تقرير أحداث ونتائج عرض بايباك 2017 الكبير الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض بايباك 2017 الكبير الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 1 مايو، 2017


نتائج عرض بايباك 2017 وتقرير الأحداث بالتفصيل

بدأت أحداث عرض بايباك 2017 التمهيدي بترحيب المذيعة رينيه يونغ بضيوف الاستوديو التحليلي الأسطوري جيريك لولير والصحفي المعروف سام روبرت، وتحدثت معهما حول أبرز مواجهات العرض، واستعرضوا مشاهد من العداوات الشهيرة بين رومان رينز وبرون سترومان وكذلك سيث رولينز وساموا جو.

انضمت النجمة ساشا بانكس للضيوف وتحدثت بدورها عن مواجهة بطولة سيدات الرو بين بايلي وأليكسا بليس، وعبّرت عن دعمها لصديقتها في ذلك النزال وترشيحها لها للفوز والحفاظ على اللقب. عاد ضيوف الاستوديو بعد ذلك للحديث عن المواجهات إلى أن دخل النجمين بيغ كاس وإنزو أموري بطريقتهما المعتادة وسخرا من الخصوم قبل انطلاق المواجهة.

النزال الأول
فريق بيغ كاس وإنزو أموري -يهزم- فريق كارل أندرسون ولوك غالوز

ظهر النجم مات هاردي يتحدث لشقيقه مات حول مواجهة لقب الزوجي وقال إنهما تمكنا من التفوق على شيمس وسيزارو على الصعيد الشخصي وذلك يؤكد على أن النتيجة محسومة لمصلحتهما وهو ما نال استحسان شقيقه، ظهر بعد ذلك النجمين ار تروث وجولدست ورحبا بعودة الهاردي بويز بحرارة كبيرة.

قابلة المذيعة تشارلي النجمين شيمس وسيزارو في استوديو مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة على تساؤلات الجماهير حول المواجهة المرتقبة على لقب الزوجي، وتحدث كلاهما في البداية عن الاستراتيجية التي سينتهجها كلاهما في التفوق على الهاردي بويز، ثم رفضا الإجابة عن سؤال حول الراضي الأفضل في البداية إلى أن بدأ شيمس يفضل شيمس نفسه، لكن سيزارو أقنعه بأنهما أفضل اثنين من الناحية الرياضية في WWE.

تحدث ضيوف الاستوديو بعد ذلك عن مواجهة بيت الرعب بين النجمين راندي أورتن وبراي وايت والتي ستكون المحطّة النهائية في العداوة والعلاقة الطويلة بينهما، وتم عرض فيديو ترويجي استذكروا به بعض المشاهد المميزة مثل حرق أورتن لمنزل وايت، وتخلل ذلك مشاهد تلمّح لطبيعة بين الرعب الذي حضّره براي.

دخل النجم ذا ميز برفقة زوجته ماريس إلى الحلبة وقوبل بصيحات استهجان من الجمهور قبل أن يبدأ حديثه مرحبا بضيفه المميز فين بالور، حظي النجم الإيرلندي بترحيب كبير من الجماهير أغضب ذا ميز الذي أخذ يعبّر عن انزعاجه من طريقة دخول ضيفه البطئية وبالغ عندما وصفها بدخول الخمس دقائق، وتساءل عن سبب دعم الجمهور له وأجاب بالور لأنهم أعضاء “نادي بالور”.

تساءل ميز ساخرا إن كان يحق له الانضمام وزوجته لذلك النادي، وأجاب بالور بأن الأمر عائد لباقي أعضاء النادي وهم الجمهور، لكنّه أعلن رفضه بعد هتاف الجماهير بكلمة لا، وأخذ ميز بعد ذلك يعدد إنجازات بالور في الاتحاد الياباني وNXT لكنه سخر من ابتعاده عن الحلبات وسأله فيما إذا كان يشعر بأنه فاشل بسبب ذلك الأمر.

وقال بالور إن كان يعتبر تعرّضه لإصابة خطيرة وعنيفة في الكتف ومتابعة المواجهة حتى النهاية وانتزاعه لحزام WWE العالمي وتتويجه كأول بطل يعني الفشل بالنسبة لميز فإنه يعترف بفشله، عاد ميز بعد ذلك للسخرية من حمله للحزام لمدّة 24 ساعة فقط، وهو ما دفع فين بالور لتهديده قبل أن يغيّر رأيه ويصفه بمن لا يستحق أن يتعب نفسه بضربه، غضب ميز وأخذ يهاجم ضيفه بكلماته لكنّه تعرَض لضربة طرحته أرضا رغم محاولته الاختباء وراء ماريس قبل ذلك.

عرض بايباك 2017 الرئيسي

بدأ عرض بايباك 2017 الرئيسي بفيديو ترويجي خاص يلخص أبرز العاداوات في هذا العرض وبمشاهد من أحاديث النجوم عن خصومهم، ثم افتتح النجم الكبير كريس جيريكو الأحداث الفعلية لبايباك بدخوله إلى الصالة وسط ترحيب كبير جدا من الجماهير التي هتفت باسمه كثيرا عند وصوله إلى الحلبة التي تبعه إليها خصمه الحالي وصديقه السابق كيفي أوينز.

