من الألف إلى الياء| تحليل سماك داون: سينا المقنع وشو المندفع وسلاتر الممتع

من الألف إلى الياء| تحليل سماك داون: سينا المقنع وشو المندفع وسلاتر الممتع

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 6 سبتمبر,2014


من الألف إلى الياء| تحليل سماك داون: سينا المقنع وشو المندفع وسلاتر الممتع

حظيت جماهر المصارعة العالم بعرض مميز من سماك داون لهذا الأسبوع لسبب بسيط، وهو كثرة النجوم الذين افتقدهم العرض منذ مدة طويلة، وسنتناول في هذا التحليل جميع مشاهد العرض –في الحلبة وحولها- من الألف إلى الياء ونبرز أبعاد كل حدث من الاحداث مع تقييم أداء النجوم المشاركين.

المشهد الأول: حوار جون سينا وتدخل السلطة والأصدقاء

نجح فريق الإبداع هذه المرة بإعادة جون سينا إلى مساره الصحيح، وإعادته لشخصيته القوية مع اللمسة الفكاهية، ولو أننا ضد تغير النهج المستمر بشخصية سينا لكن ما ظهر به سينا كان جيدا، ويبدو أن ظهور سينا كان لتصحيح الخطأ الذي ارتكب سابقا بحقه، وكان ذلك وضحا بقدرة سينا على استمالة للجماهير إلى جانبه.

كما أن ظهور باقي المصارعين كان أمر جيدا للجماهير وأعطى دفعة قوية للعرض، وكان قرار تربل اتش صائبا حين ظهر وأعلن ذلك النزال الكبير في نهاية العرض، والشيء الوحيد الذي كان ينقص هذا المشهد هي الفوضى العارمة باشتباك جميع النجوم لتسخين الأجواء، لأن الفوضى في الحلبة وحولها أكثر ما يسعد الجماهير.

تقييم الأداء الفردي| جون سينا: ممتاز – سيث رولينز وكين: جيد جدا – تربل اتش: جيد جدا – رومان رينز: جيد

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: دولف زيجلر ضد سيزارو بحضور شيمس

قدّم المصارع الصلب سيزارو كل ما لديه من فنون في هذا النزال الذي كان بطيئا في بدايته قبل أن ترتفع حرارة النزال وتسخن المواجهة، كما أن حضور شيمس وحواره مع المعلقين كان له نكهة جيدة، ناهيك عن ضربه لسيزارو في نهاية المشهد الذي أضاف إثارة لهذا النزال ولنزالهما القادم في ليلة الأبطال، أما دولف زيجلر لم يقدم مستواه المعهود ودلّت تصرفاته على أنه كان يبحث عن النتيجة والفوز وليس الأداء.

تقييم الأداء الفردي| سيزارو: ممتاز – شيمس: جيد جدا – دولف زيجلر: جيد

محاولات التثبيت والإخضاع: سبعة محاولات ( 5 زيجلر : 2 سيزارو)

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثالث: جيمي أوزو ضد هيث سلاتر برفقة جاي أوزو وتايتوس أونيل

قدّم كلا المصارعين نزالا حماسيا جيد المستوى، واستحق هيث سلاتر –الممتع في هذا النزال- الاحترام على أدائه الرائع والسريع في الحلبة، وإن استمر سلاتر بتقديم هذا الاداء المتميز سيكسب احترام الجماهير بكل تأكيد، ويبقى على المسؤولين تقديم رابط أو عامل مشترك بين سلاتر وتايتوس أونيل كي تحمل شراكتهما معنى الفريق.

تقيم الأداء الفردي| هيث سلاتر: ممتاز – جيمي أوزو: جيد جدا

محاولات التثبيت والإخضاع: أربعة محاولات (2 جيمي : 2 سلاتر)

التقييم العام: جيد جدا

المشهد الرابع: حديث لانا للجماهير برفقة روسيف وظهور مارك هنري

يتحسن أداء مديرة  الروسية لانا أسبوعا بعد آخر بعد تمكنها من تجاوز الأخطاء التي كانت تقع بها سابقا، وأثبتت الآن أنها قادرة على استفزاز الجماهير بصورة كبيرة، كما أن ظهور هنري متمكنا من الحديث أضاف قوة للمشهد الذي أشعل المدرجات، كما أضاف قوة على المواجهة التي ستقام في ليلة الأبطال 2014 والتي تنتظرها الجماهير بعد حبها لهذه العداوة.

