التحليل الكامل لمواجهة بطولة القارّات المثيرة

التحليل الكامل لمواجهة بطولة القارّات المثيرة

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 28 مارس، 2015


تنتظر جماهير المصارعة حول العالم انطلاق عرض ومهرجان الرسلمينيا 31 الذي نجح المسؤولون عن تنظيمه بتقديم مواجهات نارية ومميزة إلى حد ما، ومن أبرز تلك المواجهات التي ترتقبها الجماهير الملحمة الكبرى على لقب بطولة القارّات بين عدد من أكثر المصارعين إثارة وجنونا في WWE.

نجاح أم فشل بإعادة البريق للقب القارّات؟

سعى المسؤولون في WWE لإعادة البريق للقبي القارّات والولايات المتحدة منذ توحيدهم للقب WWE والوزن الثقيل في لقب واحد قبل شهور عديدة، لكن كل المواجهات السابقة كانت تفشل في إقناع الجماهير بأن ذلك اللقب قد حمله يوما من الأيام أبرز المصارعين في التاريخ مثل ستيف أوستن ومن قبله راندي سافاج وآخرون كثر.

إلّا أن الحال سيختلف تماما هذه المرة، حيث أن المنافسة على لقب القارّات في مهرجان الأحلام باتت كبيرة للغاية، حين يجتمع سبعة مصارعين جميعهم من الأبطال السابقين، فمنهم حمل لقب القارّات ذاته أو لقبا كبيرا مثل بطولة الوزن الثقيل أو بطولة WWE.

لذا يمكننا أن نقول بثقة تامة أن البريق قد عاد للحزام العريق مع مصارعين قدّموا ملاحم لا تنسى في مواجهات سابقة، فجميعهم يمتلكون رصيدا وثقة جماهيرية كبيرة، وسنتناول في تحليلنا هؤلاء المصارعين وفرصهم بالظفر في اللقب.

باد نيوز باريت

شق باد نيوز باريت طريقه بنجاح وامتياز منذ انطلاقه في حلبات المصارعة، فهو مصارع من طينة الأبطال، زادت شعبيته بشكل كبير بعد تطوير شخصيته من وايد باريت إلى باد نيوز باريت، لذا فإن حفاظه على لقبه الحالي كبطل للقارّات أمر وارد ومعقول لما يمتلكه من قوة وما ذكرناه سابقا، لكن العائق الذي يقف أمامه هو أنه أقل سرعة في الحركة من خصومه الآخرين.

ار تروث

المصارع المخضرم صاحب الشخصية الطريفة والمحبوبة جماهيريا، خاض العديد من المواجهات النارية وأقنع الجماهير بمستواه الرائع طوال السنوات الماضية، وقد يدفعه شغفه لأن يتوّج ببطولة القارّات من جديد إلى تقديم كل ما يمتلكه من خبرة لانتزاع الحزام، ويبقى تقدمه في العمر العائق الوحيد أمام ار تروث الذي تجاوز عامه الأربعين، حيث ترغب WWE بتقديم أبطال شباب يخدمون مستقبلها.

لوك هاربر

مصارع عملاق لا يشق له غبار، قوة بدنية مذهلة، جنون لا متناهي في الحلبة، أثبت نفسه في عدد من المواجهات التي خاضها ضد المصارع دولف زيجلر على اللقب ذاته، وتمكنا معا من رفع قيمة الحزام حينها، مما يجعل فرص استعادته للقب قوية إن تمكن من التغلب على ضخامة جثته في مواجهة السلالم التي تحتاج لخفة في الحركة.

ستاردست – كودي رودس

قد يساعد التاريخ الطويل الألقاب الثمانية التي يمتلكها ستاردست (كودي رودس) في رصيده، فهو من أعاد الشكل الجديد-القديم لحزام القارّات، وقد يشكل هذا الأمر دافعا كبيرا له لتقديم أداء استثنائي كما عودنا في مواجهات الزوجي مع شقيقه أو شركائه السابقين، لكن انخفاض الشعبية التي يتمتع بها منذ انفصاله عن جولدست قد تشكل عائقا أمام فوزه باللقب.

دين أمبروز

يقدم دين أمبروز مستوى مميزا واستثنائيا في الحلبة، وذلك إلى جانب الشخصية “المجنونة” التي يقدمها في WWE والتي تعيد “عصر الأتيتيود” إلى أذهان الجماهير، قاعدة جماهرية كبيرة جدا، وأداءً مميز ومجنون، وخبرة واسعة وتكاد تكون الأوسع في المواجهات العنيفة والدموية من بين زملائه، لذا فإن تلك المقومات تجعله أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

دولف زيجلر

بطل القارّات وبطل الوزن الثقيل السابق أكثر من مرة، أداء رائع ومميز جدا، أسرع المصارعين حركة في الحلبة من بين جميع زملائه، وخبرة واسعة في مواجهات السلالم الحديدية، صاحب إطلالة أنيقة وشعبية جارفة ومهارة استثنائية في الحديث مع الجماهير، ومهما بحثنا لن نجد عائقا واحدا قد يقف في طريق حمله للقب سوى قرار من فريق الإبداع في WWE.

دانيال براين

نعم نعم نعم Yes Yes Yes، هو الشعار الذي أدخل دانيال براين بقوة وثبات إلى عالم الشهرة الواسعة في الولايات المتحدة وحول العالم، فهو من حمل أكبر الألقاب من بين منافسيه، ونضيف إلى ذلك أن الأداء الرائع الذي يقدمه بثبات مستمر هو من دفع الجماهير لإعلانه كصاحب الشعبية الأعلى في WWE هذه الأيام، ولا يُبعد براين عن اللقب إلّا عودة الإصابة التي لا زالت الشكوك تدور حولها.

وفي نهاية المطاف لا نعتقد أن الجماهير ستعارض فوز أي مصارع من هؤلاء الكبار الرائعين، فكل ما تنتظره الجماهير من ذلك النزال المرتقب هو مشاهدة المتعة والإثارة بغض النظر عن الفائز بالحزام، على عكس أغلب المواجهات الأخرى في عرض ومهرجان الأحلام الرسلمينيا 31.

تحليل: يوسف أبو سيفين