من الألف إلى الياء| عرض الرو الاخير ماله وما عليه وأبرز ما قدّمه لنا

من الألف إلى الياء| عرض الرو الاخير ماله وما عليه وأبرز ما قدّمه لنا

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 21 أكتوبر,2014


من الألف إلى الياء| عرض الرو الاخير ماله وما عليه وأبرز ما قدّمه لنا

نجدد لقاءنا بكم أصدقاءنا قرّاء موقعنا الكرام بفقرتنا المخصصة في تحليل العروض “من الألف إلى الياء”، ونتناول في هذا العدد من الفقرة عرض الرو الاخير الذي جاء مثيرا وقويا للغاية مقارنة بعروض الرو التي كانت تسبق العروض الكبرى في الشهور الماضية.

المشهد الأول: حوار تربل اتش ومصارعي السلطة الادارية والاعلان المثير

ظهر تربل اتش ومصارعيه راندي أورتن وسيث رولينز ومدير العمليات كين بمشهد مميز في افتتاح العرض، وكان المدير التنفيذي متمكنا بأدائه وقدّم إعلانا مثيرا للغاية جعل لمواجهة أورتن وسينا في عرض الجحيم في القفص 2014 بعدا آخر وأهمية كبيرة.

لكن هذا الاعلان عن مواجهة الفائز من نزال جون سينا وراندي أورتن لبروك ليسنر على لقب WWE للوزن الثقيل كان منقوصا بتحديد الموعد الذي ترك فضفاضا دون معرفة متى سيحصل ذلك.

تقييم الأداء الفردي| تربل اتش: ممتاز – سيث رولينز: جيد جدا – راندي أورتن: جيد جدا – كين: لم يتدخل

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: شميس والأوزوز ضد ساندو وجولدست وستاردست

كالعادة ودون تغيير، فإن الإثارة والمتعة تكون حاضرة في أي مواجهة يدخلها فريق الاوزوز والفريق الذهبي، ومهدت هذه المواجهة بشكل جيد لنهاية الصراع على اللقب بينهما، ولعداوة مميزة بين شيمس وذا ميز الذي أقحم مساعده في النزال بدلا منه، واستحق ساندو فرصة لإظهار مهارته في الحلبة التي كدنا أن ننساها، وقدّم جميع المصارعين أداءً يستحق الاشادة.

تقييم الأداء الفردي| جميع المصارعين: جيد جدا

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثالث: إي جي ضد أليشا فوكس بحضور بايج

مواجهة جيدة المستوى جمعت أفضل المصارعات في WWE حاليا، وكانت المواجهة تمهيدا جيدا للمعركة الكبيرة بين بايج وأي جي في الجحيم في القفص 2014، وأثبتت الشابة بايج بأنها على طريق المصارعات الكبار أمثال ليتا وستراتوس.

تقييم الأداء الفردي| أليشا فوكس: جيد – أي جي: جيد – بايج جيد جدا

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الرابع: مواجهة راندي أورتن وجون سينا وتدخل بول هيمان

قدّم “الأفعى” أورتن مشهدا جيدا من الناحية التاريخية لبداياته وجون سينا وأظهر تمكناً جيدا بقدراته على الحديث بالميكرفون، كما ظهر سينا بشخصيته المعروفة مع لمسة طرافة أثناء رده على غريمه الأزلي أورتن.

وكان لعودة بول هيمان وقع جيدا وذكرنا بلقب WWE للوزن الثقيل الذي نسيناه، لكن هيمان ظهر كمن يريد أن يملأ الفراغ الخاص بالبطل ليس إلّا، وجاءت نهاية المشهد مميزة ذكرتنا بالماضي الحقيقي لراندي أورتن، وكان العنف الكبير والفوضى ما ينقص العرض حتى يصبح مشهدا متميزا بمعنى الكلمة.

تقييم الأداء الفردي| جون سينا: جيد جدا – راندي أورتن: ممتاز – بول هيمان: جيد

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الخامس: روسيف ضد بيج إي وظهور العملاق بيج شو

العنف والقوة الجسدية المفرطة وصوت الضربات كان العنوان الابرز للمواجهة بين روسيف وبيج إي وقدّم كلاهما مواجهة سريعة الاداء تستحق الاحترام مقارنة بحجميهما، ولا زلنا ندعم فريق الابداع بطريقة تحضيرهم للمصارع روسيف لكن التركيز على حركة الاخضاع الخاصة به فقط دون قيامه بأي تثبيت أصبح أمرا مبالغا به.

