تحليل || نزالات مهرجان إكستريم رولز 2014، أيهم سينجح ؟

تحليل || نزالات مهرجان إكستريم رولز 2014، أيهم سينجح ؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 2 مايو، 2014



“ملل – عدم إهتمام – غضب – خيبة أمل – ضياع – إبتعاد صغير” هذه معظم الكلمات التي من الممكن أن تصف حال أحباء المصارعة الحرة في العالم العربي وخارجه في الأسابيع الماضية، وبالأخص تصف هذه الكلمات بدقة شعور الفئات التي تهمنا نحن وهم زوار موقع WWE4U نحو مهرجان إكستريم رولز 2014 ولن نخفي عليكم بأن هذه الحالة التعيسة أصبحت تضرب حتى البعض من المحررين في الموقع.

هو شعور من الضياع والحيرة أصابنا بعد مهرجان الرسلمانيا 30 يتمثل في التنقل في كل بداية أسبوع من عرض الرو للسماك داون بدون هدف أو فائدة تذكر، حالة ذكرتني بإحساس جماهير كرة القدم بعد إنتهاء موسم كبيرة وعند الإنطلاق في موسم جديد لم نصل فيه للمباريات الكبيرة والمواعيد الحاسمة بعد.

هذا التشبيه الصغير بين عالم المصارعة الحرة وعالم الساحرة المستديرة أردته طريق بسيط لأوضح لكم بأن ما نعيشه اليوم في عروض الإتحاد وما نشهده من إنتقادات كبيرة لمهرجان إكستريم رولز 2014 أمر طبيعي جدا لجماهير خرجت للتو من حدث كبيرة   وهو الرسلمانيا 30 وتنتظر بشغف الأحداث الكبيرة القادمة.

أريد أيضا أن أنتقل بهذا التشبيه للحديث عن النزالات القادمة في مهرجان إكستريم رولز 2014 وأبين لكم بأن بعض الإنتقادات الموجهة إليه مبالغ فيها نوعا ما وأنا متافئل عكس الكثيرين بأننا سنشهد على مهرجان مثير إن شاء الله، وليصف من يريد كلامي بـ”التسويقي” لأني لن أتقاسم مثلا أرباح المهرجان مع فينس مكمان.  

1- نزال إل توريتو وهورن سواجل ومصارع صغير مجهول :



الإعلان عن إقامة هذا النزال كان الحدث الأبرز والأكثر إثارة للجدل بين زوار موقعنا في الأسبوع الماضي، وتوجه الكثير منا بإنتقادات لاذعة لهذا القرار من قبيل “نزال تافه” و”نزال سيسرق مكان مصارعين أخرين” و”نزال موجه فقط لإضحاك الجماهير” وكأن النعت الأخير صفة سيئة.

هناك قاسم مشترك بين أحباء المصارعة حول العالم هو أن العديد منا يتوغلون كثيرا في العروض والنزالات والضرب والدماء والسيناريوهات وننسى جميعا الهدف الرئيسي من هذا العالم الرائع ومن هذه العروض وهو “الترفيه”، هذه الكلمة التي تزين إسم الإتحاد الكامل.

وهذا النزال سيخدم بالظبط هذه الغاية وهو الترفيه عن الجماهير بنزال طريف لكن سيحمل في طياته الكثير من الحركات المميزة والخطيرة التي أضمن لكم بأنها ستثير حماسة الجماهير، هذا النزال موجه بالأساس نحو وضع كل من يختار مشاهدته في مزاج جيد لمتابعة بقية المهرجان أو كما يريد أن يقول البعض “موجه لإضحاك الجماهير” ولا أظن بأنه يوجد عيب كبير في ذلك.

2- نزال أليكسندر روزيف ضد أر تروث وإكزافيير وودز :



في الفترة الأخيرة شاهدنا لمحات سريعة من مصارع ضخم وصلب -ألكسندر روزيف- يقضي على خصومه في نزالات لا تدوم أكثر من دقيقة، وبكل تأكيد هذا أمر غير كافي لتقديم هذا المصارع الشاب للجماهير.

وبسبب هذه النقطة بالذات جاء تعين هذا النزال الذي سيتيح الفرصة للنجم لتقديم نزال كامل لكي تتعرف عليه الجماهير بشكل جيد أمام نجمين معروفين بقدرتهما على إظهار الخصوم بشكل جيد، وأنا شخصيا مستعد لإعطائه هذه الفرصة ومستعد لمشاهدته وهو يحاول إثبات ذاته.

3- النزال الثلاثي بين روب فان دام وسيزارو وجاك سواجر :



إذا أردنا تحليل هذا النزال وتفكيكه لأبعد الحدود سنجده ببساطة يجمع بين مصارع مخضرم تنفجر المدرجات حماسة عند دخوله -روب فان دام- ومصارع ونجم صاعد بقوة يعد له الإتحاد مخططات كبيرة -سيزارو- ومصارع شاب يحاول إثبات نفسه للجماهير كنجم يستحق التواجد في العروض الرئيسية.

ومع النظرة المتفائلة التي أحملها للمهرجان أجد أن هذه التركيبة ستكون ناجحة ومثالية لتقديم نزال مثير وخطير للجماهير بإعتباره سيجرى بدون قوانين وبدون إقصاء، هذا بدون أن ننسى تواجد إثنين من أفضل المتحدثين بالإتحاد بجانب الحلبة بول هيمان وزاب كولتر.

