تحت المجهر| تحليل عرض سماك داون الأخير بتاريخ 04.07.2020

تحت المجهر| تحليل عرض سماك داون الأخير بتاريخ 04.07.2020

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 4 يوليو، 2020


 

نقدم لكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com وكما وعودناكم مؤخراً بفقراتنا التحليلية الخاصة بعروض WWE بجديد فقرة “تحت المجهر” وتحليل خاص بعرض سماك داون الأخير، والذي نأمل أن ينال على إعجابكم وتفاعلكم كما يمكنكم بالطبع مناقشة آراءكم في قسم التعليقات.

1 لن أتحدث عن فقرة بداية العرض فكلنا نعلم أن الفقرات الحوارية ازدادت بكثرة مع العروض في ظل غياب الجماهير بسبب جائحة كورونا عدا عن كونها مملة للغاية، هذا من ناحية، من ناحية أخرى اما كان من الأفضل أن يتعرض ريديل لهجوم مباغت من كوربين أثناء مقابلته لإشعال عداوتهما بدلا من فقرة حوارية بينهما كانت غير مفهومة؟

2 نزال ممتع بين مات ريديل وجون موريسون وأداء مميز بينهما و خاصة موريسون الذي شاهدنا منه حركات جديدة وجميلة لم نرها من قبل، فوز متوقع لريديل، لكن يبدو أن فريق الإبداع ما زال في تخبط بخصوص السيناريوهات المتعلقة بمات، فحتى الآن لا نعلم هل سيدخل في عداوة مع ستايلز بعد هجومه عليه بعد النزال أم أن عداوته ستكون مع كوربين؟

3 نزال جيد بين ستايلز ودرو جولاك، كما كان متوقعا للكثيرين منا فـ ستايلز لن يخسر لقبه في الوقت الحالي بانتظار ما ستؤول له الأمور مستقبلا معه إما أن يدخل في عداوة مع مات ريديل على لقب القارات أو سنرى نزال إعادة بينه و بين دانيل براين.

4 فقرة سخيفة لبايلي وساشا حول كونهما الأفضل في قسم السيدات داخل الإتحاد، من الذي اقترح فكرة إقحام أندرتيكير واعتزاله في فقرة سخيفة ومملة كهذه؟ كذلك نعلم أن كثير من الجمل التي يقولها المكروهون في سيناريوهاتهم تكون كذبا لكن ليس لدرجة أن أندرتيكير قال إن بايلي هي أفضل بطلة على الإطلاق وأنه لا يستطيع الانتظار ليرى ساشا وبايلي تفوزان بكافة ألقاب السيدات (ليس لهذه الدرجة)، لا أريد التحدث أكثر عن هذه الفقرة، ونزال بايلي وأليكسا، لا تعليق.

5 البرومو الترويجي لمواجهة براي وايت وبرون سترومان كان رائعا ويجعلنا نتحمس لنرى ما سيحدث في نزالهما في المكان المخيف الخاص ببراي وايت، لكن مع التأكيد أن سترومان سيواجه زعيم عائلة الوايت وليس ذا فيند يؤكد لنا صدق المصادر التي تؤكد فوز سترومان واستمرار العداوة لتنتهي في سمرسلام بنزال بين سترومان وذا فيند ينتهي بفوز ذا فيند بلقب اليونيفيرسال.

6نزال لا بأس به بين ناكامورا وكوفي كينغستون لاستكمال عداوة سيزارو وشينسكي مع النيوداي على لقب الفرق، من المؤسف أن لقب سماك داون للفرق قد ضاع مع النيوداي، شخصيا أتمنى فوز شينسكي وسيزارو باللقب لعلنا نرى عودة اللقب لدائرة المنافسات ونراه بشكل أسبوعي بعد الغياب الغير مبرر للقب الفرق وأبطاله في كثير من الأوقات.

7 فقرة شيمس وجيف هاردي لم أفهم سببها ولا حتى سبب وجودها في الحدث الرئيسي للعرض، شيمس يحاول إيهام جيف أنه يريد مساعدته للعودة للمسار الصحيح وأن السبيل لذلك هو أن يتبع هاردي رغباته ولا يحرم نفسه منها كمحاولة للإيقاع به، لو كانت الفقرة تتمحور حول فوز شيمس على هاردي في باكلاش تبجحه بذلك ثم مطالبة هاردي بنزال فاصل في إكستريم رولز لكنت سأتقبل هذه الفقرة، اختيار سيء من فريق الإبداع في كيفية استمرار العداوة بينهما، ثم ما مشكلة فريق الإبداع مع أندرتيكير؟ لماذا في معظم الفقرات يجب أن يذكر فيها اسمه ويتعرض للسخرية والإهانة؟ اتركوه وشأنه.

8 هل تذكرون ماندي روز ؟ هل تذكرون سونيا ديفيل؟ هل تذكرون أن هناك عداوة بينهما؟ أين هما من عرض هذا الأسبوع؟ أتذكرون كذلك أوتيس؟ لماذا تم اختياره للفوز بالحقيبة طالما أنه سيختفي وسيكون بلا سيناريوهات مستقبلية وستختفي الحقيبة معه.

شاركونا آرائكم… ما هو تقييمكم لنزالات العرض وما هي أكثر مواجهة جذبت إنتباهكم؟ وما هي أفضل عداوة قائمة في العرض حاليا!؟  أخبرونا توقعاتكم للأحداث القادمة… 

الكاتب: حسام عزمي خلف