تحليل| هكذا استغلّ الإتحاد سي ام بانك وجماهير شيكاغو وخرج فائزا!!

تحليل| هكذا استغلّ الإتحاد سي ام بانك وجماهير شيكاغو وخرج فائزا!!

الكاتب رامي علي بتاريخ 4 مارس، 2014


كان عرضا أسطوريا بكل ما تحمله الكلمة من معاني، وجعل جماهير وعشاق المصارعة حول العالم يتمنون أن يقام عرض الرو كل أسبوع في مدينة شيكاغو العريقة. كيف لا وقد أشعلت جماهير المدينة العرض منذ بدايته وحتى نهايته.

فقد كرّست الجماهير شيكاغو نفسها للهتاف لإبن مدينتها وفتاها المفضل سي ام بانك الذي غاب عن حلبات WWE منذ عرض رويال رامبل 2014، ولا يخفى على الجميع أن هذا العرض وفي تلك المدينة كان يشكل كابوس يقظة بالنسبة للمسؤولين في الإتحاد.

حيث يعلم المسؤولين جيدا أن جماهير مدينة شيكاغوا هم الأشرس والأكثر امتاعا من بين جماهير جميع المدن الأمريكية، كما أنهم الأكثر وفاءا لنجمهم المفضل في حلبات المصارعة سي ام بانك، وهو الذي يمثل شخصية المتمرد على السلطة الظالمة مما دفعهم للتعلق به والدفاع عنه بكل ما أتيح لهم.

ومن هذا المنطلق واصل المسؤولين الليل بالنهار للتحضير لهذا العرض مستخدمين كل ما أتيح لهم من وسائل، وبدأ تنفيذ المخططات التي تم الإتفاق عليها قبل العرض بأيام ولم ينتظروا قدوم العرض. وسنحلل لكم على شكل نقاط الخطوات التي اتخذتها WWE وخرجت بها من العرض الفائز الأكبر مستغلين سي ام بانك والجماهير في آن واحد وكما يلي:

– تسريب الشائعات حول عودة سي ام بانك
كانت البداية قبل انطلاق العرض عندما خرج الصحفي المعروف في عالم المصارعة ديف ميلتزر وأعلن أنه متأكد بشكل قاطع بشأن عودة سي ام بانك، وكنا حذرين في موقع المصارعة الحرة من نشر هذا الموضوع لمعرفتنا بتاريخ هذا الصحفي المقرّب منهم والذي طالما روّج الشائعات لمصلحة WWE.

ولم نؤكد الموضوع إلّا عند حصولنا على معلومات من مصادرنا الخاصة التي نثق بها وأثبتت مصداقيتها دائما، وهي التي حصلت بدورها على معلومات تؤكد عودته من مسؤولين كبار في WWE. وبهذا ابتلع الجميع الطعم الذي رمي لهم من قبل مسؤولي الإتحاد.

– الأستوديو التحليلي في العرض التمهيدي
شهد الاستوديو التحليل أثناء العرض التمهيدي للرو ذكر سي ام بانك لأول مرة على لسان أحد مذيعي WWE الذي تحدث عن هتافات الجماهير لإبن مدينتهم الغائب بانك، فشعر الجميع أن التسريبات صحيحة، حيث أن العروض السابقة لم تخلو من هتافات بانك ومع ذلك لم يذكره أحد على الإطلاق.

– بداية العرض وإيجاد الرابط العجيب مع بول هيمان
كانت البداية نارية وأثبتت ذكاء المسؤولين في WWE عندما يريدون التفكير، فالزج برجل خبير وعبقري يمتلك خبرة سنوات طويلة في التعامل مع جماهير المصارعة مثل بول هيمان كانت النقطة الحاسمة في هذا العرض والجولة الكبرى في حرب سي ام بانك إن جاز التعبير.