4- نزال بطولة الديفاز – بايج ضد تامينا سنوكا :



منذ مدة طويلة ونحن نتلقى الطلبات من الزوار بأن نقوم بتحليل نزالات بطولة الديفاز في العروض الشهرية وبأن نتحدث عنها، أظن بأن هذا النزال يمثل الفرصة المناسبة للقيام بذلك.

في الطرف الأول نجد تامينا سنوكا إبنة الأسطورة جيمي سنوكا، مصارعة رائعة وأثبتت موهبتها الكبيرة داخل الحلبة عكس أغلب نجمات الديفاز في الإتحاد وأثبتت بأنها تستحق فرصة البروز أمام الجماهير، في الطرف المقابل نجد البطلة الجديدة والشابة بايج ومن تابع نزالاتها في عروض NXT يعلم جيدا موهبتها الكبيرة وقدرتها على تقديم نزالات رائعة تتفوق فيها أحيانا على ما يقدمه لنا بعض المصارعين الرجال.

5- نزال بطولة القارات – بيغ إي ضد باد نيوز باريت :



بالنسبة لبطل القارات الحالي بيغ إي أظن بأنه تحصل على فرصته للبروز ولم ينجح في ذلك وحان الوقت لبعض التغير، ربما لا نستطيع لوم النجم على التهميش لكنه كان يستطيع أن يحارب قليلا من أجل الحصول على بعض الوقت في العروض أو حتى محاولة إستغلال الوقت الذي قدم له بشكل أفضل.

هذا التغير يكمن في النجم باد نيوز باريت الذي عاد بعد طول إنتظار للقتال بالحلبات وبدأت ملامح نجاح شخصيته تظهر في تفاعل الجماهير معه، قدرات باريت داخل الحلبة لا يمكن التشكيك بها وأتوقع أن يقدم رفقة بيج إي نزال يتراوح من جيد إلى ممتاز، أنتظر فقط إضافة قانون خاص لهذه المواجهة.

6- نزال فريق الدرع ضد إيفولوشن :



تحدثت سابقا بشكل مطول عن هذا النزال وهو يعتبر أحد النزالات الرئيسية الثلاثة بالعرض الذي تم التركيز عليه بشكل كبير في الفترة الأخيرة خلال عروض الرو والسماك داون.

خبرة ثلاثي فريق إيفولوشن مع طموح شباب فريق الدرع لا يمكن إلا أن تكون تركيبة رائعة لنزال كبير ستتذكره الجماهير لفترة طويلة، ما أتمناه فعلا هو أن يختار فريق الإبداع النهاية المناسبة لهذا النزال لأني أصبحت أوافق الشق الذي يقول بأن خسائر الأساطير الثلاثة أصبحت كثيرة ومهينة لتاريخهم في الفترة الأخيرة هذا لا ينفي بالطبع مساندتي الكبيرة لفريق الدرع.

7- نزال جون سينا وبراي وايت :



ثاني النزالات الرئيسية الثلاثة بالمهرجان، ومن ناحية القصة والعدواة يعتبر الأفضل بناءا بين نزالات المهرجان كله.

الثنائي أثبتا للعالم قدرتهما على العمل معا بشكل رائع وإنتاج نزال كبيرة مثلما حصل في مهرجان الرسلمانيا 30، المشكل الوحيد المتعلق بهذا النزال هو الطريقة التي يجب إنهائه  بها، وأنا شخصيا أتمنى أن ينتهي بتغير في شخصية جون سينا مهما كان الفائز.

8- نزال بطولة الإتحاد – دانيال براين ضد كين :



لولا مقطع براي وايت وجون سينا في بداية عرض الرو الأخير لكان هذا النزال الأفضل في بناء العداوة والقصة، هذا النزال هو ثالث النزالات الرئيسية بالمهرجان.

التاريخ الكبير الذي جمع النجمين في الماضي القريب وإتقان كين لشخصية الوحش المدمر لا يمكن أن يعدنا إلا بنزال كبيرة بين النجمين وخاصة بأنه سيكون بقوانين متطرفة، كين سيمثل أيضا منافس رائع في طريق إثبات دانيال براين لأحقيته في حمل بطولة الإتحاد.

خلاصة القول :

خلاصة القول في هذا التحليل ستكون كالأتي، أمامنا مهرجان يحمل ثلاثة عداواة رئيسية تم بنائها بشكل رائع وتعد بتقديم نزالات حماسية للغاية، بين هذه النزالات الرئيسية نجد خمسة نزالات رائعة تجمع بين النجوم الشباب الذين عودونا بتقديم نزالات رائعة، بصراحة وبصدق أنا لا أفهم من تأتي هذه الإنتقادات اللاذعة لمهرجان إكستريم رولز 2014.

هذا كان رأي الخاص ورؤيتي الخاصة التي فيها كثير من التفاؤل لمهرجان إكستريم رولز 2014، شاركوني بأرائكم حول نزالات المهرجان وإن كانت ستنجح في تقديم المطلوب في ليلة الأحد.

ملاحظة : الموقع الرسمي للإتحاد لم يعلن بعد عن نزال بطولة الزوجي بين فريق الأوسوز وفريق رايباكسل.

محمد المكي
للتواصل على موقع التويتر : Follow @assilmekki






تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: