تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 16.07.2020

تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 16.07.2020

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 16 يوليو، 2020


نقدم لكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com الأعزاء تحليل خاص لعرض NXT الأخير بتاريخ 16.07.2020

1- بداية مميزة لعرض NXT باحتفالية كيث لي البسيطة كأول بطل يجمع لقبي أمريكا الشمالية و NXT معا .. ثم إعلانه عن أن أول منافس له على اللقبين هو صديقه و أفضل منافسيه على الإطلاق دومينيك دايجاكوفيك في عرض هذا الأسبوع .. كل ذلك كان مميزا و لكن لم يعجبني موضوع ان تكون المواجهات القادمة على اللقبين معا .. سبق و تحدثنا أن مسألة بطل واحد للقبين ستؤدي للتقليل من حجم المنافسة و ستؤدي التركيز على أسماء معينة و هذا ليس بالأمر الجيد.

2- نزال قوي بين كاميرون جرايمز و دامين بريست .. كما كان متوقعا بريست يحقق الفوز و يرد الدين لكاميرون .. بالرغم من أنه لمح انه سينتظر الفائز بين كيث لي و دومينيك دايجاكوفيك لكنني أتوقع نزالا فاصلا بين بريست و جرايمز في تيك أوفر المقبل.

3- من المؤسف أن فريق الإبداع قام بسحب الدفعات المستقبلية لشوتزي بلاكهارت من أجل استمرار سيناريو فرقة روبيرت ستون .. أليا و روبيرت يتسببان بخسارة شوتزي أمام الوافدة الجديدة إندي هارتويل و بالتالي من المحتمل أن نرى نزالا في الأسابيع المقبلة أو في تيك أوفر القادم بين أليا و شوتزي بلاكهارت و إن خسرت شوتزي تنضم لفرقة روبيرت ستون .. بالضبط كما حصل مع ريا ريبلي.

4- فقرة سانتوس إسكوبار و عصابته كانت مميزة بالرغم من أننا قلنا سابقا ليس من الجيد إقحام الحياة الشخصية للمصارعين في السيناريوهات .. أقحموا حادثة الإستغناء عن دريك مافريك قبل شهور و سخروا من مافريك عندما بكى على اليوتيوب بعد الإستغناء عن خدماته هذا يقوي العداوة بين مافريك و إسكوبار على لقب الكروزرويت .. لكن مازال وجود فريق بريزانغو في هذه العداوة غير منطقي .. لنترقب و نرى ما سيحصل مع هذه العصابة مستقبلا.

5- نزال قوي بين كيث لي و دومينيك دايجاكوفيك .. لكن كان به سلبيات منها أن نزال يجمع لقبين معا من المفترض أن يكون في الحدث الرئيسي و ليس في منتصف العرض .. كذلك من المؤسف أنه تم إظهار دومينيك في بعض فترات النزال انه ضعيف أمام كيث بالرغم من انه في جميع نزالاتهما السابقة كانا متعادلان في القوة .. و الأهم من كل هذا ان نزالا من هذا النوع يستحق وقتا اطول لأنه ليس مجرد نزال عادي .. يبدو أنه رسميا بدأ سيناريو عداوة كيث لي و كاريون كروس.

6- بعد هجوم كاريون كروس على دومينيك دايجاكوفيك يبدو أننا الأسبوع القادم سنشاهد النزال الأخير لدومينيك في العرض الأصفر لأنه لمن لا يعلم دومينيك تم تصعيده رسميا للعروض الرئيسية لكن لم يتم تحديد أين سيكون.

7- فوز متوقع لتيموثي ثاتشر أمام الوافد الجديد دينزيل داينجرنيت .. يبدو أن هناك نزالا آخر بين ثاتشر و أوني لوركان في القريب العاجل .. نزال آخر بينهما فكرة جيدة لكن هناك مشكلة واحدة .. فريق الإبداع نسي ان لوركان و داني بورش لديهما عداوة مع فريق إندوز شير .. لماذا كل هذا التخبط؟

8- نزال رائع بين تيجان نوكس و إيو شيراي قدمتا فيه كل ما هو متوقع و قوي .. فوز شيراي و احتفاظها باللقب كان متوقعا .. و يبدو اننا على موعد مع نزال أقوى بين إيو و داكوتا كاي.

شاركونا آرائكم… ماهو تقييمكم لنزالات وأحداث العرض؟ وماهي توقعاتكم لسير الأحداث القادمة؟

الكاتب: حسام عزمي خلف