الطريق الى راسلمينيا: بطولة الاتحاد بين الثقة فى البطل واسطورة الشرق

الطريق الى راسلمينيا: بطولة الاتحاد بين الثقة فى البطل واسطورة الشرق

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 8 أبريل، 2018


ساعات وينطلق احد اهم الاحداث الترفيهية على وجه الارض، وهو راسلمينيا الخاص باتحاد WWE للمصارعة الحرة، الحدث السنوى الذي تحشد له الادارة كل اسلحتها وتضع من اجله افضل السيناريوهات وتستدعى اساطير المصارعة للظهور فى حلباته، بينما تشاهد الملايين حول العالم وعشرات الالوف فى المدرجات. ولكن هل تشعر انت بتلك الاهمية حاليا؟

كل عام ينقضى ويأتي بعده عام جديد بأقل اثارة واهتماما لعرض راسلمينيا، وهو أمر طبيعي، كون من صنع مجد ذلك العرض باتوا يتناقصون عاما بعد الاخر، ولعل اخر تلك الاوراق المستاقطة سيكون هو الظاهرة اندرتيكر، والذي بات الجميع يتسألون ان كان سيظهر هذا العام، بعد ان كانوا يتسألون على من سيتغلب صاحب اشهر سلسلة انتصارات على الاطلاق.
راسلمينيا كالعادة يقدم مواجهات يتنافس فيها المصارعين على بطولات والعديد من الانجازات، وهذا العام ان القينا نظرة سريعة على قائمة تلك النزالات، سنجد اننا نشاهد نزالات تكررت كثيرا هذا العام، باستثناء مواجهتين او ثلاثة، وهو ما قد يقلل الاثارة لتلك المواجهات كأمر طبيعي جدا.
ولكن بما ان راسلمينيا على الابواب، وجميع المصارعين اكملوا استعدادهم لخوض تلك المواجهات، وكتاب السيناريوهات وضعوا اللمسات الاخيرة فى انتظار لمسة فينس ماكمان، سيكون السؤال المهم، ما هي النزالات التى تستحق حقا مشاهدتها ولماذا دون عن غيرها.
النزال الاول الذي سيأتى على رأس تلك المواجهات المهمة هي بطولة الاتحاد والتى ستجمع بين أي جي ستايلز وشينسكي ناكامورا، والكل يعرف ان السبب الرئيسي لمتابعة تلك المواجهة هو المستوى المذهل المتوقع مشاهدته فى القتال، فالكل يضع ثقته التامة فى اي جي ستايلز، بينما لم تسنح الفرصة للكثير من الجمهور للوقوف على مستوى ناكامورا الحقيقي بعد ان ظلوا يسمعوا فقط عن اسطورة لم يروها من قبل، وهو ملك الاسلوب العنيف فى اليابان.
النزال سيجذب الكثير جدا من الاعين، خصوصا من شرق اسيا، فيما سيتزايد الاهتمام به اكثر بسبب رغبة الجماهير بمشاهدة نزال من اعلى مستوى، وهنا تكمن المشكلة.. ارتفاع سقف التطلعات، وهو ما قد يشكل ضغط على النجمين أولا، وثانيا عدم رضا الجمهور بالمستوى حتى وان كان افضل مستوى فى راسلمينيا، وذلك لأن المشاهدين لن يقارنوا بين نزالهما وبقية نزالات العرض، بل بما يحدث هناك فى اليابان حيث تحصل النزالات على اعلى تقييم يصل احيانا الى خمس نجمات.
وهناك أمر آخر يجب الانتباه له، وهو ان شينسكي ناكامورا قد يعاني مما ظل يعاني منه طيلة الوقت، وهو التقليل من خطورته ومنعه من الكثير جدا من الحركات العنيفة التى اشتهر بها ساباق وصنعت نجوميته، والسبب هذه المرة ليس لسياسة الاتحاد بل هو الخصم.
نعم اي جي ستايلز قاتل من قبل ناكامورا ويعرف تماما كيف يقف فى الحلبة مع امثاله ممن يميلون للتطرف فى نزالاتهم، تماما كما حدث مع بروك ليسنر سابقا، لكن هذه المرة الامر مختلف، وله علاقة بالحالة الصحية للنجم. والذي اكد بنفسه حين سئل عن الاصابة الاخيرة التى تعرض لها، انه ليس مصاب بل يشعر بالالم، وهو يعرف كيف يتعامل مع مثل تلك الحالات بحكم خبرته الطويلة.
لذا على الجماهير ان تضع فى حسابانها تلك العوامل قبل الحكم على النزال بعد نهايته، وهو ان المواجهة ستكون افضل بكثير ان لم يتم مقارنتها بنزالات عرض اليابان، او النزال السابق الذي جمع بين النجمين قبل عدة سنوات. والامر الثاني ان اصابة حامل اللقب ستجعلهما يلغيان الكثير جدا من الضربات العنيفة التى يمكن ان تأزم حالته الصحية.
فى النهاية ومهما حدث سيكون حزام بطولة WWE احد افضل النزالات فى عرض راسلمينيا والوحيد الذي يستحق ان يشاهد منذ قرع جرس البداية وحتى النهاية، ولن يفسده حتى معلومة ان اي جي ستايلز سينتقل الى عرض الرو وهو ما يعنى خسارته لناكامورا وفقدان اللقب، لأن النجم لن ينتقل مباشرة بعد راسلمينيا، وهو ما سيمكنه بالظهور بالحزام فى عرض سماك داون ومن ثم خسارته لناكامورا فى ذلك العرض لاحقا.

 

كتابة: محمد بهاء الدين