انتبه تطبيق “إنستغرام” قد يعرضك لفقدان الشهية !!

انتبه تطبيق “إنستغرام” قد يعرضك لفقدان الشهية !!

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 25 مايو، 2017


توصل باحثون في المجال العلمي في إحدى الجامعات العلمية في بريطانيا إلى علاقة تربط تصفح موقع التواصل العالمي الشهير “إنستغرام” وبين فقدان الشهية.

وكشف هؤلاء الباحثين بعد العديد من الدراسات التي قاموا بإجرائها على عدد كبير من فئة الشباب ان نسبه كبيره منهم معرضون بشكل كبير للشعور بالسمنة ويحاولون دائماً الإنقاص من اوزانهم حتى ولو كان وزنهم طبيعي.

كما واكد الباحثون ان تصفح موقع “إنستغرام” بشكل يومي يتسبب في ضرر نفسي لدى هذه الفئة ويعود السبب بذلك لأن اغلبية الذين يقومون بنشر صورهم على هذا الموقع في الغالب يقومون بنشر صور أقرب للمثالية والكمال وتظهر اجسامهم بمظهر رائع وجذاب عدا عن نشرهم صور للأغذية الصحية التي يتناولونها مما يولد لدى مُرتاديه حاله من عدم الرضى وفقدان الثقة بالنفس والتي تؤدي بدورها لحصول اضطرابات وارق وفقدان للشهية.

ووفقا للوكالة الروسية للأنباء “سبونتيك” فإن إنستغرام يتسبب لمستخدميه بحدوث مشاكل في تقبل مظهرهم وعدم تقبل النفس، وجاء ذلك بعد دراسة وبحث علمي اجراه خبراء على 680 امرأة واللاتي كن يمتلكن اوزان طبيعية اصابتهم اضرابات في النوم وفقدان للشهية بعد استخدامهم للتطبيق بشكل يومي باستمرار.