من الألف إلى الياء| ماذا قدّم الرو قبل سمر سلام؟

من الألف إلى الياء| ماذا قدّم الرو قبل سمر سلام؟

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 18 أغسطس,2015


من الألف إلى الياء| ماذا قدّم الرو قبل سمر سلام؟

نجدد اللقاء بكم مع الفقرة الخاصة بتحليل عروض WWE من الألف إلى الياء، ونستعرض معا في هذا التحليل كل ما جاء في عرض الرو الأخير قبل انطلاق مهرجان الصيف الكبير سمر سلام 2015، فهل كان العرض مقنعا من الناحية الجماهيرية؟ أم فشل الاتحاد بتقديم عرض يجذب الجماهير للمهرجان القادم؟

المشهد الأول: عودة السلطة للظهور من جديد

كسر ظهور تربل اتش وستيفاني مكمان استحواذ بطل WWE للوزن الثقيل سيث رولينز على افتتاح عروض الرو الأسابيع الماضية، وقدّم كلاهما مشهدا مميزا بتذكير الجماهير بأبرز ما سيقدمه الاتحاد في سمر سلام والرو.

كان الأهم من ذلك هي محاولات تربل اتش وستيفاني مكمان الظهور بشخصية متوازنة بعض الشيء وتخفيفهما من حدة الشخصية المكروهة التي بدأت بها السلطة مشوارها، ويبدو أن ذلك يتعلّق بمسألة الترويج لشبكة WWE.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: مواجهة قوية ونهاية جماهيرية بين أورتن وسيزارو وشيمس وأوينز

قدّم راندي أورتن وسيزارو والمحارب السلتي شيمس وشريكه كيفن أوينز مواجهة مميزة تستحق الاحترام، وكانت افتتاحا مميزا لعرض الرو الذي يبدو أن WWE كانت تركز على ما تريده الجماهير انطلاقا من هذه المواجهة التي انتهت بطريقة مميز وبضربة RKO صاحبة الشعبية.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

المشهد الثالث: أندرتيكر المخيف وتمثال سيث رولينز

أعاد الأسطورة أندرتيكر جماهيره لسنوات ماضية كانت العصر الذهبية لشخصية الحانوتي، وقدّم مشهدا مميزا كنا نأمل أن ذلك الدخان الكثيف والحديث كان أمام الجماهير وسط الحلبة، إلّا أن ذلك لا ينقص شيئا من تميز أندرتيكر المبدع.

ومن جهة أخرى يستمر فريق الإبداع بالتعامل مع سيث رولينز بشكل جيد من خلال الشخصية المكروهة بقوة التي يقدّمها، بالإضافة لإظهاره كمغرور بشدة، وذلك من أجل ضمان حدث مميز حين خسارة اللقب، ويبدو أن ذلك المشهد لن يكون عبثيا، فقد نشاهد تمثالا له كما طلب من ستيفاني وهنتر في حال فوزه على جون سينا في سمر سلام.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الرابع: مواجهة رومان رينز ولوك هاربر الفردية لأول مرة!

شاهدت الجماهير كسرا للروتين والتكرار الذي اعتدناه في العداء بين براي وايت ولوك هاربر من جهة ورومان رينز ودين أمبروز من جهة أخرى، فقد كانت المواجهات تنتهي بتدخل أحد المصارعين لمصلحة شريكه خلال الأسابيع الماضية، لكن المواجهة الفردية البحتة بين هاربر ورينز كانت مميزة من ناحية السيناريو ومن ناحية الأداء والنتيجة جماهيريا.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

المشهد الخامس: مواجهة جديدة في ثورة السيدات المحدودة

لا زال فريق الإبداع يصر على اقتصار ثورة السيدات على الفرق الثلاثة التي تشكّلت مؤخرا، ولم تقدم المواجهة الأخيرة بين بيكي لينش وتامينا سنوكا أي جديد سوى عودة الثانية إلى الحلبة بصورة فردية، ولكن تجدر الإشادة هنا بالمستوى الذي تم تقديمه من لينش وسنوكا في الحلبة.

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد السادس: إهانة هنري وعودة مميز لدولف زيجلر

بات من غير اللائق والمقبول جماهيريا ما يتم فعله مع مصارعة كبير مثل مارك هنري الذي تحوّل لمتلقي ضربات عند الشاب روسيف، ونكاد نقسم لفريق الإبداع لو أمكننا ذلك بأننا اقتنعنا بقوة روسيف وجبروته، لذا كفاكم تكرارا لذلك المشهد الذي يؤذي الجماهير أسبوعيا.