النزال الأول: بطولة الولايات المتحدة
كريس جيريكو -يهزم- كيفين أوينز

تمكن النجم الكبير كريس جيريكو من استعادة لقب الولايات المتحدة وانتزاعه من غريمه كيفين أوينز الذي تعرّض لإذلال كبير بسبب استسلامه عقب حركة إخضاع، احتفل جيريكو مع الجماهير وخصوصا مع طفل كان يحمل قائمته وقام بالتوقيع له عليها وإضافة اسم أوينز بخط يده، وانتقل بذلك الفوز لعرض سماكداون رسميا.

النزال الثاني: بطولة الكروزرويت
أوستن أيريز -يهزم- المصارع نيفيل

حافظ النجم الإنجليزي نيفيل على حزام الكروزرويت رغم خسارته للمواجهة التي جاءت بقرار من الحكم، وذلك عقب تعمّد نيفيل جرّ الحكم من قميصه ودفعه إلى الأرض بعدما عجز عن التخلص من قبضة أوستن أيريز الذي كاد أن يجبره على الاستسلام. أعيدت بعد ذلك لقطات من مقابلة شيمس وسيزارو مع المذيعة تشارلي خلف الكواليس في العرض التمهيدي.

النزال الثالث: بطولة زوجي الرو
فريق جيف ومات هاردي -يهزم- فريق شيمس وسيزاور

جسم النجم جيف هاردي المواجهة لمصلحة فريق عقب قفزة رائعة من أعلى حبال الحلبة فوق شيمس الذي كان على وشك تثبيت شقيقه مات، صافح الهاردي بويز شيمس وسيزارو في مشهد مماثلة لما حدث في عرض الرو، احتفل جيف ومات بالفوز لكنّ لكنّهما تعرّضا لهجوم مباغت وعنيف من السويسري والإيرلندي اللذان عادا للحلبة من أجل التنفيس عن غضبهما.

النزال الرابع: بطولة سيدت الرو
أليكسا بليس -تهزم- بايــلي

نجحت أليكسا بليس بتحقيق الانجاز الذي وعدت به الجماهير وأصبحت أول مصارعة تحمل حزام سيدات عرض الرو وسماكداون منذ انفصالهما، وقدّمت بليس مواجهة قوية وأظهرت موهبة كبيرة أمام الجماهير التي كانت ابنة مدينتهم بايلي. عُرض فيديو ترويجي خاص بمواجهة بيت الرعب بين النجمين براي وايت وراندي أورتن وتم الإعلان أنها يجب أن تنتهي وسط الحلبة بالتثبيت أو الاستسلام.

ظهرت سيارة فارهة تسير وسط ظلام دامس وكان راندي أورتن بداخلها ثم وقفت عند أحد المنازل، وبدأت بعض الأمور المخيفة بالحدوث مثل مسير جرّار زراعي لوحده دون سائق، اقترب أورتن من المنزل وأخذ ينظر من خلال النوافذ واستفزه مشاهدة براي وايت بداخله، نجح اورتن بالدخول إلى المنزل بحثا عن خصمه الذي بدأ بالهجوم عليه والهروب من غرفة لأخرى، إلى ان سيطر عليه داخل المطبخ، ركب وايت السيارة وأمر السائق باصطحابه للصالة تاركا خصمه خلفه لتستكمل المواجهة عند وصولهما.

النزال الخامس: تصفية الحسابات
سيث رولينز -ضد- ساموا جو

نجح سيث رولينز بخطف الفوز وتثبيت خصمه ساموا جو بشكل مباغت للغاية، وقلب حركة إخضاع وخنق لمصلحته عندما تشقلب ودفع خصمه للأسفل، شعر جو بصدمة كبيرة ولم يصدق ما حدث بينما احتفل رولينز مغادرة الحلبة بسرعة كبيرة، تجاه المدخل وسط ترحيب كبير من الجماهير.

وصلت السيارة الفارهة إلى موقف السيارت في الصالة ونزل منها براي وايت وكانت علامات الانهاك واضحة عليه، دخل وايت إلى الحلبة بطريقته المعتادة وكان سعيدا ويضحك أمام الجماهير بعد الذي فعله لخصمه في ذلك المنزل الذي تركه به، لكنّه فوجئ بظهور راندي أورتن خلفه حاملا كرسيا حديديا بيده معلنا عن انطلاق المواجهة بينهما.

النزال السادس: بيت الرعب بلا قوانين
براي وايت -يهزم- راندي أورتن

تمكن براي وايت من إنهاء المواجهة لمصلحته بمساعدة من جيندر مهال ومساعديه ذا سينغ بروذرز، حيث ظهر الثنائي في البداية لكنّ اورتن سيطر عليهم قبل أن يتعرّض لضربة بحزام WWE الذي ظهر به جيندر مهال وكان قد خطفه، وهو ما أتاح لوايت فرصة تنفيذ ضربته القاضية سيستر أبيجال وتثبيته.

النزال السابع: تصفية الحسابات
برون سترومان -يهزم- رومان رينز

قدّم رومان رينز وبرون سترومان مواجهة نارية وعنيفة للغاية بمعنى الكلمة، وكان كلاهما قريبا من حسم المواجهة أكثر من مرّة، واحتاج الوحش لتنفيذ ضربته القاضية أكثر من مرّة لكسر صمود خصمه، ولم يكتفي سترومان بالفوز بل راح يحطّم رينز داخل الحلبة باستخدام الدرج المعدني، مما تسبب له بنزيف في فمه، ورفض الحصول على مساعدة طبية وقرّر مغادرة الحلبة واقفا على قدميه.

انتهت نتائج عرض بايباك 2017 والأحداث