فقد دخل بول هيمان الذي امتلك الرابط الأقوى (العجيب) لعلاقته مع سي ام بانك مستخدما موسيقى دخوله وحصل على صافرات استهجان فرّغت غضب الجماهير، ثم أخذ يتلاعب بهم بكلماته السحرية تارة معهم ومع سي ام وتارة ينقلب عليهم، ثم تحول للحديث عن مواجهة بروك ليسنر وأندرتيكر في الرسلمينيا دون أن يشعر أحد بذلك.

– استخدام مارك هنري كمتلقي ضربات بروك ليسنر
اختتم مشهد البداية باستغلال حب الجماهير وتعاطفها مع مارك هنري الذي أصبح دمية يتسلى بها بروك ليسنر، وأوهموا الجماهير أنهم سيشاهدون انتقام هنري من ليسنر لكن ما حصل كان العكس تماما، وشتتوا تركيزهم بالهتاف ضد بروك ليسنر نفسه.

– فريق نيو إيج أوتلوز وفوز الأوزوز في اللقب
تعمد المسؤولون حصول احتكاك بين الجماهير ورود دوغ (جيسي جيمس) الذي رفض قول كلماته الشهير لأن جماهير شيكاغو لا تستحقها حسب رأيه ليقابل بصيحات استهجان مدوية، ثم خسر اللقب أمام الأوزوز مما أنسى الجماهير سي ام بانك لفرحتهم بخسارة عدوهم للقب الزوجي.

– المواجهة النارية بين ذا شيلد والوايتس والخلاف بين أعضاء الدرع
لم يكتفي المسؤولين بتقديم مواجهة نارية أثبتت أن لها وزن كبير في حلبات WWE بين الموهبين فريقي ذا شيلد والوايتس، بل قدّموا خلافا كبيرا بين أعضاء فريق الدرع أنفسهم.

– شعبية دانيال براين وخلافه مع الإدارة
تكرر ظهور النجم صاحب الشعبية الكبيرة والعبارة الشهيرة دانيال براين، فلم تستطع الجماهير مقاومة الهتاف معه بعبارة “نعم Yes” كلما ظهر، بالرغم من هتافهم لـ سي ام بانك.

– تربل اتش وستيفاني ماكمان كانا كبش الفداء
قدّم تربل اتش نفسه وزوجته ستيفاني ماكمان ككبشي فداء للجماهير كي يصبوا عليهم جام غضبهم عليهما، وتعمد كلاهما الظهور بشخصية شديدة الكره والتحيز ضد دانيال براين كي تنفس الجماهير عن نفسها أثناء ظهورهما ويجنبان الأحداث الأخرى تلك الهتافات.

– جون سينا وديف باتيستا 
حصول جون سينا على وقت للحديث مع الجماهير كانت خطوة ذكية لما يمتلكه جون سينا من خبرة في التعامل معهم وهو الأمر الذي أثبته للجميع عندما تلاعب بالجماهير كما فعل بول هيمان تماما.

كما تم تقديم ديف باتيستا -الذي تحوّل لمكروه في وقت سابق- للجماهير على طبق من ذهب كي تهتف ضده، ثم تبع ذلك ظهور جديد لتربل اتش الذي اشترك بأحداث مثيرة بعد في نهاية العرض.

– عودة بيغ شو بعد انتهاء العرض التلفزيوني
قدّم المسؤولون العملاق بيغ شو كرجل الإنتقام للجماهير لتهدئة الأوضاع عندما دخل بعد طول غياب لإنقاذ محبوبهم دانيال براين، وكان عبارة عن تعويض للجماهير عن خيبة الأمل بعدم عودة سي ام بانك

كل هذا ولم تحرق WWE جميع أوراقها يا سادة؟!!!

نعم وبكل تأكيد، فلم يستهلك فينس مكمان “الداهية” كل أوراقه إذا علمنا أن أندرتيكر كان متواجدا خلف الكواليس -بحسب ما نقلته العديد من المصادر- وكان “الورقة الرابحة” في حال لم تفلح جميع الترتيبات السابقة، وعلينا أن نعترف بأن WWE قد نجحت وبإمتياز في خداع الجميع صحافة وجماهير.

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل عبر تويتر
Follow @abuseifin



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: