تقرير أحداث ونتائج عرض الريسلمانيا 32 الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض الريسلمانيا 32 الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 3 أبريل، 2016


الريسلمانيا 32 نتائج

[highlight color=”yellow”]نتائج عرض ومهرجان الأحلام الريسلمانيا 32 وتقرير الأحداث بالتفصيل[/highlight]

عرض الرسلمينيا 32 التمهيدي:

بدأ عرض الريسلمانيا 23 التمهيدي أحداثه بترحيب من المذيعة رينيه يونج بضيفاها في الاستوديو التحليلي الأسطوريين بوكر تي وليتا، كما نقل المذيع كوري جريفز بعض المشاهد الحيّة لتوافد الجماهير على ملعب AT&T الذي يستضيف مهرجان الأحلام لهذا العام في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

كما أجرث المذيعة جوجو مقابلة خلف الكواليس مع بطل القارّات كيفين أوينز حول مواجهة السلالم على اللقب العريق، وسخر أوينز من خصومه سين كارا وستاردست وزاك رايدر وذا ميز ودولف زيجلر، وشدد سخريته على النجم العربي سامي زين قائلا إنه نكرة لا مكان له، وسيثبت أنه الأحق بحمل اللقب خلال المواجهة.

حلّ مدير الأعمال الأسطوري بول هيمان ضيفها على جلسة مواقع التواصل الاجتماعي مع المذيع توم فيليبس وزميلته الجديدة كاثي كيلي، وتعامل هيمان معهما بشكل قاسي معترضا على تقديم اسم دين أمبروز على بروك ليسنر، كما سخر من سؤال أحد المعجبين عن موقفه فيما لو تمكن أمبروز من قهر الوحش، وضحك طويلا رافضا الاجابة على ذلك السؤال.

كما عرّجت رينيه يونج وضيوفها في الاستوديو التحليلي على المواجهات التي ستشاهدها الجماهير في هذا العرض مثل مواجهة الفريق بين نيوداي وعصبة الأمم وتاريخ العداوة بينهما، بالإضافة لمواجهة قتال الشوارع المفتوحة بين بروك ليسنر ودين أمبروز، ثم عٌرضت لقطات مطوّلة من حفل قاعة المشاهير وتكريم الأساطير.

النزال الأول: بطولة الولايات المتحدة
كاليستو -يهزم- رايباك

تمكن كاليستو من الحفاظ على لقبه باقتدار بعد اسقاط خصمه على زاوية الحلبة الحديدية بعد انتزاع الواقي عنها. عاد ضيوف الاستوديو التحليلي للحديث عن المواجهات وركزوا بعد ذلك حديثهم عن مشاركة النجم العالمي دواين “ذا روك” جونسون في عرض ومهرجان الريسلمانيا 32 هذا العام

النزال الثاني
فريق بايج وفوكس ونتاليا وإيفا وبري -يهزم- فريق لانا وسمر وتامينا ونايومي وإيما

تمكن فريق سيدات توتال ديفاز من حسم المواجهة القوية لمصلحتهن، ثم ظهرت بطلة السيدات السابقة نكي بيلا وهي ترتدي دعامة الرقبة لدعم شقيقتها بري بيلا وباقي زميلاتها في البرنامج، ثم تم تقديم تغطية خاصة بمواجهة الأسطورة أندرتيكر وشين مكمان التي ستقام داخل قفص الجحيم الحديدي والتي ستكون مصيرية بالنسبة للطرفين.

حين أن فوز شين مكمان يمنحه السيطرة على الرو وخسارة أندرتيكر تعني نهاية مشواره في حلبات مهرجان الأحلام بقرار من فينس مكمان، وعُرضت لقطات من عروض الرو الماضية للمواجهات بين النجمين، وتخللها أيضا شهادات لنجوم وأساطير واجهوا أندرتيكر داخل قفص الجحيم الحديدي وتحدثوا عن تجربتهم عن قوة أندرتيكر في الريسلمانيا وداخل القفص.

