موقع المصارعة الحرة WWX4U
مقال: هل نشاهد حدث رئيسي آسيوي فى سمرسلام.. أم يتدخل جون سينا بمجرفته

مقال: هل نشاهد حدث رئيسي آسيوي فى سمرسلام.. أم يتدخل جون سينا بمجرفته

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 30 يوليو,2017

للأسف حدث ما كنا نخشاه وهو وصول المغمور جيندر ماهال الى عرض سمرسلام بحزام بطولة WWE العريق، وهو الخطأ الذي وقع فيه كتاب السيناريو واصروا على استمراره رغم تأكدهم من فشله مع تدني ارقام مشاهدات عرض سماك داون وكذلك عدم شراء تذاكر اخر العروض الشهرية الزرقاء وهو باتل جراوند والذي قد يكون واحد من أسوأ وأفشل العروض الشهرية للعام 2017

والآن هاهو عرض سمرسلام يسير فى ذات طريق الفشل، وان كان حظه سيكون أفضل بسبب اسمه الكبير وكذلك تواجد نجوم عرض الرو وعلى رأسهم بروك ليسنر والذي سيدافع عن لقبه فى نزال رباعي مع رومان رينز وبرون سترومان وساموا جو. بينما سيجد عرض سماك داون الكثير من نجومه بعيدا عن المشاركة فى تلك الليلة، وذلك لأن السيناريوهات التى تقدم فيه لا ترتقي لمستوى مزاحمة سيناريوهات الرو، والتى هي الاخرى باتت طفولية مع ما يحدث بين كيرت انجل وأبنه جوردان.

عرض سماك داون الماضي تم فيه الاعلان عن مواجة قوية للغاية بين جون سينا وشينسكي ناكامورا الفائز فيها هو من سيواجه جيندر ماهال فى عرض سمرسلام على حزام البطولة، وهو النزال الذي سيضعنا امام مفترق طريقين كل واحد منهما يؤدي الى نتيجة كارثية، والسبب في ذلك ان جيندر ماهال سيكون دائما متواجد فى نهاية الطريقين، فيما قد يصل سينا او ناكامورا.

الخيار الاول هو فوز شينسكي ناكامورا وبذلك يكون الحدث الرئيسي لعرض سماك داون فى سمرسلام هو أسيوي خالص، يجمع بين الياباني ناكامورا والهندي ماهال، وهو ما قد يقفز بمبيعات الاتحاد في اسيا الى السماء ويجعل الجميع هناك يشاهدون العرض ويشتركون فى الشبكة الرقمية، ففوز ماهال بالبطولة كان فى الاساس من اجل هذا الغرض، والان يمكن لماكمان ان يضرب عصفورين بحجر واحد.

الخيار الثاني هو فوز جون سينا، وهو ما سيضعه من جديد امام اتهامات دفن المواهب ان تغلب على المصارع ناكامورا فى سماك داون وحرمه من المشاركة فى عرض كبير مثل سمرسلام، فجون سينا بات المتهم الاول بدفن المواهب فى عالم المصارعة الحرة، والمجرفة التى استخدمها ضد روسيف وسامي زين وعصابة نيكسوس وغيرهم من قبل، سيقوم باستخدامها امام الياباني المتميز. ولكن هذه المرة قد يجد من يسانده في هذا الفوز كون البعض لا يريد ان يتابع ذلك النزال الاسيوي فى سمرسلام.

ولكن قبل التحدث عن ذلك النزال فى سمرسلام، علينا ان نعود الى عروض سماك داون حاليا، والقرار الغريب الذي اتخذه كتاب السيناريو باقامة نزال كبير بين جون سينا وشينسكي ناكامورا فى عرض اسبوعي، وهو من نوعية النزالات التى عادت ما يتم التمهيد لها وتشويق الجماهير لمتابعتها قبل ان يتصدر احد العروض الشهرية.

عادة ما يكون النزال الذي يحدد مواجهة فى عرض شهري هو نزال أقل شأنا من النزال المرتقب، مثل ما حدث بين رومان رينز وساموا جو في الرو، ومع ان الاثنين من اهم الاسماء فى العرض الاحمر، ومثل هذا النزال قد يعتبر مهما للغاية، ولكن حين ندرك ان أحدهما سيواجه الوحش بروك ليسنر، سيقل شأن ذلك النزال مقارنة بالنزال التالي مع ليسنر.

بينما هنا فى سماك داون نجد العكس تماما، اسمين كبيرين مثل جون سينا وشينسكي ناكامورا يتقاتلان فى الحلبة لينتقل بعدها الجمهور لمشاهدة احدهم مع جيندر ماهال، وهو ما يشبه تناول الطبق الرئيسي قبل المقبلات. وقد يكتفى الملايين بمشاهدة سينا وناكامورا دون متابعة ما سيحدث لاحقا مع ماهال، ان كان ذلك النزال سيقام فى سمرسلام على حزام بطولة الاتحاد.

فوز جون سينا لن يقدم جديدا فى سيناريوهات سماك داون او حتى المصارعة الحرة، فهو قد يعيدنا الى من جديد الى سوبر سينا الذي يحصد كل شئ، ويؤكد ايضا ان من يدفن المواهب الشابة التى تقف فى طريقه، هذا بالاضافة الى ان عرض سمرسلام قد يشهد فوز اكثر نجومين مثيرين للجدل ويتعرضان للاستهجان من قبل الجماهير وهما سينا ورومان رينز. لذا من الافضل ان يتم ابعاد جون سينا عن الصورة مع ارساله الى سيناريو آخر لا يتآثر بغيابه المتوقع بعد المشاركة فى العرض الصيفي الكبير.

التسريبات تؤكد ان الحقيبة سيتم استخدامها فى عرض سمرسلام، وهو ما يعنى ان الفائز فى تلك الليلة لن يستمتع باللحظة كثيرا، وبهذه الفرضية يجب ان يتغلب سينا على شينسكي ناكامورا ومن ثم يهزم جيندر ماهال فى سمرسلام قبل ان يتعرض للاعتداء من قبل الهندي ورجاله ليجد بارون كوربين الفرصة مناسبة وسيتخدمه الحقيبة لانتزاع اللقب، وهو السيناريو الذي قد يرضى جميع الاطراف، فسينا سيحطم الرقم القياسي بالبطولات ومن ثم يترك اللقب ليتفرغه لعمله السينمائي، وسيتم ابعاد ماهال ايضا عن الصورة.

 

كتابة: محمد بهاء الدين