بالرغم من عدم اقتناع الجميع بالقسم الأول من المشهد إلّا أن القسم الثاني الذي شهد موقفا صلبا ومميزا من مديرة الأعمال لانا كان مميزا للغاية، وخصوصا بعد عودة دولف زيجلر المفاجئة التي قوبلت بإعجاب وهتاف كبيرين من المدرجات.

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد السابع: شموخ رايباك وهزيمة ذا ميز وغموض بيج شو

لم يكن أداء المصارعين في الحلبة ما يميز هذا المشهد، بل الأحداث التي رافقته بدخول ذا ميز مرددا بعض الجمل الطريفة ضد خصومه، وتجديد رايباك لعنفوانه في الحلبة ومؤكدا سطوته، أما بيج شو الذي قدّم الغموض بانسحابه من تحدي ريباك بعد فوزه بالمواجهة، كان له أثر بإثارة الفضول حول ما سيقدمه في سمر سلام؟

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الثامن: توقيع عقد المواجهة الكبرى بين سينا رولينز

كان هذا المشهد مسرحا للنجم الشاب سيث رولينز بحضور ستيفاني مكمان وتربل اتش للتأكيد على موهبته الكبيرة التي مكنته من الوصول إلى هذه المكانة، لكن الإبداع الخالص كان من جون سينا الذي أظهر صورته الجادة والصلبة بعيدا عن أي سخرية، وكان لوعد سينا بحمل اللقب الكبير للمرة السادسة عشرة في تاريخ أثر كبير في تحميس الجماهير وترقبها لهذه المواجهة.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

المشهد التاسع: مواجهة فرق الزوجي

لا جديد يذكر في هذه المواجهة سوى التمهيد للمواجهة الرباعية في سمر سلام بين فرق برايم تايم ولوتشا دراغونز ولوس متادورس وفريق نيوداي الذي يثبت تميزه يوما بعد آخر بطريقة تعاملهم أمام الجماهير.

التقييم العام للمشهد: مقبول

المشهد العاشر: تهديد ستاردست وتفوّق NXT من جديد

سجّل المصارع ستاردست ظهورا مميزا إلى جانب كينج باريت من خلال الفيديو والصور الكرتونية التي ظهر بها على الشاشة الكبيرة، وذلك من أجل إضافة المزيد من الإثارة على مواجهته للنجم ستيفن أميل في سمر سلام.

احتوى الشق الثاني من المشهد على مواجهة جديدة ضمن “ثورة” السيدات كان هدفها إضافة المزيد من التألق لعرض NXT قبل تيك أوفر من خلال فوز بطلة السيدات هناك ساشا بانكس على غريمتها بطلة الديفاز نكي بيلا، وما يؤكد ذلك هو فوز بيكي لينش سابقا في العرض.

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الحادي عشر: جماهيرية بروك ليسنر وإصرار أندرتيكر

احتوى هذا المشهد على صورة نادرة لا تتكرر كثيرا من الجماهير تجاه ابن مدينتهم الوحش البشري بروك ليسنر بالرغم أنه لا زال يجسد الشخصية المكروهة، بل على العكس شاهدنا الجماهير تهتف ضد الظاهرة أندرتيكر، ولن نتحدث عن إبداع بول هيمان المعتاد لأنه يتحدث عن نفسه.

وأظهر هذا المشهد أيضا إصرار أندرتيكر على الفوز بالمواجهة الكبيرة في سمر سلام 2015 بأي طريقة كانت، ووجهة رسالة بظهوره وضربه لبروك ليسنر أسفل الحزام مفادها لا قوانين والا احترام أمام الانتقام،

وقد أبدى البعض انزعاجهم من عدم حدوث معركة بين بروك ليسنر وأندرتيكر مثل تلك التي حدثت في عرض الرو قبل أسابيع، لكن ما فعله فريق الإبداع كان التصرّف الصحيح ولو كنت مكانهم لفعلت الأمر ذاته، فلن يغامر أحد بإصابة أندرتيكر في حال دخوله في عراك مع ليسنر قبل سمر سلام.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

التقييم العام للعرض: قدّمت WWE عرضا جيدا ومتوازنا إلى حد كبير، ولم نشهد الكثير من النقاط السلبية سوى ما يتعلق بمارك هنري في هذا العرض، ونتمنى أن يكون هذا العرض مفتاحا لعرض أسطوري في سمر سلام 2015.

تحليل: يوسف أبو سيفين

ملاحظة: أرغب في تقديم اعتذاري لكل متابعي هذه الفقرة بسبب تأخرها، وذلك لأسباب صحية منعتني من تقديمها في الوقت المناسب.