ظهرت بطلة السيدات الأسطورية ليتا وسط الحلبة التي وضع وسطها منصة خشبية، وتحدثت عن تجربتها الخاصة في حلبات المصارعة ومشاهدتها لأول عروض المصارعة وذكرت عددا من المصارعات اللاتي ألهمنها خلال مسيرتها، ثم انتقلت للحديث عن مواجهة لقب الديفاز بين بين تشارلوت وساشا بانكس وبيكي لينش وأعلنت عن عودة لقب السيدات وكشفت عن الحزام الجديد.

النزال الثالث
فريق جيمي وجاي أوسو -يهزم- فريق بوبا راي وديفون دادلي

غضب بوبا راي وديفون دادلي من الخسارة وهاجما فريق الأوسوز بعد نهاية النزال، ثم أدخلا طاولتين إلى الحلبة لتحطيم خصومهم فوقها، لكن ما حدث كان العكس عندما نفّذ جيمي وجاي قفزة رائعة على الدادليز فوق الطاولات الخشبية من أعلى زاوية الحلبة وسط هتافات الجماهير التي صخبت بذلك.

عاد فريق الاستوديو التحليلي رينيه يونج وكوري جريفز وبوكر تي وليتا للحديث عن المواجهات التي سيشهدها مهرجان الأحلام، بالإضافة لتغطية خاصة عن مواجهة لقب WWE للوزن الثقيل بين رومان رينز وتربل اتش ولقطات من العداوة الكبيرة التي حدثت بينهما خلال الشهور الأخيرة.

عرض الريسلمانيا 32 الرئيسي

بدأت أحداث العرض الرئيسي مع فريق “فيفث هارموني” الذين قاموا بغناء النشيد الوطني الأمريكي كما هو معتاد سنويا، ثم عّرض فيديو ترويجي عن تاريخ الريسلمانيا الذي بدأ قبل أكثر من ثلاثة عقود، وتخلل ذلك مشاهد تاريخية العروض السابقة، بالإضافة للتركيز على المواجهات النارية التي سيشهدها هذا العرض الأسطوري.

النزال الأول: بطولة القارّات
يلعب النزال على طريقة السلالم الحديدية
زاك رايدر -يهزم- أوينز وزيجلر وذا ميز وزين وستاردست وسين كارا

قدّم المصارعين السبعة أداءا رائعا للغاية أشعل المدرجات كثيرا، وفاجئ رايدر الجميع بحصوله على اللقب بشكل مستحق بعد غياب طويل عن الأدوار الرئيسية، داخل والد رايدر للاحتفال معه داخل الحلبة بمشهد مؤثر، ثم تم التركيز على العداوة بين النجمي أي جي ستايلز وكريس جيريكو قبل انطلاق المواجهة بينهما.

النزال الثاني: تصفية الحسابات
كريس جيريكو -يهزم- أي جي ستايلز

قابلت مقدمة البرامج الشهيرة ماريا مينينوس النجم زاك رايدر خلف الكواليس وسألته عن فوزه الكبير بلقب القارّات بحضور والده، وقال إنها أسعد اللحظات في حياته المهنية على الإطلاق، وقال إنه سيبحث عن النجم الأسطوري رايز رامون (سكوت هول) لمعانقته ويحتفل بالحزام معه لأنه كان أحد أبرز من حمله.

ظهر فريق نيوداي في الملعب بطريقة مميزة عندما كانوا داخل علبة عملاقة من حبوب الإفطار عند المدخل، وظهر كوفي كينجستون وبيج إي واكزافيير وودز بملابس جديدة وتحدثوا للجماهير التي هتفت لهم “فريق نيوداي رائع” قبل دخولهم إلى الحلبة. وعرضت لقطات من العداوة بينهم وبين فريق عصبة الأمم خلال عروض السابقة.

النزال الثالث
فريق شيمس ودلريو وروسيف -يهزم- فريق بيج إي وكينجستون وودز

تمكن فريق عصبة الأمم من الفوز بالموجهة بمساعدة من المصارع كينج باريت الذي كان حاضرا إلى جانب فريقه عندما وجه ضربة قاضية لكوفي كينجستون، دخل رباعي عصبة الأمم بعد ذلك إلى الحلبة وتبجحوا بفوزهم على فريق نيوداي.

