في لأول نزال له أمام ليكس لوغر عام 1990 في WCW وبعدها اتصل مكمان ببيتشارد وأخبره برفض التعاقد مع مارك ومن ثم انصدم بيتشارد من جواب مكمان.

– اتصل بيتشارد بمارك وكذب عليه وأخبرهم بأنهم سوف يؤجلون الاجتماع معه لوقت لاحق بسبب انشغال مكمان وأعماله هذه الفترة ولم يخبره بأن فينس رفض فكرة انضمامه.

– في نفس الوقت سافر مارك لخوض عدة نزالات فرق في اتحاد اليابان تحت اسم (Punisher Dice Morgan)

– ثم عاد إلى أمريكا وفى هذا الوقت كان بيتشارد يحاول بكل السبل للضغط على فينس مكمان حين نظم اتحاد WCW عرضاَ في مكان قريب من مقر WWE وهذه فرصة مناسبة أن يلتقي بـ مارك، فوافق أخيراً فينس علي الاجتماع وجلس مع مارك وتحدث معه وأعجب بشخصيته (كانسان) وبطوله وهيئته وجسده الضخم وقرر أخيراً التعاقد معه ولكنه لا يعلم بعد ما هو السيناريو المناسب لبدايته معهم.

– كان لدي بيتشارد فكرة وهى ادارة أعمال مارك ويجب أن تكون شخصية مارك عكس شخصيته أي شخصية ظلامية، يلبس أسود بشكل كامل، شخصية تحب الشر والظلام وخلافه عكس شخصيته BROTHER LOVE “شخصية تحب الخير والسلام مرتديا ملابس أحمر في أبيض”. يريد أن تكون شخصية مارك شخصية لا تخاف من الموت، شخصية قاتل فابتكر اسم “كين ”

لماذا اسم كين بالتحديد؟!
– كين معناه قابيل وهو الذى قتل أخوه هابيل وأصبحت أول جريمة في تاريخ البشرية، ففي كتب الانجيل، قابيل تعني كين، وهابيل تعني آبل فأخذوا اسم كين من هذه الشخصية.

– أراد بيتشارد أن يكون اسم مارك هو “كين” ولكن لفينس وجهة نظر أخري وهو أن يتوجه بمارك إلى قسم (فريق الابداع) الذين يمتلكون كتاب (دفتر) مرسوم فيه عدة شخصيات مقترحة من بين هذه الشخصيات كان هناك (الاندرتيكر)، فاختير اسم (كين الاندرتيكر) ولعب عدة مباريات DARK لكنهم بعد أسبوعين رأوا أن الاسم طويل فاتفقوا على حذف الشطر الأول منه ليصبح الأندرتيكر حتى ظهر في سيرفايفر سيرس 1990 لأول مرة في.WWE

– ظهر في بدايته تحت ادارة بروس بيتشارد وكانت الفكرة أن الأندرتيكر مصارع صامت (أفعال فقط) ولا يتكلم أبداً فهو ديد مان، والمسؤول عن الحديث ومهارات الميكروفون هو بروس بيتشارد، ولكن فينس كان منزعج قليلاً من فكرة كون بيتشارد مدير أعمال أندرتيكر وفى نفس الوقت هو موظف في مقر الشركة، فاقترح عليه الاختيار بين العمل مع أندرتيكر بدوام كامل أو العمل في مقر الشركة!! فكان اختياره العمل في مقر الشركة لأنه لا يحب السفر كثيراً والعمل بدوام كامل .

– منذ فترة وقع الاتحاد مع بول بيرر ولكن فكرة التوقيع معه لم تكن لأجل ادارة أندرتيكر فهي جاءت صدفة ليس إلا.

– اقترح فينس أن يكون بيرر هو مدير أعمال أندرتيكر ولكن يجب عليه تغيير بعض الملامح في وجهه ليتماشى مع شخصية أندرتيكر المرعبة المظلمة المخيفة وفى نفس الوقت يصبح المتحدث الرسمي باسم أندرتيكر.

– ومن هذا المنعطف أصبحت شخصية اندرتيكر كاملة بوجود بول بيرر.
– ليست الشخصية فقط من ميزت أندرتيكر بل أداؤه وتمرسه وإتقانه الشخصية وأداؤه الرائع، فهناك العديد من الشخصيات المرعبة التي ظهرت في الاتحاد وكان مصيرها الفشل مثل بوجي مان وبابا شانغو وغيرهم ولكن مارك مختلف عن البقية.

بالنسبة لي أرى أن أندرتيكر أفضل وأعظم مصارع وشخصية في تاريخ المصارعة بأكملها، مصارع يستحق كل الاحترام لوفائه واخلاصه في العمل وتقديمه العديد من المباريات والعداوات الأسطورية، أندرتيكر منظومة مصارعة متكاملة ولكن هذه المنظومة شارفت عن الانتهاء والاعتزال وللأسف فقد صرح فعلا مؤخراً أنه أعتزل المصارعة بشكل نهائي هذه المرة، وهو يستحق الراحة بعد أكثر من ثلاثة عقود من العمل.

مشاركة من صديق الموقع : سعيد أبو قوره

* تمت ترجمته من أحد المصادر.