أنت تسأل ونحن نجيب (33) | رواتب المصارعين وموقف بروك لاسنر وبول هيمان من الفوز باللقب وبداية WWE

أنت تسأل ونحن نجيب (33) | رواتب المصارعين وموقف بروك لاسنر وبول هيمان من الفوز باللقب وبداية WWE

الكاتب رامي علي بتاريخ 28 ديسمبر، 2013



نعود لكم قرائنا الأعزاء بالفقرة التي نجيب فيها على أسئلتكم واستفساراتكم، ونجيب في هذا العدد على بعض الأسئلة الخاصة بموقف بول هيمان وبروك لاسنر، وأجور المصارعين وغيرها من المواضيع التي تعتبر محل نقاش الجماهير بشكل مستمر. 

متى أفتتحت شركة WWE؟ السائل: محمد عصام
شركة WWE كانت بداياتها باسم “NWA Capitol Wrestling” عام 1935 وأسسها فينسنت كيندي مكمان الأب والد فينس مكمان رئيس مجلس الإدارة الحالي، واستمرت بذلك الاسم حتى عام 1963 ثم تم تغيير اسم الشركة مرة أخرى إلى WWWF وظل هكذا حتى عام 1979، ثم إلى WWF حتى عام 2002.
أي أن نشأة الاتحاد كانت عام 1935 لكن البداية الحقيقية كانت عام 1979 حين أصبح اتحادا عالميا له شعبية كبيرة.

منذ انضمامه إلى WWE هل تحول جون سينا إلى مكروه من قبل؟ السائل: حيدر البرنس
نعم يا صديقي في وقت سابق من عام 2004 لعب جون سينا دور المكروه بشخصية مغني الراب الذي يستفز خصومه قبل النزالات على طريقة أغاني الراب، ودخل في صراعات مع نجوم كبار في تلك الفترة كأندرتيكر وكيرت أنجل ثم تحول إلى محبوب بعد ارتفاع شعبيته ولم تتغير شخصيته منذ ذلك الحين.

هل المصارع “ذا إيرون شيخ” عربي الأصل؟ السائل: talal saad
المصارع “إيرون شيخ” ليس عربي ولا ينحدر من جذور عربية وإنما هو إيراني الأصل ويحمل الجنسية الإيرانية.

هل سيتم تغيير شكل الولايات المتحدة أم لا؟ السائل: abdulrohman Ahmed
ما تدور حاليا داخل أروقة الاتحاد هي فكرة إقامة نزال بين بطلي الولايات المتحدة والقارات والفائز يحصل على اللقبين على غرار ما حدث بين لقبي بطولة العالم والاتحاد، إلا أن الاتحاد لم يستقر حتى الآن إن كان سيقدم حزام جديد ليمثل البطولتين أم سيتم الاستعانة بأحد الحزامين والاستغناء عن الآخر.

ما هو مصير بول هيمان وما مستقبل كل من رايباك وكيرتس أكسل بعد فشلهما معه؟ السائل: احمد عبده 
كل التسريبات تشير أن بول هيمان سيظل بعيدا عن العروض في الفترة الحالية وأن مشاركته مقترنة بعودة موكله بروك لاسنر ليمهد لنزاله بريسلمانيا لأن هيمان هو المتحدث باسم لاسنر لعدم إجادته الحديث على الميكرفون.

أما فتيان هيمان السابقين رايباك وكيرتس أكسل فالأول حاليا دخل في سلسلة من الهزائم نظرا لغضب الإدارة منه بسبب استخدامه حركات جولدبيرج بدون علم المسئولين وقد يتم العفو عنه في أي وقت، أما الخطط المطروحة له ففي حالة عودة جولدبيرج وموافقته على مواجهة رايباك فسيكون النزال بينهما في ريسلمانيا القادمة، أما في حالة عدم موافقته فسيكون موقف رايباك معلق إما كزميل لكيرتس أكسل في فريقهما الزوجي اللذان شكلاه قبل عدة أسابيع أو إيجاد خصم مناسب له.

وبالنسبة لكيرتس أكسل فمما لا شك فيه أن أكسل قد فشلت شخصيته فشل كبير وأحبط المسئولين بمستواه المتواضع مما تسبب في خسارته للقب القارات وإبعاده عن بول هيمان، وهو الآن كما ذكرنا منذ قليل متحد مع رايباك في فريق زوجي أطلقا عليه “Rybaxel”.

كيف يمكن شراء تذاكر العروض الخاصة بجولة WWE في السعودية؟ السائل: حاتم الغامدي   
يمكن شراء تذاكر العروض عبر موقع حجز التذاكر إلكترونيا ticketmaster.ae، أو من خلال بعض منافذ البيع الأخرى كمجمع الرياض جالاري، ومجمع المملكة التجاري.

كم من الأجر يتقاضى المصارعون المحترفون؟ السائل: ahmad abusabha
رواتب المصارعين تختلف من نجم إلى آخر، وذلك وفقا لعدة عوامل أهمها مدى تأثيره في العروض ونسبة مشاركته والأقدمية في الاتحاد ونسب بيع منتجاته أي أنها ليست رواتب ثابتة وتتغير كل عام، أما النجوم الأعلى أجرا بين مصارعي الاتحاد فهي فإليكم أعلى عشرة مصارعين أجرا في 2013 : 
جون سينا : 2,75 مليون دولار سنويا.
راندي أورتن : 1,6 مليون دولار سنويا. 
سي ام بانك : 1,2 مليون دولار سنويا.    
بيج شو : مليون دولار سنويا.    
شيمس : مليون دولار سنويا.    
ري مستيريو : 985 ألف دولار سنويا.
كين : 905 ألف دولار سنويا.
مارك هنري : 870 ألف دولار سنويا.
ذا ميز : 721 ألف دولار سنويا.
ألبرتو دلريو : 675 ألف دولار سنويا.

* ملحوظة: تم استثناء تريبل اتش من القائمة نظرا لأنه يعتبر إداري حاليا وليس مصارع دائم طوال العام، لكنه حين كان مصارعا دائما بالاتحاد كان يتقاضى سنويا مليوني دولار.

هل من الممكن أن يصبح بروك لاسنر بطل WWE للوزن الثقيل بعد تغريدة بول هيمان الأخيرة؟ السائل: هاني
من الوارد أن يشارك النجم بروك لاسنر في نزال المعركة الملكية وينتصر ويواجه أورتن، إلا أن مسألة فوزه باللقب تعد مستبعدة إلى حد ما نظرا لأن عقده مع الاتحاد يتيح له الظهور مرات قليلة جدا على مدار العام مما يعني أن فوزه باللقب.

أين المصارع أليكس رايلي وهل سنراه قريبا أم لا؟ السائل: أحمد رفيع
أليكس رايلي بعد فترة طويلة من تهميشه أصبح حاليا معلق على طاولة المعلقين بعرض “سوبر ستارز” الأسبوعي وعرض NXT كذلك، ومن الممكن أن نراه في عروض رو وسماك داون فقط في حالة إن رغبت الإدارة في ذلك.

من صاحب فكرة نزال غرفة الإقصاء؟ السائل: يحي سعيد
صاحب فكرة إجراء نزال غرفة الإقصاء هو إيريك بيشوف الإداري السابق بـ WCW، ومدير عرض الرو السابق، والإداري بـ TNA السابق، وقام بعرضها على الإدارة عام 2002 وتمت الموافقة عليها وحققت نجاحا جماهيريا كبير، ومنذ ذلك الحين وتلك النوعية من النزالات معتمدة رسميا.  

قدمها لكم/ أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: