التاريخ يتكلّم: أحداث أسطورية من عصر WCW الذهبي (1)

التاريخ يتكلّم: أحداث أسطورية من عصر WCW الذهبي (1)

الكاتب رامي علي بتاريخ 14 سبتمبر، 2014


wwf-vs-wcw
أعتبر نفسي وكل جيل الثمانينات من المحظوظين لمعاصرتنا  أجيال المصارعة الثلاث الأولى، وهو ما يجعلنا نستذكر دوماً لحظات تاريخية حدثت في عصور سابقة كعصر الهولكمينيا و الأتيتيود وصراع ال WWE  و WCW ومناوشات ECW.

وسعيا منا لتقديم مرجع مدعوم بإجابات وافية عن كل التساؤلات ، نقدم لكم هذه الزاوية التاريخية التي سيُسلط بها الضوء على أهم الأحداث المؤثرة في تاريخ هذه الرياضة عبر العصور.

ونبدأ زاويتنا هذه بلحظات اسطورية من تاريخ WCW الذهبي.

1- المشهد الأول: ستينج … لأول مرة بالشخصية الغامضة:

يعتبر ستينج من أكثر نجوم المصارعة الحرة مثابرة واجتهادا عبر التاريخ، إذ سلك طريق النجومية الوعر ولم يستسلم لضغوطات المال طيلة حياته، لكن ورغم هذا كله … لم يصل ستينج لقمة نجوميته إلا عند حدوث تلك الطفرة الحقيقة في شخصيته وهيئته وشكله… إذ تحوّل من مصارع ذو رسم ملون بسيط على الوجه يشبه إلى حد بعيد  شكل صديقه ورفيق دربه ألتيميت واريور….

Sting WWE2K15 Look 2

إلى شخصية غامضة بالأبيض والأسود جعلت منه قرين أندرتيكر في wcw … قليل الكلام، يرافقه دوما عصا بيسبول، يتدخل دوما لحل الأمور بطريقته الخاصة.
وهذا الفيديو يوضح تحوّل ستينج للمرة الأولى لشخصيته الجديدة.

2-  المشهد الثاني : لكس لوغر يصدم فينس و WWE

 بعد انتقال هوجان بشكل رسمي لاتحاد WCW، أصبح النجم لكس لوغر هو الواجهة الفعلية لwwe، وأصبحت كل الأضواء مسلطة عليه حتى أن فينس مكمان أصر على تكرار مشهد هوجان الأسطوري ضد اندريه العملاق في رسلمينيا 3، وجعل لوغر يحمل المصارع العملاق يوكوزونا ويرميه على الحلبة في إعلان واضح وصريح أن هذا الزمن هو زمن لوغر.

لكن ما حدث بعد ذلك مثّل ضربة قاضية لفينس مكمان، إذ تمكّن الثعلب إيريك بيشوف المدير العام وقتها لWCW  وبدعم من المليونير المعروف تيد تيرنر من التوقيع مع لكس لوغر بشكل سري, بل ووصل بهم المكر لجعل ظهور لكس لوغر الأول في نفس الليلة التي ترك فيها wwe,  وبالفعل ظهر لوغر بشكل مفاجيء في نفس الليلة في حلبة wcw  …. ومع من … مع هالك هوجان!

وهو الحدث الذي مثّل البداية الفعلية لحرب الإتحادين المبطنة .

 3- المشهد الثالث: حزام الديفاز وسلة المهملات

مشهد آخر لا يمكن نسيانه، سبق وقد ذكرته في إحدى مقالاتي، وهو إلقاء “مادوسا” بطلة الديفاز آنذاك لحزام wwe في سلة مهملات wcw في مشهد صادر لمتابعي المصارعة حول العال، تلك الحادثة كانت سببا جوهريا في حدوث واقعة – أو خيانة- مونتريال الشهيرة بين شون مايكلز وبريت هارت.

4- المشهد الرابع : الظهور الأول لسكوت هال وكيفن ناش …

استمرارا لمسلسل خطف النجوم الذي اتبعه wcw, ظهر وبشكل مفاجيء النجم سكوت هال المعروف باسم رايزر رامون في عرض نايترو التابع لwcw،  وهو ما كان متوقعا بعد انتهاء عقد هال مع wwe، لكن المميز بهذا الظهور هو سيناريو تقديم النجم للجماهير على أنه مخرب أرسله فينس مكمان لتدمير الاتحاد…. وهو ما انطبق أيضا على ظهور كيفن ناش بعدها بأيام.

هذا السيناريو – بالاضافة لسيناريو حزام الديفاز- كان البداية الفعلية للصدام المباشر والعلني بين الاتحادين

http://www.youtube.com/watch?v=sT8HKEWQMpI

5- المشهد الخامس والأخير في هذه الحلقة : بداية الهجوم!

هجوم “الخارجون outsiders” كيفن ناش وسكوت هال – والذين عرفوا بعدها بال now- على اعضاء اتحاد WCW….وكان أحد ضحاياهم وقتها ري ميستيريو.

هذا الهجوم دشّن عهد  nWo  الجديد, بل وأطلق العنان لسيناريوهات اسطورية انتهت بإنتاج عصر الأتيتيود الذهبي .

هذه كانت مشاهد الجزء الأول من سلسلتنا الجديدة ” التاريخ يتكلّم” … بانتظار استفساراتكم وملاحظاتكم وتفاعلكم الذي اعتدنا  أن يكون بناءاً.

وفي الجزء القادم بإذن الله سنخوض أكثر في تاريخ wcw وصدامه الملحمي مع wwe.

قدّمها لكم : رامــــي علـــــي

[follow id=”RamiAlix” size=”large” ]