تقرير|| معلومات هامة عن أكبر نزالات MMA وتفاصيل ما قبل المواجهة

تقرير|| معلومات هامة عن أكبر نزالات MMA وتفاصيل ما قبل المواجهة

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 3 أكتوبر، 2018


لم يتبقى إلا 3 ايام على أهم نزال في تاريخ MMA من ناحية الأرقام والأسماء وأهمية النزال، كونور مقريقور ضد حبيب نيومارقميدوف على حزام الوزن الخفيف، نزال تعدت اهميته جميع المراحل، بل حتى وصلت اهميته على الجانب الشخصي والمقاتلين والإعلام تناسى بأن النزال على حزام الوزن الخفيف وليس نزال شخصي بين مقاتلين فقط، قبيل حدوث النزال بثلاث ايام نستعرض معكم اهم المعلومات والتفاصيل عن المقاتلين والقتال والقصة:

لماذا النزال يعتبر شخصي اكثر من كونه نزال على حزام فقط؟

في ابريل 2018 قبل عرض UFC223 والذي كان مقرر حدوث نزال فيه على لقب الوزن الخفيف بين حبيب نيومارقميدوف ضد ال ايكونتا (بعد ماتم سحب اللقب من كونور مقريقور لإبتعاده عن القتال لمدة سنة ونصف)، كان حبيب وفريقه خلف الكواليس في حملة الترويج لنزاله المهم على اللقب، وتصادف حبيب في الفندق الرسمي للمقاتلين مع المقاتل ارتيم لوبوف وهو احد اقرب الاصدقاء لكونور مقريقور وحينها حبيب وفريقه اجتمعوا على ارتم لغرض سؤاله عن كونور ولماذا لم يقاتل منذ فترة، وقام حبيب حينها بصفع ارتم لوبوف بشكل خفيف وإخباره بالتوقف عن الكلام بشكل سيء عنه.

في ذلك اليوم انتشر اخبار بأن حبيب قام بمواجهة لوبوف والكلام معه وتحذيره بإقفال فمه، وفي اليوم التالي في باص اليو اف سي الخاص بالمقاتلين حينها كان يتواجد مقاتلين عرض UFC223 في الباص وكانوا في طريقهم للعودة بعد حملتهم الترويجية للعرض وكان في الباص حبيب و مدير اعماله الخاص.

حينها كونور واكثر من 20 شخص هجموا على الباص بشكل عنيف وعن طريق رمي عربة ثقيلة على نافذات الباص مطالبين حبيب بالخروج من الباص ومقابلتهم بعد مافعله بصديقهم المقرب لوبوف في اليوم الذي قبله، وحينها لم يخرج حبيب من الباص لتواجد حراس آمن والكاميرات. ولكن رمي العربة عن طريق كونور ورفاقه على نافذة الباص سبب اصابات في العين للمقاتلين المتواجدين في الباص وهلع وخوف من بعض المقاتلين النساء منهم ايضاً، في ذلك اليوم تم القبض على كونور ومن بعدها محاكمته وتغريمه وفي وقتها اشتهرت عبارة حبيب “Send me location” رداً منه على كونور وأنه هجم على باص مليئ بالمقاتلين ولم يقابل حبيب وجه ل وجه، وصولاً إلى شهر اغسطس الأخير أي بعد الحادثه ب اربع شهور وإنتهاء كونور من المحكمة والغرامات تم تأكيد النزال بينهم حينها في يوم 6 اكتوبر القادم بعد 3 ايام.

المقاتلين والقتال:

كونور مقريقور: ايرلندي، البطل السابق للوزن الخفيف ووزن الريشة في نفس الوقت، خبير بالقتال المختلط ومهتم بجزء الملاكمة عن الأجزاء الاخرى من القتال، وحصد 21 فوز 18 عن طريق الضربة القاضية 1 عن طريق الإستسلام 2 عن طريق قرار الحكام، كما حصل على 3 خسائر عن طريق الإستسلام.

حبيب نيومارقميدوف: البطل الحالي للوزن الخفيف وهو روسي الجنسية، خبير بالقتال المختلط ومهتم بجزء المصارعة والسامبو عن الأجزاء الاخرى من القتال، حصد على 26 فوز 8 عن طريق الضربة القاضية 8 عن طريق الإستسلام 10 عن طريق قرار الحكام، ولم يخسر إطلاقًا.

القتال: سوف يكون في يوم 6 اكتوبر في لاس فيقاس في قاعة تي موبل. العرض بشكل رسمي راح يبدا 1:15 بتوقيت السعودية، والنزال الرئيسي بين حبيب وكونور متوقع حدوثه قرابة ال 7-8 صباحاً بتوقيت السعودية.

المراهنات ومن ترشح للفوز؟
في اخر اخبار المراهنات رشحت فوز حبيب على كونور بفارق بسيط فقط في الرهان على النزال الكبير.

جدول الأيام القادمة للترويج على النزال:
3 اكتوبر: تمرين خاص بمقاتلين العرض (توني فيرقسون، كونور مقريقور، انثوني بيتيس، حبيب نيومارقميدوف) مفتوح للجماهير.
4 اكتوبر: مؤتمر صحفي بين حبيب وكونور ودانا وايت رئيس المنظمة قبل النزال الكبير. مفتوح للجماهير.
5 اكتوبر: قياس الأوزان. مفتوح للجماهير.
6 اكتوبر: ليلة العرض والنزال الكبير.

إعــداد: عبــدالإله عـبد الـرحمن