التحليل الكامل لعرض غرفة الإقصاء 2014 – الإيجابيات والسلبيات

التحليل الكامل لعرض غرفة الإقصاء 2014 – الإيجابيات والسلبيات

الكاتب رامي علي بتاريخ 24 فبراير، 2014



شهدت جماهير WWE الغفيرة حول العالم عرضا جيدا وأفضل من بعض العروض التي سبقته في الآونة الأخيرة، فقد استمتع الجميع بالكثير من النزالات التي أقيمت في غرفة الإقصاء بغض النظر عن أي شيء آخر.

وفي هذا التحليل سنتناول كل الأحداث والمواجهات في غرفة الإقصاء 2014 ونستعرضها لكم بإيجابياتها وسلبياتها على شكل نقاط حتى نسهل عليكم الحكم على العرض.

– العرض التمهيدي
سجّل مارك هنري وميز ومستريو حضورا مميزا في الاستوديو التحليلي، وكان لهنري وقع خاص على الجماهير حين ظهر بشكل مغاير وبكامل أناقته وبدت عليه ملامح الطيبة والإرتباق لخبرته القليلة في هذا الناحية.


أما نزال العرض التمهيدي كان جيدا إلى حي بعيد على عكس ما توقعه الكثيرون بسبب رايباك الذي يصر أن يكرر نفسه بالرغم من عدم قبل الجماهير لشخصيته الحالية، لكننا في المجمل نقول أن WWE نجحت بتقديم عرض تمهيدي بمستوى جيد جدا بوجود كودي رودس وجولدست.


– بطولة القارّات 
قدّم المصارع الشاب وحامل اللقب بيغ إي وخصمه بطل العالم السابق جاك سواغر نزالا مميزا للغاية ترك بصمة رائعة في بداية العرض الرئيسي، حيث شهد النزال عنفا كبيرا من قبل المصارعين نال استحسان الجميع. وظهر كلا النجمين بصورة رائعة ومغايرة وخصوصا النجم جاك سواغر الذي كان قريبا من الفوز.


– باد نيوز باريت
كان لهذا المصارع الإنجليزي الشاب دور مميز في السيطرة على ردة فعل الجماهير في الفترة التي تفصل النزالات، حيث قدّمت WWE طعما للجماهير بإظهار شخصية مكروه بشكل متكرر كي تهتف ضد وتنسى الهتاف للغائب سي ام بانك.


– بطولة WWE للزوجي
ظهر هذا النزال بصورة جيدة جدا وكان مقنعا في أغلب أوقاته، سوا في بعض الأحيان القليلة كان هناك ركود بالمستوى لكن الطابع العام لهذا النزال كان مثيرا وشهد منافسة قوية على اللقب بين الأوزوز وحاملي اللقب نيو إيج أوتلوز.


– دارين يونغ وتايتوس أونيل
ظلم هذا النزال كثيرا بسبب خوف المسؤولين من هتافات الجماهير للنجم سي ام بانك، ولم يخصص له الكثير من الوقت لكنه كان جيدا في أغلب الأحيان لكن دون الإثارة المطلوبة. وقد بدا جليّا أن كلا المصارعين يسابقان الزمن.

– مواجهة فريق الدرع ضد الوايتس
أسطوري وتاريخي ورائع ولم يحصل أي نزال يشبهه منذ سنوات طويلة، وهذا أقل ما يمكن ان نصف به هذا النزال القمة والذي كان يستحق بكل جدارة أن يكون الحدث الرئيسي للعرض بغض النظر عن الفائز به، فقد أثبت هؤلاء الشباب أنهم الأبرز في عالم المصارعة على الإطلاق. ولن نطيل الكلام فمهما وصفنا لن نجزي هذا النزال حقه.


– بطولة WWE للسيدات
نزال لا طعم ولا رائحة له كما يقول المثل، وكان أجدر بالمسؤولين ألا ينظموه على الإطلاق وخصوصا بعد مواجهة قوية ونارية جمعت الدرع والوايتس. والنهاية التقليدية بتدخل طرف خارجي كان وقع ممل آخر على النزال.

– مواجهة باتيستا ودلريو
بداية النزال كانت مثيرة بعد أن دخل دلريو بمظهر المصاب، لكن بشكل عام ليس هذا ما كانت تنتظره الجماهير من عودة باتيستا الذي دائما ما حمل لقب “الوحش”، حيث هتقت الجماهير ضده بشكل سلبي ويبدو أن فوزه بالمعركة الملكية دون وجه حق – بحسب رأي الجماهير – كان له تأثير سلبي على هذا النزال.


ولكي نكون منصفين في تحليلنا لهذا النزال، فقد كان نزالا قويا إلّا أن هتافات الجماهير كان له تأثير سلبي كبير على أداء المصارعين، حيث سمعت هتافات الجمهور لبانك بشكل واضح جدا أثناء النزال، تلك الهتافات التي كان المسؤولين يخشونها في مواجهة الشباب يونغ وأونيل.

– بطولة WWE للوزن الثقيل
لم يكن هذا النزال سيئا على الإطلاق بل كان مثيرا وقويا وخصوصا بوجود مصارعين يحسب لهم ألف حساب وهم جون سينا وراندي أورتن وشيمس كريستيان وسيزارو وصاحب الشعبية الجارفة دانييل براين.


ولم يعكر صفو هذا النزال وقوته سوا عاملين أولاهما الطريقة الغير مبررة بتدخل براي وايت وفريقه ضد جون سينا لبناء مواجهة بين الطرفين في الرسلمينيا 30، حيث كان على المسؤولين تجنب هذا السيناريو الذي لم يعجب الجماهير على الإطلاق، فهناك ألف طريقة أخرى لبناء عداوة بين الطرفين دون تعكير صفو وإثارة هذا النزال المهم. وخصوصا أن التسريبات التي نقلناها لكم في أخبار سابقة قد بينت هذا المخطط وكشفته.

أما ثاني العوامل التي أساءت لهذا النزال القوي كانت الطريقة التي تدخل بها مدير العمليات كين، وكان على WWE أن تترك الفرصة لراندي أورتن كي يفوز بالنزال بشكل نزيه وألّا تغيظ الجماهير التي تتمنى فوز براين باللقب. ناهيك عن السيناريو المتكرر والذي تم استخدامه أكثر من مرة في السنوات الماضية.

وفي النهاية نستطيع القول أن WWE قدّمت عرضا مقنعا إلى حد بعيد، ولم يعاني من الفشل الذي ذاقه عرض رويال رامبل 2014 الشهر الماضي. ويبقى الحكم أولا وأخيرا لكم أنتم.

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل من خلال تويتر
Follow @abuseifin




تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: