تحليل مابعد المهرجان || جمهور حائر و بيغ شو ثائر

تحليل مابعد المهرجان || جمهور حائر و بيغ شو ثائر

الكاتب رامي علي بتاريخ 7 أكتوبر، 2013




مهرجان الليلة الماضية كان من أكثر المهرجانات الشهرية في هذه السنة التي خلقت ردود  فعل متضاربة ومختلفة بين صفوف الجماهير, فأنت تجد فينا السعيد بالأحداث والغاضب من عدم حسم النزال الرئيسي بالعرض وفينا من لم يسوعب الأحداث ويتسائل بكل ببساطة “مالذي حدث الأن ؟”.



ننطلق بنزال العرض الإستباقي, نزال جيد عموما وجعل الجماهير تقف حماسا في عديد الحظات لكن أظن أن الجميع أحس في هذا النزال أنه لا يوجد مستقبل واضح للشاب الرائع حقيقة دولف زيغلر شعرت بأن فريق الإبداع لايدري ماذا يفعل بهذه الموهبة بالإضافة إلى حرماننا من إمكانية صرف عقد سانداو لاحقا عبر إصطناع إصابته كانت النقطة السوداء في هذا النزال بالنسبة لي.على العموم بداية جيدة للمهرجان.



نمر الأن لنزال بطولة العالم للوزن الثقيل الذي أسال الكثير من الحبر حتى قبل إنطلاقته بأسابيع.نزال أقيم تحت قوانين الهارد كور وأظن أن النجمين قد قدما لنا نزال رائع ومثير تفاعلت معه الجماهير بشكل جيد يليق بتاريخ فان دام في عالم الهارد كور, النهاية لم تعجب الكثيرين هذا مفهوم لكن في ظل مغادرة المخضرم قريبا أظن أن مافعله من رفع الشاب دلريو على حسابه للجماهير وتقديمه في أحسن صورة ممكنة كان التصرف الأفضل في الوقت الحالي في إنتظار عداوة قوية في المستقبل تعيد لنا أمجاد بطولة العالم السابقة.



 بعد الحماس الكبير في بداية العرض إنخفض الإيقاع قليلا بنزال لامعنى له بين الأمريكين الحقيقين وفريق العملاق كالي وسانتينو ماريلا.لكن النزال تمكن من إثارة الجماهير قليلا خصوصا بأرجوحة سيزارو الغير طبيعية على العملاق كالي, إثارة نجح الإبن الضال كيرتس في إطفائها بسرعة بنزال ممل له كالعادة يجعلنا نتسائل متى سينتهي حمله للحزام بطولة القرات و متى سيعطى اللقب لمصارع أكثر إمتاعا في الحلبة على الأقل.




نصل الأن للمواجهة الأفضل في المهرجان كله, المواجهة التي جعلت العديد منكم أعزائي القراء يقفز حماسا امام شاشة التلفاز.مواجهة عائلة رودس وفريق الدرع أكثر قصة تم بنائها بإقناع في كل المهرجان وقد نجحت في أسر قلوب الجماهير جميعا.

فمن الرائع أن نرى كودي يتلقى كل هذه الحفاوة من الجماهير ونشاهد جولدست يستعيد بعض من النجاح بعد سنوات الفشل الطويلة وخاصة رؤية “الحلم الأمريكي” داستي رودس يلقن درس لدين أمبروز بأن الأسطورة لاتعجز أبدا.

نزال رائع وكان الأفضل بدون منازع ويستحق العلامة الكاملة ولابد أن نذكر أداء فريق الدرع الرائع,فعلا مستقبل الإتحاد يكمن في هذا الثلاثي.



الأن نزال مريب نوعا ما ولايعرف أحد ماهي غايته أو لما هذه العداوة أو حتى أين سينتهي لكن أظن بأن النجمين كوفي وباري وايت قد قدما أداء محترم للغاية ولأول مرة يظهر باري بشخصية ليس خارقة القوة كالعادة ومن الممكن هزيمته وهذا سيكون رائع في بناء شخصية الشاب في المستقبل.أفضل لقطة كانت حركة العنكبوت المقلوب من باري ونجح كوفي أيضا في التفاعل معها جيدا عندما إبتعد خائفا.نزل جيد ومستقبل واعد لكل من شارك فيه.



نزال الفرصة الأخيرة لرايباك الأن مع رفيقه الجديد بول هايمن برأي رايباك قدم أداء محترم للغاية لكن الجماهير لم تكترث به بل واصلت مضايقته وهذا أمر إيجابي للغاية حسب رأي حيث ستتدفعه لإبراز أفضل ما لديه.سي أم بانك رائع كالعادة لكن في رأي لو إنتهى النزال بدون حسم أي بإقصاء أو شي من هذا القبيل لكان أحسن فالعداوة ستتواصل لا محالة لمهرجان الجحيم في الزنزانة.



الأن النزال الرئيسي بالعرض كل منا كان لديه مصارعه المفضل بالنزال لكن لا أحد توقع و تصور في أبعد خياله تدخل بيغ شو بالنزال بتلك الطريقة وهذا مايحسب للإتحاد بالنسبة لي ويجعلني أعتبرها نهاية ناجحة للعرض أعادت لنا بيغ شو للواجهة كذلك العملاق الذي يفعل كل مافي وسعه لتحقيق مصلحته الخاصة.

تقارير قادمة من الولايات المتحدة تفيد بأن الجماهير غاضبة وتطالب بإرجاع أموالها لكن بالنسبة لمهرجان حضر في ثلاثة أسابيع كان الأفضل منذ الرسلمانيا بالنسبة للعديد.

أحسن نزال : عائلة كودي ضد الدرع

أحسن مصارع : داستي رودس أعاد لنا لمحة من الزمن الجميل

أسوء مصارع : كيرتس أكسل الإبن الضال

أحسن لقطة : حركة براي وايت المريبة

أسوء لقطة : إصابة سانداو المصطنعة

نرجوا ان تكونوا قد إستمتعتم بالنقد البسيط لمهرجان باتل جراوند الذي يمثل موقف كاتبه فقط.

نتمنى أن تشاركونا أرائكم السديدة.

محمد المكي


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: