تحليل مهرجان موني إن ذا بانك 2014

تحليل مهرجان موني إن ذا بانك 2014

الكاتب محمد المكي بتاريخ 29 يونيو، 2014


حقيبة النقود 2014

أعزائي أعضاء وزوار الموقع نحن على موعد الليلة مع نسخة سنة 2014 من مهرجانات موني إن ذا بانك المثيرة، هذا المهرجان الذي أصبح يمثل فرصة سنوية لكل أحباء المصارعة حول العالم للتأكد من متابعتهم لإحدى أخطر النزالات المليئة بالحركات الطائرة وأكثرها إثارة.

طريقة بناء نزالات وعداوات هذا المهرجان  يمكن إنتقادها ومناقشتها لأبعد الحدود بسبب أخطاء فريق الإبداع المتكررة، لكن في النهاية تمكن الإتحاد من تقديم بطاقة عرض محترمة للغاية وتعد بتحقيق أهداف هذا المهرجان وتقديم المتعة والإثارة للجماهير.

1- نزال بطولة الديفاز :

شاهدنا جميعا في الليلة الموالية لمهرجان الرسلمانيا 30 تمكن بطلة NXT السابقة بايج من تحقيق فوز رائع ومفاجئ أمام النجمة أي جي لي وخطف بطولة الديفاز من أمامها، هذا الفوز الذي جعل الكثير منا نتفائل بمستقبل قسم الديفاز وإنتظرنا بعدها مسيرة قوية وناجحة للبطلة الجديدة بايج.

للأسف الشديد هذا لم يحدث ولو بمقدار صغير، حيث لم يوفر فريق الإبداع الفرصة أمام بايج للظهور أمام الجماهير لبناء شخصيتها بشكل جيد ولجعلنا نتعلق بها وتم “حرق” المسكينة والإكتفاء بوضعها في نزالات عقيمة في كل أسبوع، لكن الجانب المضيئ في نزال بطولة الديفاز الليلة هو بأنه يجمع بين إثنين من أكثر نجمات الديفاز موهبة داخل الحلبة اليوم وبالفعل أنا أنتظر منهما تقديم نزال رائع وحماسي هذا إن تم إعطائهما الوقت الكافي للقتال بالطبع.

2- نزال بطولة الزوجي – فريق الأوسوز ضد فريق لوك هاربر وإيريك روان :

20140613_EP_LIGHT-Match-UsosWyatts_HOMEPAGE

كل ماقلته عن حمل بايج لبطولة الديفاز والتهميش الذي تعرضت له يمكن تطبيقه حرفيا على فريق الأوسوز وحملهم لبطولة الزوجي، للأسف فترة الحمل هذه لم تقدم أي إفادة لكل الأطراف ما عدى البعض من خبرة المواعيد الكبرى بعد إحتكاك فريق الأوسوز مع النجم جون سينا.

لكن لدينا فرصة رائعة الليلة لإنقاذ الموقف وإعادة الإشعاع لقسم الزوجي وهذا لن يكون يوضع الأحزمة على ثنائي عائلة الوايت كما يظن الجميع، لأن حمل هذا الثنائي لبطولة الزوجي لن يجلب لنا ولقسم الزوجي أي تغير لأنهما سينشغلان في مساعدة القائد براي وايت في عداوته القادمة ولن نراهما يدافعان عن البطولة إلأ نادرا.

الحل أصدقائي يكمن في إستغلال نزال الليلة لإيجاد طريقة لفوز التوأم أوسوز بدون إظهار عائلة الوات بشكل ضعيف، لتتواصل بعدها العداوة بين الفريقين في الفترة القادمة نحو مهرجان سمر سلام 2014، حينها ستكون اللحظة المناسبة ليفوز لوك هاربر وإيريك روان ببطولة الزوجي في ثاني أكبر مهرجان بالسنة.

3- نزال الحقيبة : 

20140617_EP_LIGHT-Match-Rollins_Kofi_RVD_Ziggler_Ambrose_Barret_Swagger_HOMEPAGE

هذا النزال يمثل المحور الأكبر لعتابي على فريق الإبداع في الأسابيع الأخيرة بسبب إعلانه بشكل متأخر وعدم البناء له بطريقة جيدة، لكن من ألطاف الله تم إنقاذ الموقف نوعا ما بعد وضع هذه المجموعة الرائعة من الأسماء المشاركة في هذا النزال.

الهدف عادة من نزالات الحقيبة هو بناء نجم للستقبل وإعطاء فرصة لمصارع معين ليصبح نجم كبير وبطل عالم مستقبلي وهذا بالظبط ماسيوفره لنا نزال الحقيبة الليلة نظرا لترسانة الأسماء التي تشارك به والتي تستحق كلها بدون إستثناء فرصة الحصول على بطولات العالم في المستقبل.

الإحتمالات في هذا النزال عديدة ولا يمكن حصرها وأنا شخصيا أتمنى بأن يفاجئنا الإتحاد في النهاية بفائز لم يخطر على بال أحد مثل الرائع كوفي كنغستون، أو ربما ليطعمنا الإتحاد بعودة أحد المصارعين الغائبين منذ فترة طويلة والتي إشتاقت إليهم الجماهير.

4- نزال بطولة الإتحاد :

20140616_LIGHT_Match_DelRio_Sheamus_Orton_Bray_Cesaro_Cena_Reigns_Kane_HOMEPAGE

هذا النزال قمنا بالحديث عنه بشكل مطول في مناسبة سابقة في هذا العدد من تقرير الجماهير.

نزال يعد بالكثير من الإثارة والتشويق وفيه إحتمالات عديدة مكنة تماما مثل نزال الحقيبة، يمكنك أن تعطي الحزام لجون سينا لبناء نزال عملاق جديد بينه وبين بروك ليسنر في مهرجان سمر سلام 2014  أو ربما شيمس ليتزام ذلك مع تحوله للشخصية الشريرة التي أبدع بها، ويمكنك أيضا أن تعطي الحزام للقوي سيزارو لكي يتوج المستوى الرائع الذي أضبح يقدمه في الفترة الأخيرة أو حتى براي وايت ليصبح فعلا ملك العالم وليزيد من عدد أتباعه أو رومان رينز النجم الصاعد بقوة لتثبيت أقدامه كواجهة الإتحاد في المستقبل أو يمكن أن يحصل كين على البطولة كتكريم لمسيرته التي قاربت من النهاية وربما حتى الأفعى راندي أورتن لتأكيد سيطرة السلطة وطغيانها أو ربما ألبرتو دلريو لتكون المفاجأة الأكبر للجماهير.

لكن يبقى في النهاية الخيار الأفضل هو إعادة فصل الأحزمة من جديد لكي نوفر فرص أكبر لكل نجوم الإتحاد، هو فقط حلم أعزائي المتابعين.

محمد المكي

للتواصل على موقع التويتر :

على موقع الفايسبوك : هنا