أسباب سخيفة تجعل الناس تكره جون سينا

أسباب سخيفة تجعل الناس تكره جون سينا

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 26 ديسمبر، 2015


جون سينا John cena

على الرغم من كونه وجه WWE واكثر المصارعين شهرة فى العالم، وبسببه تعلقت الملايين بمنشط المصارعة الحرة فى كل مكان، الا ان جون سينا يعتبر ايضا من اكثر المصارعين اثارة للجدل واكثرهم كرها من بين الناس خارج الحلبة وبدون سيناريو، وينقسم الناس حوله الى قسمين.

فأما ان تكون عاشقا لما يفعله جون سينا وتستمتع بكل ما يقوم به، وأما ان تكرهه تماما وتكره كل شئ يتعلق به حتى أسمه وطريقة حديثه وارتداءه لملابسه.

أسباب غير منطقية لنكره سينا:

يرتدى ملابس ملونة:

لسبب ما بدأت الناس تشعر بالضيق من ارتداء جون سينا لملابس ملونة يقوم بتغيرها كل شهر تقريبا، سبب سخيف للغاية وغير مبرر على الاطلاق، وحتى وقت قريب كانت الناس لا تهتم بما يترديه جون سينا حتى وان كان قوس قزح، ولكن بعد عودة الروك سابقا تغير كل ذلك.

فخلال عداوة الاثنين تهكم الروك من جون سينا وطريقة ارتداءه للملابس التى تشبه الابطال فى مسلسلات الاطفال، وعلى الفور بدأت الجماهير تكره تلك الملابس فى جون سينا، وحتى بعد ان غادر الروك WWE مازلت الناس مصرة على عدم تقبل الوان ملابس جون سينا، وتشبهه بالطفولى وغير الناضج.

اما عن السبب الحقيقى لتغيير جون سينا لملابسه على الدوام هو لأن الجماهير ومجبيه يقومون بشراءها على الدوام، فجون البقرة الحلوب لWWE ويتم بيع أي شئ يخصه حتى الجوارب والقبعات.

لذا يتعين علي جون سينا ان يقوم بتغيير تلك الملابس فى أسرع وقت ممكن حتى تعود الجماهير لشراءها مرة اخرى. لتكون المعادلة بكل بساطة، المزيد من القمصان تساوى المزيد من الاموال، هكذا وبكل بساطة.

يستخدم ضربات متكررة:

العديد من الجماهير تبدأ فى التذمر مع نهاية اى مباراة يكون طرفها جون سينا وذلك حين يبدأ الاخير فى استخدام ضربته القاضية والضربات التى تسبقها وما يسمى بفايف موفس اوف دوم”.

ولكن اليس اغلب المصارعين يفعلون ذات الشئ فى مبارياتهم كل مرة دون توقف ودون الاعتراف من أحد؟ لاحظوا معى:

أولا جون سينا: ضربة كتف – ضربة كتف – سايد سلام – فايف نيكل شيفل – اتيدويد ادجاسمنت.

ثانيا راندى اورتن: كلوس لاين – كلوس لاين – باورسلام – دى دى تى – أر كى او

ثالثا: بريت هارت: بولدوغ – روشان ليغ سويب – اتوميك دروب – ايلبو دروب – شارب شوتر

أذا ليس جون سينا وحده من يكرر ضرباته القاضية فى كل مباراة، راندى اورتن حاليا وبريت هارت سابقا يفلعون ذلك، ودون اى سخرية من الجماهير، ومع ذلك يقوم جون سينا يتفيذ العديد من الضربات وينوع اثناء المباراة.

فلديه ضربة ليغ دروب من الحبال، ولديه بيلى تو بيلى سوبليكس، ولديه بولدوغ وكذلك وضعية الاخضاع اتس تى اف. وهو ما يميزه بالتأكيد عن الكثير من المصارعين اصحاب الضربات المحدودة ويجعله يستحق لقب الاقوى وبطل الدبليو دبليو اى اكثر من مرة.