أما الشق الثاني من المشهد فلم يكون مدروسا بشكل جيد من ناحية ظهور ذلك الجندي المزعوم، ودخول بيج شو كان متأخرا كذلك الأمر، ولو ظهر وانقض على روسيف بشكل مباغت لكان أفضل تمهيد للمواجهة القادمة، وأفضل من أن يتبعه لخلف الكواليس دون أن يجده كذلك.

تقييم الأداء الفردي| روسيف: جيد جدا – بيج إي: جيد جدا – بيج شو: جيد

التقييم العام للمشهد: متوسط

 المشهد السادس: مواجهة بري بيلا وسمر راي

الترويج لبرنامج توتال ديفاز وتذكير الجماهير بدانيال براين، لكن أين التمهيد لمواجهة الشقيقتين بيلا في عرض الجحيم في القفص 2014؟!.

تقييم الأداء الفردي| سمر راي: متوسط – بري بيلا: متوسط

التقييم العام للمشهد: ضعيف

المشهد السابع: دين أمبروز ودمية سيث رولينز وظهور ميك فولي

إبداع جديد من فريق الإبداع فيما يتعلق بدين أمبروز وإظهار جنونه من خلال مشهد الدمية التي أخذ يعذبها بالنيابة عن خصمه سيث رولينز، لكن الترويج للمواجهة الكبيرة لم يكن جيدا فكان من المفترض أن يكون هناك التحام كبير بينهما حتى وإن كانت مواجهة ستجمعهما نهاية العرض.

لكن ظهور أسطورة نزالات القفص الحديدي وملك “الهاردكور” ميك فولي أعطى مؤشرا قويا على أن المواجهة بين أمبروز ورولينز قد تكون دموية وعنيفة إلى حد ما، خصوصا أن كلاهما معروف بقوته في المواجهات العنيفة قبل انضمامه للاتحاد.

تقييم الأداء الفردي| دين أمبروز: ممتاز – سيث رولينز: جيد جدا – ميك فولي: ممتاز

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثامن: دولف زيجلر ضد سيزارو

أثار هذا النزال دهشة الجميع وكان مؤشرا على عدم إقامته في عرض الجحيم في القفص 2014، ونتساءل إن كانت مواجهة نجمين كبيرين مثل دولف زيجلر وسيزارو لا تستحق التواجد في عرض كبير.

لكن الباب لا زال مفتوحا أمام فريق الإبداع لتقديم متعة إضافية للجماهير في عرض بتنظيم مواجهة جديدة بين الطرفين يفوز بها زيجلر لتتعادل الكفة بينهما ويصبح عرض الجحيم في القفص مسرحا للفصل بينهما.

تقييم الأداء الفردي| دولف زيجلر: جيد جدا – سيزارو: جيد جدا

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد التاسع: جون سينا ودين أمبروز في مواجهة مصارعي السلطة

بالرغم من قوة النزال وحماسته وإثارته لكننا لم نحصل على قتال الشوارع الذي نريده وأقل المصارعين الخمسة من استخدام الاغراض المتواجدة أسفل الحلبة، ربما كان خوف المسؤولين من تعرّض أحدهم للإصابة هو السبب من عدم إظهار عنف كبير سوى في لقطات محدودة نهاية النزال.

كما أن نتيجة النزال جاءت منطقية للغاية وأبدع جميع المصارعين بأدائهم داخل الحلبة وخارجها، أما ضرب سيث رولينز لراندي أورتن لن يمر مرور الكرام وقدّم مؤشرا على انفصال وشيك للسلطة وتحول في شخصية أورتن لطيب تمهيدا لمواجهة بروك ليسنر.

تقييم الأداء الفردي: جميع المصارعين قدّموا أداءً جيدا للغاية

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

 ملاحظات جانبية من العرض:

– محاولات تربل اتش للتقريب بين أورتن ورولينز تأتي بنتائج عكسية وتفتح بابا كبيرا لعدد من السيناريوهات المحتملة.

– تميز وإبداع كل ما يقدمه الاتحاد من ترويج لعودة براي وايت ورفاقه، ونأمل أن تكون السيناريوهات في الحلبة على نفس القدر من التميز.

– الترويج لفيلم كين عن طريق “المجنون” دين أمبروز كانت فكرة جيدة خصوصا عندما خاف بعد دخول جون سينا.

– الفيديو التاريخي عن نزال القفص الحديدي كان مميزا للغاية واختصر تاريخا طويلا لذلك البناء المخيف بالنسبة للكثير من المصارعين.

 التقييم العام للعرض: جيد جدا مقارنة بالعروض التي سبقت العروض الكبرى خلال الأشهر الماضية، ولكن كان ينقصه بعض الأمور التي كانت سترفع من قيمة عرض الجحيم بالقفص.

تحليل: يوسف أبو سيفين