تقييم الأداء الفردي| لانا: جيد جدا – مارك هنري: جيد جدا

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الخامس: بري بيلا ضد بايج بحضور نكي بيلا وإي جي

لم يقدم هذا المشهد سوا إثباتا آخر على موهبة بايج وإي جي التي كانت تجلس إلى المعلقين وتتحدث إليهم وهاجمت نكي بيلا بعد ذلك، كما قدّم المشهد دليلا آخر على هشاشة السيناريو الخاص بعداء نكي وبري بيلا.

التقييم العام للمشهد: متوسط

المشهد السادس: بو دالاس ضد زاك رايدر وظهور جاك سواغر وزاب كولتر

انتهى النزال قبل أن يبدأ، حيث استمر النزال لمدة 43 ثانية فقط لا غير!!، تهميش غير مبرر لموهبة زاك رايد وإعداد سيء من قبل المسؤولين لبو دالاس،علما أن بداية النزال كانت مثيرة للغاية، وعلى الأخير أن يقنع الجماهير بأدائه في الحلبة قبل أن يتم التركيز على حديثه معهم، ويكاد التفاعل أن يكون معدوما مع هذا المصارع، والأمر الجيد في هذا المشهد هو إتاحة الفرصة لزاب كولتر للحديث مع المدرجات التي تفاعلت معه بالكامل.

تقييم الأداء الفردي| بو دالاس: متوسط – زاك رايدر: ضعيف – جاك سواغر وكولتر: جيد جدا

محاولات التثبيت والإخضاع: واحدة لبو دالاس

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد السابع: فريق سينا ورينز وهنري وشو وجيريكو ضد عائلة الوايت ورولينز وكين

نزال مثير من البداية إلى النهاية، قوة وإثارة وسرعة في الأداء كان العنوان الأبرز لهذا النزال، واستحق العملاق بيغ شو والصاعد لوك هاربر العلامة الكاملة على أدائهما الرائع لكونهما الأكثر تواجدا في الحلبة طوال النزال، كما قدم جميع المصارعين مستوى جيد يليق بحدث رئيسي لعرض كبير افتقد هذه المتعة منذ فترة طويلة.

كما طغت شعبية كريس جيريكو ثم جون سينا على باقي المصارعين في النزال وحصلا على أكبر كمية هتافات أثناء النزال، ومن الجدير ملاحظته في هذا النزال هو أن سينا كان الأقل تواجدا في الحلبة كما كان في عرض الرو،وقد يعود السبب لكثرة الاصابات التي يحملها جسده، لكن وبالرغم من ذلك فقد قدم أداءا جيدا، وكل ما كان ينقص هذه المواجهة هو تواجد راندي أورتن بديلا لكين الذي كان الأقل تميزا من الجميع برفقة إريك روان.

تقييم الأداء الفردي| بيغ شو: ممتاز – لوك هاربر: ممتاز – كريس جيريكو: جيد جدا – رومان رينز: جيد جدا – براي وايت: جيد جدا – سيث رولينز: جيد جدا – مارك هنري جيد جدا – جون سينا: جيد جدا – إريك روان: جيد – كين: جيد

محاولات التثبيت والإخضاع: 12 محاولة (4 هاربر: 3 براي : 2 رولينز : 1 سينا وشو وروان)

التقييم العام للمشهد: ممتاز

ملاحظات خارج الحلبة:

– ظهر ستاردست وجولدست بشكل مميز من خلال فيديو على الشاشة الكبيرة، وحصدا تفاعلا جماهيريا كبيرا بسبب إتقانهما لشخصياتهما بالرغم من ظهورهما بالشخصية المكروههة.

– الإكتفاء بظهور ستيفاني من خلال فيديو لإعلان نزال السيدات في ليلة الأبطال أمر جيد وأفضل من ظهورها في الحلبة واستهلاكها لوقت كبير في العرض.

– تفاعل الجماهير السلبي مع نكي بيلا كلّما ظهرت أمر ممتاز ولمصلحة العروض، وهو رسالة لفريق الإبداع بأن هذه السيناريو غير لائق أبدا.

– إبداع براي وايت بشخصيته الغامضة يتواصل من خلال الفيديوهات التي يتم تسجيلها له، وإتاحة الفرصة  للمصارع إريك روان لإظهار موهبته في الحديث أمر جيد للغاية.

التقييم العام للعرض كاملا: جيد جدا

تحليل: يوسف أبو سيفين