تحليل وتوقعات مهرجان غرفة الإقصاء 2015

تحليل وتوقعات مهرجان غرفة الإقصاء 2015

الكاتب محمد المكي بتاريخ 30 مايو، 2015


20150528_EP_LIGHT_EC_Predictions-HP

فاجأنا إتحاد WWE منذ أسبوعين تقريبا خلال مهرجان بايباك 2015 بإعلان غير متوقع وهو تحويل عرض محلي بمدينة تيكساس إلى مهرجان لا يبث إلا على شبكة WWE الخاصة وهو غرفة الإقصاء 2015.

الخبر تلقيته بإستغراب وبمشاعر متضاربة في البداية لأنه يعني بأن WWE ستقيم ثلاثة مهرجانات شهرية في ظرف شهر واحد وبمعدل مهرجان كل أسبوعين، وهو أمر يضر كثيرا بقيمة المهرجانات الشهرية وينقص كثيرا من ما تعنيه للجماهير لكنه في نفس الوقت يعني عودة نزالات غرفة الإقصاء التي حزنا وإنتقدنا كثيرا عند إلغائها في بداية السنة.

لكن الإتحاد فاجئني شخصيا وفاجئ الجميع بعد ذلك ببناء جيد للغاية وممتاز لمهرجان غرفة الإقصاء خلال أسبوعين فقط وكان أفضل بأشواط من بنائهم لمهرجان بايباك 2015، حيث قدم لنا بطاقة مهرجان رائعة وإفتقدناها كثيرا حيث تحمل كل النزالات فيها معنى ومغزى وعداوة منطقية ورائها ولانجد فيهم أي نزال وضع بشكل إعتباطي، هذا بالإضافة لنزالات الكبيرة التي ستستمتع بها الجماهير.

في البداية لدينا النزال الرئيسي بالمهرجان وهو مواجهة بطل WWE للوزن الثقيل سيث رولنز ضد نظيره دين أمبروز، نزال وعداوة رائعة إستمتعنا بها كثيرا في السابق وستضيف لها البطولة نكهة جديدة إن شاء الله، لكن الجانب السلبي في هذه العداوة هو أننا نشعر بأن دفعة أمبروز هذه مجرد سحابة عابرة لن تدوم طويلا وبأن فريق الإبداع إختار دين أمبروز فقط كدرجة وإستراحة سيمر عليها سيث رولنز بسرعة ليستأنف بعدها عداوته مع رومان رينز.

لكن هذا الجانب السيء لن يمنع النزال من أن يتطلع بشكل كامل لتوقعات الجماهير، إنتظروا نزال مثير وسريع بين الطرفين مع تدخلات كثيرة بالطبع من كين جي & جي ورومان رينز وإنتظروا أيضا أن يفوز به سيث رولنز ويحتفظ ببطولة العالم للوزن الثقيل.

نزال آخر يجب إليه الأنظار هو نزال غرفة الإقصاء على بطولة الزوجي والذي سيشارك به 6 فرق، هذا النزال حظي ببناء جيد للغاية من أفضل ما حظي به قسم الزوجي منذ فترة طويلة، الإشكال الوحيد الذي قد يطرح هو العدد الهائل من المصارعين المتواجدين به مما قد يزيد الحد لكن يمكن تجاوز هذه المشكلة عبر إقصاء فريق أو إثنين في بداية النزال لإتاحة الفرصة للبقية للبروز.

النزال يعد بحركة وعنف كبيرين ولا أرى فيه أي سبب يمنع فريق نيو داي من الإحتفاظ بلقبهم ومواصلة العروض الجيدة التي يقدمونها.

النزال الأكبر بالنسبة لي في هذا المهرجان هي مواجهة بطل الولايات المتحدة الأمريكية جون سينا ضد بطل NXT كيفين أوينز، نزال قد يصفه الكثيرون بالمواجهة الحلم التي لم نكن نظن أبدا بأنها ستحدث في الواقع، أتمنى فقط أن يكون النزال بداية عداوة طويلة بين النجمين تحملهما لغاية مهرجان سمر سلام وليس مجرد نزال عابر في مهرجان عابر.

هذه المواجهة تعد بالكثير من الإثارة وربما ستكون أفضل نزال في الليلة كلها نظرا للأسلوب المتكامل في المصارعة الحرة بين النجمين وقدرتهما على إدخال الدراما ورواية قصص رائعة في نزالتهما، وبإعتبار الأخبار الأخيرة حول إنضمام أوينز نهائيا للعروض الرئيسية أنتظر إما ان ينتهي النزال بالإقصاء بعد ضرب أوينز لسينا بشكل وحشي مثلما حدث مع سامي زين أو أن يفوز كيفين لأنه من غير المنطقي تعريضه لخسارة في أول نزال له في أولى عداواتهم مع إتحاد WWE.

نزال بطولة القارات في غرفة الإقصاء لم يحظى بإهتمام كبير أو بناء جيد كما حدث مع نزال بطولة الزوجي، وهو أمر مؤسف لأن الأسماء المشاركة فيه وطبيعة رهان النزال كانا فرصة كبيرة لتطبيق الكثير من السيناريوهات القوية لكن هذا لم يحدث بطبيعة الحال، لكن مع ذلك هذا لن يمنع النزال من تقديم مستوى مرضي للجماهير ويبدو حاليا بأن النجم شيمس هو الخيار الأكثر منطقية للفوز ببطولة القارات.

20150517_elimination_EP_LIGHT_HP_matches_divas

حتى نزالات السيدات على بطولة الديفاز بين حاملة اللقب نيكي بيلا ونايومي وبايج ليس سيئا للغاية ويحظى على الأقل بقصة واقعية ومنطقية تدعمه واتوقع أن تحتفظ نيكي بلقبها فيه، لكن أرجو أن يتعلم فينس قليلا من سيدات عروض NXT ويعطي بعض الوقت والإهتمام لنجمات الديفاز لأنهم يقدرن على تقديم مستوى أفضل بكثير، لكن في الوقت الحالي قسم الديفاز يسير في طريق سيء للغاية.

المواجهة الأخيرة في النزال ستكون بين النجم نيفيل ونظيره بو دالاس، نزال لا يحمل عداوة قوية مثل بقية مواجهات العرض بإستثناء أن النجمين كانا يتصارعان على بطولة NXT منذ قرابة السنة، لكن بالرغم من ذلك ننتظر منه الكثير لإظهار موهبة النجمين الكبيرة داخل الحلبة والخيار الأبرز للفوز هو نيفيل للدفع به أكثر وفي نفس الوقت لأن شخصية بو دالاس تسير بدون إتجاه حاليا ولن يفيده الفوز كثيرا.

في المجمل قام الإتحاد بعمل جيد للغاية في بناء مهرجان غرفة الإقصاء 2015 بالرغم من الوقت القصير الذي أتيح أمامهم، وتمكنوا بالفعل من رفع درجة الحماس لدى الجماهير لمشاهدة العرض أكثر مما قاموا به مع بايباك أو حتى إكستريم رولز، نتمنى لكم متابعة طيبة للمهرجان غدا وإحرصوا على الحضور غدا معنا هنا لمتابعة الأحداث أول بأول وللمشاركة في نقاش المهرجان في أفضل قسم تعليقات في العالم العربي.

دمتم بخير.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب  على موقع التويتر :

وعلى موقع الفيسبوك :