تقرير أحداث ونتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 18.01.2017 الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 18.01.2017 الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 18 يناير، 2017


عرض سماك داون 2016

[highlight color=”yellow”]نتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 18.11.2016 وتقرير الأحداث بالتفصيل[/highlight]

بدأت أحداث عرض سماكداون لهذا الأسبوع بمشاهد للقفص الحديدي المعلق فوق الحلبة وبدخول المسؤول عن العرض شين مكمان الذي حظي بترحيب كبير للغاية من الجماهير، وأخذ يتحدث عن عرض رويال رامبل 2017 ويعدد أسماء بعض النجوم المشاركين في المعركة الملكية ويستمع لردة فعل الجمهور التي تباينت بين نجم واخر.

وقال مكمان إن الفائز بتلك المعركة سيتوجه لحدث الرئيسي في الرسلمينيا 33، وأشار إلى أن بطل WWE هناك في سماكداون سيأخذ طريقا آخر ويدافع عن لقبه في عرض حجرة الإقصاء 2017 أمام خمسة مصارعين اخرين سيدخلون جميعا داخل القفص الحديدي العملاق بعد أربعة أسابيع من الآن، وهو ما نال استحسان الجماهير كثيرا.

ظهر بطل WWE أي جي ستايلز وأبدى استياءه من قرار شين مكمان وسأله إن كان جادا فيما يقوله، لأن ذلك سيشكل ضغطا عليه بعد أن يكون قد هزم جون سينا في رويال رامبل، بدوره استغرب مكمان من استياء ستايلز لأنها قد لا يكون البطل حينها وقال إن سينا قد يصبح حاملا للقب WWE للمرة السادسة عشرة في تاريخه وأخذ يقلد حركات صاحب الرقم القياسي ريك فلير.

غضب ستايلز وقال إن ذلك الأمر سيتم فقط فوق جثته الميتة، واستمر بالتعبير عن استيائه قائلا إن عليه استشارته قبل اتخاذ أي قرارات حمقاء، لكن مكمان رد قائلا إنه من يدير سماكداون برفقة دانيال براين، وأنهما يريدان تقدم أفضل الأشياء على الإطلاق، وأكد أن ما حققه أي جي ستايلز خلال العام الماضي يثبت أنه من أفضل المصارعين وأنه استثنائي ويستحق الاحترام.

رد أي جي ستايلز بدوره قائلا ومتسائلا عن رأي شين مكمان في حال ذهاب الحزام إلى اليابان وألّا يعود إلى WWE مجددا، لأنه لم يسبق له دخول ذلك القفص الحديدي، وقبل استمراره بالتعبير عن استيائه دوّت موسيقى النجم الكبير جون سينا ودخل إلى الحلبة وسط هتافات مختلطة من الجماهير، وأخذ يشكر مشجعيه قبل أن يبدأ بالحديث لشين وخصمه ستايلز.

حاول جون سينا الحديث لكن ستايلز طلب منه أن يخرس، لأن من منحه فرصة المنافسة على اللقب في رويال رامبل هو صهره دانيال براين، وعاد لانتقاد قرار مكمان حول حجرة الإقصاء، وأخذ يتحدث عن عدم احترام الجماهير له، وتساءل مرة أخرى من النجوم سيحاول سرقة الأضواء منه إلى جانب سينا، ليظهر بعد ذلك ذا ميز وزوجته ماريس وقال إن عليه اعتبار أن الأضواء قد سرقت منه بمجرد ظهوره.

سخر ستايلز من حديث ذا ميز وطلب منه محاولة الاستمرار في مطاردة أحلامه في هوليوود لأنها تتماشى مع أزياءه التي يظهر بها، وذكره أن آخر مرة تواجدا بها معا في هذه المدينة قام بكسر أحد أسنانه، ليرد بالحديث عن انجازاته وتفوقه على جون سينا في الرسلمينيا بينما كان هو في اليابان، وأخذ سينا يشعل العداوة وكاد كلاهما يشتبك مع الآخر إلى أن قرّر شين مكمان تنظيم مواجهة فورية بينهما في الحلبة.

غادر مكمان الحلبة وقابل بطل القارّات دين أمبروز خلف الكواليس وظن أنه يريد الحديث عن عرض حجرة الإقصاء لكن الأول قال إن الأمر مختلف، وطلب منه يشتم الرائحة التي تنبعث من الحزام بسبب ذا ميز، أبدى شين انزعاجه من تلك الرائحة هو الآخر وقال إنه لا يستطيع فعل شيء حيال ذلك بسبب عدم وجود حزام آخر، لكن أمبروز أنهى المشهد بطلب منه لمواجهة راندي أورتن وهو ما وافق عليه مكمان.

النزال الأول: ليس على اللقب
ذا ميــز -يهزم- أي جي ستايز

انتهى النزال لمصلحة ذا ميز بقرار من الحكم بسبب دفع جون سينا لذا ميز إلى الحاجز بعد أن قام ستايلز بدفعه عليه أثناء جلوسه بجانب المعلقين لمشاهدة النزال، غضب سينا وحاول اللحاق بإي جي ستايلز الذي لاذ بالفرار وقبل أن يعود ويحصل على ضربة قاضية من سينا الذي أخرج قبل ذا ميز الذي حاول هو الاخر الهجوم عليه.

