تحليل: لماذا لا يصلح شيمس كبطلا للاتحاد

تحليل: لماذا لا يصلح شيمس كبطلا للاتحاد

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 2 ديسمبر، 2015


 sheamus-espn-600x350

اتى مهرجان سيرفايفر سيريس الماضي مخيبا للآمال من عدة نواحي، ولكن اهمها على الاطلاق هو النهاية التى اعلنت فوز المصارع شيمس بحزام بطولة WWE للوزن الثقيل على حساب النجم رومان رينز، وهو المصارع الذي لم يتوقع احد ان يظهر فى تلك اللحظة ويخطف الحزام بسبب ابتعاده التام فى تلك الفترة عن الاحداث الرئيسية. ولكن بما ان ادارة الاتحاد قررت ان تضع ثقتها فى النجم شيمس، علينا ان نوضح رأينا حول هذا الاختيار الذي نراه فى غير مكانه فى التقرير التالي.

من الغريب حقا ان يكون احد المصارعين يتعرض للخسارات المتتالية في فى العروض الاسبوعية وكذلك المهرجانات، ليتحول فجأة الى بطل WWE للوزن الثقيل. وهو ما جعل الجماهير تشعر بالكثير من خيبة الآمل حين فاز شيمس بالحزام فى المهرجان الاخير.

فمن كان يخسر امام مصارعين امثال جيمي وجاي اوسو وحتى رايباك والنجم كاليستو، لا يمكن ان يحمل اتحاد مثل WWE على اكتافه، ومع ان شيمس من اعنف المصارعين المتواجدين فى الوقت الحالي واعنفهم، الا انه تخلى عن تلك الشخصية تماما منذ وقت طويل، وحتى ان الجماهير باتت لا تأخذه على محمل الجد منذ ان قص شعره بهذه الطريقة الغيبة التى يظهر بها.

والاغرب من ذلك ما كانت تقدمه ادارة WWE فى حق المصارع شيمس فى الآونة الاخيرة قبل ان تقرر فجأة ان تجعله بطلا للدبليو دبليو اي. المصارع لم يحقق اي فوز صريح منذ بداية شهر اكتوبر الماضي، وايضا كان يدخل فى عداوات مع مصارعين من الدرجة الثانية وحتى يخسر فيها، أما عن اسوأ ما قامت به الادارة على الاطلاق في حق المحارب السيلتي فكان فى مهرجان سيرفايفر سيرس نفسه.

وذلك حين اعلنت عن نزال فرق تقليدي فى المهرجان دون ان تكلف نفسها عناء الترويج لتلك الاسماء وكأنها غير مهمة على الاطلاق، وكان شيمس للاسف ضمن تلك الأسماء، بل انه كان اضحوكة فريق نيو داي حين قاموا بالسخرية منه وتصرفاته قبل النزال. فكيف ستمحي الادارة هذه الصورة للمصارع الذي اصبح بطلا الآن.

– الجميع يعرف انه بطل مؤقت

للآسف ومنذ اصابة النجم سيث رولينز فى الاونة الاخيرة والجميع بات يعرف ان رومان رينز هو من سيحمل اللقب، وحتى حين خسر النجم فى المهرجان لصالح شيمس لم تتغير هذه المعلومة لدى الجمهور، خصوصا بعد التسريبات المؤكدة التى اوضحت ان فوز رومان رينز بحزام بطولة WWE لم يتغير بل تم تأجيله قليلا حتى يتم بناء شخصية النجم من زاوية مختلفة وتحسين علاقته بالجماهير.

وذلك من خلال تعرضه لبعض الاذلال من قبل الادارة فى طريقه للوصول الى حزام البطولة قبل ان يصل اليه فى النهاية، وهو ما يعنى ان ايام شيمس بطلا للاتحاد لن تتجاوز الشهرين بالكثير. لذا لن تنظر الجماهير الي شيمس على انه بطلها للوزن الثقيل على الاطلاق، بل ستنتظر اللحظة التى يتعرض فيها للخسارة اخيرا على يد روينز ويتم اعادته الى السيناريوهات المتوسطة التى كان فيها قبل مهرجان سيرفايفر سيريس.

سنعود من جديد للاعتراف بموهبة النجم شيمس فى الحلبة وكذلك اداءه المميز فى تقديم الشخصية الشريرة، ولكن ذلك لن يغير ابدا محتوى التقرير وما اشرنا اليه فى السابق علي انه اسوأ اختيار على الاطلاق لحمل حزام بطولة WWE فى هذا التوقيت. وذلك بسبب الصورة التى كان يوضع فيها منذ عودته الى الاحداث وخصوصا مع قصة الشعر الجديدة.

ليظهر تماما ان شيمس لا يحظى بأي قبول كونه بطلا للدبليو دبليو اي وغير مقنع على الاطلاق، على عكس النجم سيث رولينز حين سبقه للفوز بالحزام على طريقة حقيبة النقود، وكان الفرق واضحا من خلال هتاف الجماهير التى صفقت وهللت حين دقت موسيقى النجم رولينز وحتى حمله في النهاية للحزام، وفى المقابل هتفت ضد شيمس لحظة دخوله للفوز بالحزام ايضا.

وقد يكون الحل الأمثل لادارة WWE هو ان تسرع الوقت لانهاء فترة حمل شيمس للبطولة وتحويلها فورا الى رومان رينز او اي مصارع آخر يكون اكثر تناسبا مع البطولة مثل دين امبروز.

الكاتب: محمد بهاء الدين