نقطة سوداء في شخصية النجم سينا

الكثيرون يعرفون ان المصارعة ليست قتالا حقيقيا داخل الحلبة ينتصر فيه المصارع الأقوى، بل حدث يتم الاتفاق عليه قبل دخول المصارعين الى الحلبة، وان هناك بعض المصارعين الكبار يحظون بعقودات تمسى عقدوات حماية، وهى التي تسمح له برفض أي نتيجة او سيناريو لا يتناسب مع اسمه الكبير. وجون سينا بالطبع يتملك واحد من تلك العقود.

حين يقرر مصارع كبير ان يخسر امام مصارع اقل منه فذلك يعتبر مساعدة منه حتى يصعد ذلك المصارع على اكتافه وتبدأ مسيرته فى المصارعة الحرة بطريقة جيدة، وهو من الصفات الحميدة عن المصارعين. شون مايكلز، اندرتيكر، كريس جيريكو، من اكثر المصارعين الذين يقدمون على تلك البادرة دون اي تردد على الرغم من المكانة الكبيرة التى يتمتعون بها امام الجماهير.

وحتى الروك نفسه على الرغم من تباهيه وعجرفته يرضى ان يخسر امام اي مصارع مهما كان اسمه، وهو من ساعد فى اظهار مصارعين امثال بروك ليسنر وكذلك غولدبيرغ بعد ان خسر امامه بطريقة نزيه فى المباراتين. اما عن جون سينا فهو لا يعرف كيف يتنازل قليلا من اجل زملاءه الجدد.

وكما تابعنا فى السابق فأنه جون سينا كان المسؤول عن تحطيم عصابة نيكسوس، على الرغم من كونها احد اشهر العصابات فى تاريخ WWE ، الا ان جون سينا دخل معهم فى عداوة انتهت بتفريق تلك العصابة الى الأبد.

وهنالك ايضا المصارع رايباك الذى كان فى الرويال رامبل قبل عامين فى افضل حالاته وتمكن من اقصاء العديد من المصارعين الكبار امثال دولف زيغلر وشيموس وراندى اورتن حتى بقى هو وهو جون سينا لوحدهما فى الحلبة.

ان تنازل جون سينا فى تلك الليلة لرايباك لذهب الأخير فورا الى راسلمينيا لينافس على حزام بطولة العالم للوزن الثقيل ومن ثم تبدأ مسيرته مع الالقاب لأول مرة، ولكن بدلا عن ذلك اصر جون سينا على الفوز وحول رايباك الى الشخصية المكروهة في تلك السيناريوهات، وانتهى بذلك من مشروع نجم كان من الممكن ان يصبح اسطورة مثل الغولدبيرغ. وهناك العديد من الأسماء التي أطاح بها سينا في بداية النجومية مثل روسيف، وبراي وايات وغيرها.

ان تتنازل امام مصارع لا يعنى بالضرورة ان تخسر امامه فقط، بل ان تجعله يظهر كأنه الاقوى والافضل، وهو ما لا يفعله جون سينا على الاطلاق، وواحد من أشهر الأمثلة حول ذلك ما حدث عقب نهاية مباراته امام بروك ليسنر فى مهرجان اكستريم رولز في السابق.

ونشر تقرير عبر موقع شهير مختص بالمصارعة ان الخطة الاصلية لتلك المباراة ان يتم مساعدة جون سينا على الخروج من المكان بعد ان يتم ضربه بقسوة على يد بروك ليسنر اثناء النزال على الرغم من فوز جون سينا فى النهاية.

ليفسح المجال لبروك ليسنر ليتحدث ويتباهى امام الجماهير بأنه فاز في الحرب على الرغم من الخسارة ، ولكن جون سينا رفض ذلك وقام بالتحدث الى الجماهير هو، وهو ما أغضب بروك ليسنر وجعله يشعر بالخيانة وقام بالمغادرة فورا.

وهو ما يجعل اصرار جون سينا على عدم التنازل يغضب الكثير من المصارعين زملائه فى الاتحاد وكذلك كل من له علاقة بالمصارعة الحرة ويعرف ابجدياتها واخلاقها، وهو ما يفسره بالبعض بعدم الاحترام من قبل جون سينا تجاه زملائه وخصومه فى الحلبة.

الكاتب: محمد بهاء الدين محمد