تحليل شامل وكامل لعرض الرو الأخير مع تقييم النزالات والمقاطع

تحليل شامل وكامل لعرض الرو الأخير مع تقييم النزالات والمقاطع

الكاتب محمد المكي بتاريخ 23 ديسمبر، 2014


RAW_1126_Photo_002-2025038078

سلطت الأوضاع العامة والظروف الصعبة المحيطة بعروض إتحاد WWE في الأسبوع الماضي مثل التدني الكبير في نسب المشاهدات لعروض الرو والسماك داون وارتفاع نسبة احتقان الجماهير بسبب قيمة المنتج الذي يقدم لهم، ضغوطات كبيرة على فريق الإبداع وفينس مكمان خاصة لتقديم عرض قوي في هذا الأسبوع لإعادة اهتمام الجماهير وإرضائهم قبيل الفترة الحساسة التي نقبل عليها (مهرجان الرويال رامبل 2015 والطريق نحو الرسلمانيا 31).

ومن وجهة رأي الشخصية نجح الإتحاد بشكل كبير في فعل  هذا خلال عرض الرو فجر اليوم وقدم لنا فريق الإبداع منتج قوي فيه تحسن كبير يليق باسم WWE وتاريخها العريق، وسنحاول في مقال اليوم تحليل أبرز لحظات العرض انطلاقا من المحاور الأربعة الرئيسي ثم المشاهد الفرعية.

نزال جون سينا ضد سيث رولنز في إفتتاح العرض

افتتح الأسطوري هولك هوغان (بشخصية سانتا كلوز) العرض بشكل حماسي وناري وتمكن في وقت قصير من التلميع في صورة العرض والرفع من قيمة النزلات المعلنة، خرج بعدها جون سينا ثم سيث رولنز ليقدما لنا مقطع كلامي محترم للغاية من قبل الطرفين وتم الإعلان عن نزال بين النجمين في افتتاح العرض.

قدم لنا الثنائي بعدها نزال قوي وحماسي نجح فيه النجمان في اختطاف قلوب الجماهير الحاضرة ودفعهم للتفاعل مع كل كبيرة وصغيرة في النزال، نزال رائع بكل صراحة يجعلني أتمنى شخصيا أن تعاد عداوة سيث رولنز وجون سينا في المستقبل القريب لكي تحظى بالوقت الكافي لبنائها على مدى مهرجانات متعددة وأن لا يتم استعجالها كما حصل البارحة من أجل التفرغ للوحش بروك ليسنر.

مشكلتي الوحيدة في هذا النزال هي النهاية والفائز الذي اختاره فريق الإبداع، لأن جون سينا لم يكن في حاجة بصراحة لهذا الفوز عكس الشاب سيث رولنز الذي كان في انتظار الدفعة المعنوية القوية.

تقييم النزال : ∗∗∗½(ثلاث نجوم ونصف)

نزال بيغ شو ضد رومان رينز :

RAW_1126_Photo_104-2417127420

صدمت بهذا النزال بكل صراحة، ردة فعل ميتة عند دخول النجم الصاعد رومان رينز للحلبة على عكس العادة ثم صيحات “هذا ممل” و”دانيال براين” خلال سير هذا النزال.

النزال كان في الحقيقة بطيء للغاية وممل بعض الشيء نظرا لأسلوب قتال المتواجدين فيه، لكن يمكنك أن ترى بوضوح محاولات رومان رينز لتقديم حركات جيدة تعجب الجماهير ولتقديم نزال حماسي وكأن النجم قد بدأ بالاستماع لانتقادات الجماهير له.

أتمنى أن يحسن رومان رينز من مستواه قريبا لكي لا تنطفئ شعلة شعبيته بسرعة خاص بعد الإنذار الخطير التي شاهدناه من جماهير عرض الرو الأخير.

تقييم النزال : ∗(نجمة وحيدة)

نزال لوك هاربر ضد دولف زيغلر على بطولة القارات :

لم أكن أظن بأنه باستطاعة النجمين لوك هاربر ودولف زيغلر التفوق على نزالهما في مهرجان تي أل سي 2014 وتقديم مواجهة أخرى تاريخية، لكن هذين الرائعين نجحا في ذلك وقدما لنا نزال أسطوري سيسجل ضمن أفضل نزالات بطولة القارات في تاريخ عرض الرو.

بناء رائع وجميل للنزال الذي انطلق بهجوم وحشي من لوك هاربر على خصمه ومن ثم العودة تدريجيا من قبل دولف زيغلر إلى أن تمكن من الفوز والمحافظة على لقبه عن طريق ركلتي “سوبر كيك” متتاليتين ثم ضرب “زيغ زاغ” القاضية.

تقييم النزال : ∗∗∗½(ثلاث نجوم ونصف)

نزال براي وايت ضد دين أمبروز :

 

أعجبني في البداية المقطع الكلامي الذي قدمه براي وايت للجماهير، والذي كان حماسيا كالعادة لكنه في نفس الوقت أكثر وضوح وسهل الفهم على عكس الفترات السابقة وهو أمر طلبنا به النجم كثيرا.

النزال كان المفضل بالنسبة لي في الليلة كلها، حيث احتوى على كل مكونات النجاح من شخصيات مبهرة ومثيرة وحركات خطيرة وقفزات عالية وخاصة بناء رائع لقصة النزال وهو الأهم، أريد أن أتقدم بالشكر والتحية للنجمين على ما يقدمانه لنا في كل أسبوع وأقول إنهم بالفعل يمثلون مستقبل WWE.

تقييم النزال : ∗∗∗∗(أربع نجوم)

نزال جاي أوسو ضد ذا ميز

RAW_1126_Photo_235-3464409840

نزال عادي للغاية مع بعض الحركات الخطيرة من طرف جاي أوسو، النجم الحقيقي في النزال كان داميان ميزداو بحركاته الرائعة والمضحكة عند تقليد ذا ميز، حقا لقد تحول ميزداو بسرعة لأحد أهم المقاطع التي تنتظرها الجماهير في عرض الرو.

تقييم النزال : ∗∗(نجمتان)

مقطع راودي بايبر مع روسيف ولانا ورايباك : 

مقطع جميل من الأسطوري راودي بايبر الذي ركز بشكل جميل على مهمته في إظهار الشابين رايباك وروسيف بشكل قوي بدون أن يتمادى في مدح نفسه ليغطي بذلك على النجمين مثل ما يحدث في أغلب الحالات التي يعود فيها الأساطير لعروض WWE.

تقييم المقطع : ∗∗½(نجمتان ونصف)

ملاحظة : – النزالات التي لم تذكر جانبية ولا تستحق التحليل.

– التقييم كان يحتسب بإعتبار 5 نجمات هي العلامة الكاملة.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب على موقع التويتر :

وعلى موقع الفايس بوك : من هنا