المرشحون للفوز برويال رامبل 2015 (2) : دانيال براين

المرشحون للفوز برويال رامبل 2015 (2) : دانيال براين

الكاتب محمد المكي بتاريخ 19 يناير، 2015


Daniel Bryan 6

إنطلقنا منذ بضعة أيام على موقع WWE4U في سلسلة جديدة خاصة بمهرجان الرويال رامبل 2015 نتناول فيها خلال كل عدد أحد المرشحين البارزين للفوز بهذا النزال العظيم لنحلل العوامل التي تصب في مصلحتهم أو ضدهم في حال فوزهم بالنزال (يمكنكم التعرف على القائمة من هنا).

في عدد اليوم أعزائي القراء اليوم سنتناول إسم النجم المخضرم وصاحب المسيرة الكبيرة في حلبات المصارعة الحرة حول العالم دانيال براين الذي عاد بشكل رائع مؤخرا لعروض WWE بعد إصابة خطيرة وغيابه لفترة طويلة.

هذا النجم إستقبلته الجماهير بالأحضان منذ لحظة عودته، وإشتعلت بسرعة مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع المصارعة الحرة (وحتى هنا في قسم التعليقات بموقعنا)، بنقاشات حادة بين الجماهير التي تطالب أغلبها بفوز براين بالرويال رامبل 2015 ليستعيد حزام بطولة WWE للوزن، وهنا أريد أن أذكر البعض بأن دانيال براين لم يخسر أبدا البطولة بل تم سحبها منه غصبا قبيل مهرجان موني إن ذا بانك 2014.

هذه الجماهير المطالبة بفوز براين إتخذت حجتها الأولى هي كون النجم كان يستحق بجدارة الفوز بهذا النزال في نسخة السنة الماضية ويجب على الإتحاد إصلاحه خطأهم حينها بمنحه الفوز في هذه السنة، وهذا ما سينتقل بي بالكلام لأقول بأنه يوجد شيء واحد رائع ومؤكد في حال فوز النجم بالنزال وهو بأننا سنحظى بطريق حماسي وجميل للرسلمانيا 31 نظرا للجماهير التي ستساند النجم بكل قوة في هذه الفترة.

كما أن فرضية مواجهة براين لأحد المرشحين للفوز بالبطولة في الرويال رامبل سيث رولنز وبروك ليسنر وجون سينا في الحدث الرئيسي للرسلمانيا 31 ليست بالسيئة البتة، حيث أثبت النجم قدرته على إخراج نزالات رائع وغاية في الحماسة مع كل هؤلاء المصارعين الثلاثة.

كما أني أخاف بصراحة على من سيفوز بالرويال رامبل أمام براين من سخط الجماهير التي شهدنا قدرتها في السنة على إفساد فرح أي مصارع يخطف الفوز من نجمهم المفضل، وأعتقد بأن الكثيرين منكم مثلي ينتظرون رد الفعل هذه منهم في ليلة الأحد القادم في حال فشل براين في الفوز بالنزل.

لكن وبالرغم من كل هذا بالنسبة لي شخصيا دانيال براين ليس المرشح المثالي لفوز بنزال هذه السنة، وسأطرق فيما يلي لتفسير موقفي.

أول الأسباب وأهمها هو أن النجم حظي بفرصته ولحظته المميزة في السنة الفارطة عندما تصدر مهرجان الرسلمانيا 30 راندي أورتن وباتيستا ومن الظلم أن نفرض على الجماهير إعادة نفس السيناريو هذه السنة، ففوز دانيال براين بالنزال الملكي يعني مباشرة عودته لعداوة اخرى مع السلطة تابعناها وشبعنا منها من صيف 2013 لغاية شهر أبريل 2014.

ومثلما قلنا عن دولف زيغلر سابقا يجب لا ننسى بأن الإتحاد لن يتغافل ولن ينسى أبدا عندما وضعوا ثقتهم في النجم في السنة الماضية لحمل الإتحاد على أكتافه لكنه تعرض لإصابة وتغيب لفترة طويلة بعد شهر فقط من الحصول على الحزام، ومن الصعب أن يخاطروا بذلك مرة أخرى.

هذا بالإضافة لمشكل فرق القوى الكبير والواضح بين براين والمرشح الأبرز لمواجهة في الحدث الرئيسي بالرسلمانيا 31 بروك ليسنر، حيث أن الفرق الكبير بين الوحش والقاطرة البشررية بروك ليسنر (130 كلغ و1.9 متر) ودانيال براين (90 كلغ و1.52 متر) ستنقص كثيرا من مصداقية النزال بينهما.

كما أن فرصة الفوز بمهرجان الرويال رامبل بنظري يجب أن تخصص في هذه السنة خاصة لمصارع شاب وصاعد تكون تذكرته الذهبية للصعود لنجوم الصف الأول وتثبيت إسمه لإستلام المشعل في الفترة القادمة نظرا لإقتراب كل النجوم الكبار تقريبا من نهاية مسيرتهم، وهي نقطة تنطبق بشكل كبير على العديد من المرشحين الأخرين الذي ذكرناهم.

كما نرى أعزائي المتابعين توجد الكثير من الحجج المقنعة التي من الممكن أن نذكرها في صالح أو ضد فوز النجم دانيال براين بالنزال الملكي بمهرجان الرويال رامبل 2015، ولكن لم تنتهي القصة بأكملها هنا ويجب علينا أن ننتظر ستة ليالي أخرى لنتعرف على النهاية المشوقة.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب  على موقع التويتر :

وعلى موقع الفيسبوك :