تحليل| ما هو الخيار الأفضل للأعمال؟ بروك ليسنر أم أندرتيكر؟

تحليل| ما هو الخيار الأفضل للأعمال؟ بروك ليسنر أم أندرتيكر؟

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 23 أغسطس، 2015


أندرتيكر ضد بروك ليسنر في سمر سلام 2015

خطفت المواجهة الأسطورية بين الوحش البشري بروك ليسنر والظاهرة أندرتيكر الأنظار من باقي المواجهات الكبيرة في عرض سمر سلام 2015، تلك المواجهة التي تحمل نتيجتها الكثير من الحسابات في طيّاتها من الناحية الجماهيرية التي قد تنعكس بصورة سلبية على WWE في حال أساء مسؤوليها التصرّف معها، نظرا لحساسيتها الكبيرة مثلما حدث في الرسلمينيا 30.

وسنخوض معا في دهاليز هذه المواجهة الأسطورية المنتظرة بشكل مختصر لتحليل النتائج الثلاثة المحتملة لها من فوز أندرتيكر أو بروك ليسنر أو انتهائها دون فائز، وسنتحدث عن تأثير كل نتيجة محتملة على العروض ما بعد سمر سلام 2015، إذا علمنا أن العداوة ستنتهي في مهرجان الصيف الكبير ولن تمتد بعده، وهو ما يجعل للخطأ في التعامل معها كارثة حقيقية.

السيناريو الأول: انتهاء المواجهة دون فائز

قد يكون هذا السيناريو هو الأسلم بالنسبة لـWWE كي لا تدخل في حيرة حول تحديد الفائز في المواجهة الأسطورية الكبيرة، لكن هذه السيناريو لن يعجب أي طرف من جماهير أندرتيكر أو بروك ليسنر أو حتى لجماهير المصارعة بشكل عام، إلّا إذا كانت النهاية مقنعة بشكل كبير.

وذلك من خلال تدخل مصارع أسطوري آخر مثل ذا روك أو ستيف أوستن، كي يكون كفيلا بعد إغضاب الجماهير، حيث عن الجماهير تنتظر نهاية قوية وأسطورية لمواجهة طالما انتظار تكرارها بعد الرسلمينيا 30 من خلال فوز ليسنر أو تيكر، وأي نهاية مغايرة لتلك الطريقة ستنعكس بشكل كارثي على عرض سمر سلام.

السيناريو الثاني: فوز بروك ليسنر

أن تراهن على بروك ليسنر كنجم أسطوري للمستقبل هو أمر ناجح من الناحية الإعلامية والتجارية بالنسبة لأكبر اتحاد مصارعة في العالم، بسبب القوة والعنف الذي يمتلكه ويميزه عن باقي نجوم المصارعة في كل مكان، سرعة وقوة وعنف وخفة في الحركة وأداء احترافي كان وراء نجاح ليسنر في عالم فنون القتال المختلطة، وهو ما أكسبه سرعته الأسطورية.

لذلك فإن تعزيز مكانة بروك ليسنر بتحقيقه انتصارا مدويا آخر على أسطورة الأساطير هو أمر جيد بالنسبة له كمصارع يبدو أن سيستمر مع الشركة لفترة طويلة، على عكس أندرتيكر الذي بات على بُعد مواجهات قليلة جدا من الاعتزال، لكن فوزه سيكون مزعجا لجماهير المصارعة بشكل عام، خصوصا أن لـWWE تجربة مع عزوف الجماهير عن متابعة عروضها بعد مرارة كسر السلسلة الشهيرة في مهرجان الأحلام الرسلمينيا 30.

السيناريو الثالث: فوز الظاهرة أندرتيكر

لا شك بأن هذا السيناريو هو المطلوب من الناحية الجماهيرية بسبب عشق متابعي WWE والمصارعة للأسطورة أندرتيكر منذ سنوات طويلة، تلك الجماهير التي تسعى للانتقام من كسر السلسلة الانتصارات الأشهر في عالم المصارعة، بعد الخسارة التي تسببت بصدمة كبيرة لم يزل تأثيرها حتى الآن، وستكون بمثابة التعويض المناسب للجميع.

ويعتبر هذا السيناريو مثل حد السيف بالنسبة لـ WWE التي قد لا تستفيد كثيرا فوز أندرتيكر من الناحية التجارية بسبب قرب انتهاء مشواره، لكنها ستصالح جماهير المصارعة التي قد تعود لمتابعتها كما في السابق وتتخلى عن نظرة التشاؤم التي تسود الأجواء منذ فترة ليست بقليلة، كما أن خسارة بروك ليسنر لن تضره مطلقا لأن ستكون أمام مصارع بحجم أندرتيكر.

وفي نهاية المطاف نتمنى أن يتمكن أندرتيكر من مجاراة قوة وسرعة وجبروت بروك ليسنر في الحلبة، وأن يظهر بنفس الطريقة التي ظهر بها في عرض الرو الذي تلى عرض باتل جراوند خلال المعركة الكبيرة التي جمعته ببروك ليسنر، لأننا بكل تأكيد ننتظر مواجهة رفيعة تليق بسمعة ليسنر وأندرتيكر وسمر سلام وWWE التي تبقى العشق الأول والأخير لجماهير المصارعة حول العالم.

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل من خلال تويتر