تفاجئ الجميع بعد ذلك بظهور الأسطورة شون مايكلز وتبعه ميك فولي ثم “الأفعى المجلجلة” ستيف أوستن الذي أشعل ظهوره المدرجات، وهاجم الثلاثة فريق عصبة الأمم ونفذوا ضرباتهم القاضية مما زاد من حماسة الجماهير، انضم فريق نيوداي للاساطير وحاولوا الرقص معهم، وركز اكزافيير وودز على الرقص مع أوستن الذي فاجأه بضربة ستانر رائعة أشعلت المدرجات معها من جديد.

قام ستيف أوستن بعد ذلك بحركاته الشهيرة من خلال تناول المشروبات التي رميت له من خارج الحلبة ووزعها على زملائه الأساطير الذين غدروا وسط هتافات صاخبة من الجماهير. تم التركيز بعد ذلك على تاريخ العداوة بين النجمين بروك ليسنر ودين أمبروز تمهيدا للمواجهة النارية بينهما على طريقة قتال الشوارع.

دخل الوحش البشري بروك ليسنر إلى الحلبة برفقة مدير أعماله الأسطوري بول هيمان الذي قاطع المذيعة إيدن وقام بتقديم مصارعه كوحش مواجهات قتال الشوارع وأنه سيهزم خصمه ويقهره مثلما فعل مع الجميع.

النزال الرابع: قتال الشوارع
بروك ليسنر -يهزم- دين أمبروز

ظهر المصارع الأسطوري ريك فلير وزاك رايدر ودولف زيجلر وابنته تشارلوت في إعلان خاص لشركة سنيكرز تم تصويره خلف الكواليس، كما تم عرض لقطات خاصة من حفل قاعة المشاهير 2016 ثم دخل الأساطير الذين تم تكريمهم في قاعة المشاهير يوم أمس والذين تصدّرهم الأسطورة ستينج، وأعيدت لقطات أخرى من إعلان ليتا وكشفها عن حزام السيدات الجديد.

تم استعراض لقطات من العداوة الثلاثية بين تشارلوت وبيكي لينش وساشا بانكس على التي قادت لمواجهة ثلاثية على لقب الديفاز، وبعد دخول الأولى ظهر مغني الراب العالم سنوب دوغ لتأدية أحدى أغانيه ورافق قريبته ساشا بانكس إلى الحلبة، ثم تبعتها بطلة الديفاز التي دخلت بطريقة مميزة.

النزال الخامس
تشارلوت -تهزم- بيكي لينش وساشا بانكس

استفادت تشارلوت من تدخل والدها الأسطوري ريك فلير في أحداث المواجهة عندما منع ساشا بانكس من العودة إلى الحلبة أثناء تنفيذ ابنته لحركة الاخضاع على بيكي لينش التي استسلمت نهاية المطاف. وتم استعراض الأحداث التي قادت للمواجهة الكبرى بين شين مكمان وأندرتيكر وتحدي الأول لوالده بالاستحواذ على عرض الرو.

دخل النجم الكبير شين مكمان إلى الحلبة بطريقته المعتادة وحركاته المميزة، وفاجئ الجميع بمرافقة أبنائه الثلاثة له بظهورهم إلى جانبه عند المدخل ورقصوا معه بطريقته الشهيرة، تبع ذلك دخول أندرتيكر بأسلوبه المهيب وسط النيران والدخان الذي كان في كل مكان على الطريق إلى الحلبة.

النزال السادس: قفص الجحيم الحديدي
أندرتيكر -يهزم- شين مكمان

قدّم أندرتيكر وشين مكمان مواجهة مجنونة وخصوصا من الأخير الذي قفز على خصمه من أعلى القفص الحديدي فوق طاولة المعلقين، لكنها لم تكلل بالنجاح، وغادر أندرتيكر الحلبة بصعوبة بالغة لكن شين احتاج لمساعدة طبية وغادر بواسطة عربة النقل والمسعفين.

النزل السابع: معركة أندريه العملاق الملكية
الفائز هو: بارون كوربين

شهدت المعركة مشاركات مفاجئة بظهرو لاعب كرة السلة الأسطوري شاكيل أونيل والأسطورة دايموند دالاس بايج والمصارع الشاب والمتميز بارون كوربين الذي تمكن من حسم المعركة بعد إقصاء الوحش الأحمر كين.

