تحليل الجحيم في القفص: سوبر رينز يفسد انتصاره، والسيدات يدخلن التاريخ

تحليل الجحيم في القفص: سوبر رينز يفسد انتصاره، والسيدات يدخلن التاريخ

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 31 أكتوبر، 2016


رومان-رينز

قدم اتحاد WWE وبالتحديد عرض الرو مهرجان الجحيم في القفص والذي شهد إقامة العديد من النزالات المثيرة ثلاثة منها كان داخل القفص، وشهد تتويج بطلة جديدة للسيدات فيما حافظ ثلاثة على احزمتهم، وكذلك تابعنا بعض الاحداث الأخرى التي جرت بجانب الحلبة كان لها تأثير كبير على تحديد نتيجة النزال، وفيما يلي سنحاول ان نقييم تلك النزالات وتحليل ابرز احداث العرض.

قبل الخوض في تفاصيل مهرجان الجحيم في القفص، علينا ان نتحدث عن رقم مفزع للغاية ظهر في العرض، وهو الرقم 16، فهل تعلم عزيزي القارئ ان النجم سيث رولينز ظل يشارك في نزالات بطولة الحزام 16 مرة؟ سيث رولينز منذ ان فاز بالحزام في مهرجان راسلمينيا لم يغب ابدا عن نزالات البطولة على الاطلاق – ما عدا الفترة التي ابتعد فيها بسبب الإصابة – وهو ما يعنى اكثر من عام وسيث رولينز مع الحزام، ما يحظى به سيث رولينز حاليا لم يحدث على الاطلاق مع أي مصارع الا ان كان يحمل الحزام طيلة هذه الفترة.

سيث رولينز فاز بالحزام في مهرجان راسلمينيا ومن ثم دافع عنه في ثمانية مهرجانات متتالية قبل ان يتعرض للإصابة، وما ان تماثل للشفاء حتى عاد للمواصلة من حيث وقف، ولا يبدو انه سيتوقف قريبا، ودون التقليل من قيمة سيث رولينز الا انه مبالغ فيه، وتخيلوا لو ان هذا الامر حدث مع رومان رينز، كيف سيكون هو ردة فعل الجماهير.

بالحديث عن رومان رينز، فقد تمكن الأخير من الاحتفاظ بحزامه بعد مواجهة روسيف في نزال داخل القفص، النزال الذي اثبت فيه رومان رينز انه يسير في الطريق الخطأ كعادته، ففوز رومان رينز على روسيف هذه المرة لم يكن منطقيا على الاطلاق، فنجم الدرع السابق تلقى ضربا مبرحا للغاية على يد روسيف، والذي تلاعب به طيلة الوقت، وسدد له اكثر من ضربة عنيفة. روسيف ضرب رومان بالدرج الحديدي، بالعصا، بسلسلة معدنية، وضعيتين اخضاع احدهما بتلك السلسلة، وفى النهاية أتت ضربة ساموان دروب ومن ثم الرمح والفوز. هكذا بكل بساطة فاز سوبر رينز.

ان كان القرار منذ البداية ان يفوز رومان رينز كان بالاجدر ان يسيطر هو في النزال، او ان يتقاسم السيطرة على اقل تقدير بينه وبينه روسيف قبل ان ينتصر، ويبدو ان قسم الرجال سيحتاج قريبا الى التعلم من السيدات. تشارلوت فازت بحزام البطولة وذلك بعد ان سيطرت على النزال تماما وظهرت بصورة الأقوى واستحقت الفوز. على عكس رومان رينز.

بالنسبة لما حدث بين سيزارو وشيمس ضد فريق نيو داي، او أي خصم سيواجه ابطال الزوجي حاليا سيكون مصيرهم الخسارة دون شك، والأمر لا يتعدى كونه متعلق برقم قياسي ترغب إدارة الشركة في كسره، ففريق نيو داي على بعد ستة أسابيع من تحطيم رقم فريق ديملوشن الأسطوري، وحتى ذلك الوقت علينا ان لا نتوقع شيء جديد في هذا القسم.

لنتحدث بعدها عن النزال الأهم والذي وضع كحدث رئيسي لمهرجان الجحيم في القفص، هو النزال الذي جمع بين ساشا بانكس وتشارلوت والتي انتهى بفوز الملكة بالحزام، وكانت السلبية في هذا النزال هو ردة فعل الجمهور الفاترة وغير المتفاعلة، فما قدمته السيدتين كان أفضل مما قدمه جميع المصارعين في العرض، باستثناء النزال القوي بين كيفين أوينز وسيث رولينز.

ولكن الخطأ لم يكن من الجمهور على ما اعتقد، بل بالقرار الغريب للغاية بجعل ساشا بانكس تخسر حزامها امام أبناء مدينتها، وهو ما تخطئ فيه إدارة الاتحاد دائما، لذا لم تتفاعل الجماهير على الاطلاق مع تشارلوت كونها تبرح ابنة مدينتهم ضربا طيلة الوقت. اما عن الأمر الآخر الذي قلل بعض الشئ من قيمة النزال هو إقامة اكثر من نزال في القفص في المهرجان. نعم السيدات فعلنها لأول مرة، ولكن تواجدهن في قفص سبق ونزل امام الجمهور اكثر من مرة قلل من قيمة القفص في حد ذاته.

تحليل: محمد بهاء الدين