دخل فريق مشجعات دالاس كاوبويز لتقديم وصلة استعراضية دخل بعدها المصارع الأسطوري والنجم السينمائي العالمي دواين “ذا روك” جونسون الذي حمل مدفع نيران واستعرض به أمام الجماهير وأشعل لافتة كبيرة كتبت عليها حروف اسمه ROCK، ثم توجه إلى الحلبة ورحب بالجماهير بطريقته المعتادة.

وأخذ ذا روك يتحدث بعد ذلك عن السعادة التي يشاهدها على وجوه الجماهير في هذا الملعب ومدينة دالاس، وعبّر عن فخره وتشرّفه بالسير على ممر الريسلمانيا والوقوف وسط هذه الحلبة أمام الجميع، وأعلن ذا روك بأن الجماهير حطّمت الرقم القياسي الخاص بالريسلمانيا من حيث عدد المتفرجين داخل الملعب بحضور ما يزيد عن 100 ألف متفرج.

وقبل أن يكمل ذا روك حديثه ظهر النجم براي وايت بعد أن خيّم الظلام على الملعب العملاق، وكان برفقة برون سترومان وإريك روان، ورحب وايت بالروك في الريسلمانيا وقال إنه يعرفه تماما ويرغب بتعريف نفسه للروك قائلا إن اسمه براي وايت، وأخذ يتحدث أن اختار مواجهته لأنه يمثل النجاح ولأنه الشخص العضيم وبطل الشعب.

وعاد براي وايت للحديث مع ذا روك وقال إنه يمثل كذبة كبيرة كذلك الأمر وكلمات من هذا القبيل، وبعد انتهاء حديثه رد الروك ساخرا من طريقة وايت بالكلام ومقاطعته للاحتفال بكسر الرقم القياسي، مما أغضب سترومان وروان اللذان كادا أن يهاجماه لولا منعهم براي من ذلك، وعاد الروك لامتداح الأخير قائلا إنه يمتلك الجاذبية والإمكانيات الكبيرة.

أعجبت الجماهير بما قاله ذا روك وصفقت لبراي وايت، واستمر حديث ذا روك حول ظهور وايت ومقاطعته لما للحدث الكبير وقال إنه هنا لتحطيم الأرقام القياسية، قاطع وايت حديثه وقال إنه ظهر من أجل ضرب رجل واحد، أعلن الروك بعد ذلك أنه مستعد للتحدي بدخول مواجهة ضده أو أي مصارع من فريقه.

النزال الثامن
ذا روك -يهزم- إريك روان

تمكن ذا روك من تحطيم الرقم القياسي لأسرع مواجهة في تاريخ الريسلمانيا بعد فوزه خلال ست ثواني، تجمّع ثلاثي فريق الوايت براي وسترومان روان واستعدوا للهجوم على ذا روك، لكن ظهور جون سينا وعودته بشكل مفاجئ أنقذت الموقف، وتمكن كلاهما من الإطاحة بأفراد العائلة وعبّر كلاهما بعد ذلك عن احترامه للاخر من خلال عناقهما وتحيتهما للجماهير معا أثناء المغادرة.

أعيدت لقطات من عداوة تربل اتش ورومان رينز على اللقب خلال الشهور الأخيرة، ثم ظهرت ستيفاني مكمان على منصة عالية نصبت عند مدخل الصالة وحملت بيدها قناع لهيكل عظمي، ثم أخذت تتحدث بطريقة غريبة توازي مظهرها عن السلطة الإدارية واستحواذها على الجميع وقهرها لهم، وقامت بتقديم زوجها ورافقته إلى الحلبة.

النزال التاسع: بطولة WWE للوزن الثقيل
رومان رينز -يهزم- تربل اتش

تمكن رومان رينز من حسم المواجهة القوية والعنيفة التي أنهكته وتربل اتش لمصلحته رغم محاولات ستيفاني مكمان وتدخلها أكثر من مرة لمصلحة زوجها هنتر الذي حاول أن يخسر المواجهة بقرار من الحكم كي يحتفظ بالحزام، لكنه فشل بضرب رينز بالمطرقة الحديدية بعد ضربة سبير قوية من رينز الذي احتفل مع جماهيره باللقب.

انتهت نتائج عرض الريسلمانيا 32 والأحداث