أعيدت لقطات مما حدث بين نتاليا ونكي بيلا خلف الكواليس والمعركة في الحلبة الأسبوع الماضي، دخلت الأولى إلى الحلبة وطلبة من منافستها الظهور وأن تكون مرأة حقيقية لإنهاء ما حدث بينهما سابقا، ظهرت نتاليا من بين الجماهير وأخذت تنادي على نكي التي طلبت منها القدوم إلى الحلبة، لكنها رفضت وأخبرتها أن تتابع الشاشة الكبيرة في الصالة.

توجهت نتاليا بعد ذلك لمتجر WWE المتنقل في الصالة وسألت عن أغراض نكي بيلا وأخبرها الموظف بمكانها، وأخذت تسخر من تواجدها إلى جانب أغراض جون سينا وعمّها “السابق” الأسطورة بريت هارت، وعبرت عن غضبها لعدم وجود بضائع خاصة بها والتقطت أغراض سينا وهارت وبيلا وقالت إنها ستلقيها في القمامة واتهمت نكي بعلاقة معه هارت، لكنّها تفاجأت بهجوم عنيف من الاخيرة وبدأ عراك عنيف انتهى بصعوبة كبيرة بعد تدخل عناصر الأمن.

أجرت المذيعة مقابلة مع النجمة أليكسا بليس وسألتها إن كانت خائفة من الدفاع عن لقبها أمام بيكي لينش داخل القفص الحديدي لأول مرة في تاريخ سيدات سماكداون، نفت بليس شعورها بالخوف وقالت إنها ستخرج من ذلك القفص وهي تحمل اللقب وأنها ستترك أثرا لن تنساه الجماهير على وجي بيكي لينش. عُرضت بعد ذلك مشاهد خاصة بالأسطورة كيرت انجل وتم التذكير بتكريمه في قاعة المشاهير 2017.

النزال الثاني
دين أمبروز -يهزم- راندي أورتن

تسبب المصارع لوك هاربر بخسارة راندي أورتن مرّة أخرى عندما دخل إلى الحلبة محاولا الهجوم على خصمه، وهو الأمر الذي شتت انتباهه وسمح لأمبروز بتثبيته بصورة مباغتة، غضب أورتن كثيرا مما حدث واشتبك مع هاربر الغاضب هو الاخر من توبيخه من قبل براي وايت واشتبك مع أورتن بعد دخوله إلى الحلبة، إلّا أن وايت عزلهم مرة أخرى وضرب لوك على وجهه مما رسم البسمة على وجه راندي قبل أن يغادر شريكه الحلبة.

قابلت المذيعة تشارلي النجمة بيكي لينش خلف الكواليس وسألتها عن رأيها بتصريحات أليكسا بليس حول الأثر والنظرة التي ستتركها أليكسا بليس على وجهها بحسب ما توعدتها به، وقالت لينش إنها تركت تلك النظرة على وجه بليس سابقا عندما أجبرتها على الاستسلام قبل أسبوعين، وأنها ستعود لترك ذلك الأثر على وجهها من جديد.

ظهر المصارع الأسطوري والمذيع السابق جيري “ذا كينج” لولير في الحلبة التي تم تجهيزها لتقديم فقرته الخاصة بعد عودته “محكمة الملك”، وتحدث لولير إلى جماهير مدينته وسألهم إن كانوا سعيدين بعودته وقال إن أفضل مكان ليظهر به من جديد هو بين أبناء مدينته ممفيس، وتحدث عن ضيفه الأول في فقرته دولف زيجلر الذي دخل إلى الحلبة.

أخذ جيري لولير يتحدث عن التغير الكبير الذي حدث في شخصيته دولف زيجلر وتحدث إليه حول الأمر لكن الأخير رفض الحديث إليه على الإطلاق، وقال لولير إنه يعلم مدى الإحباط الذي يشعر به وخصوصا بعد الخسارة التي تعرّض لها على يدي كاليستو وطلب منه مشاهدة بعض اللقطات لما حدث الأسبوع الماضي عندما هاجم كاليستو وأبولو كروز.

رفض دولف زيجلر الحديث وأراد مغادرة الحلبة لكن لولير طلب منه العودة التحدث عمّا في داخله، عاد زيجلر إلى الحلبة وقال إنه يعلم تماما ما يحاول مستضيفه فعله أمام جماهير مدينته من خلال إظهاره بطريقة سيئة، وأضاف أن لديه هو الاخر لقطات خاصة يستطيع عرضها على الجماهير مثلما يفعل هو تماما.

وعرض دولف مشاهد من مواجهة بينهما عام 2012 قبل أن تحصل له الأزمة القلبية مباشرة، وذكره بالضربات التي وجهها لصدره مرة تلو الأخرى في تلك المواجهة، وطلب منه التوقف عن طرح تلك الأسئلة المزعجة وإلّا فإنه سيقومب إنهاء ما لم يفعله سابقا بقتله في الحلبة، غضب جيري لولير من حديث زيجلر وأخذ يصفه بالفاشل مهما فعله، دفع ذلك الوصف زيجلر لتوجيه ضربة بقدمه لصدر لولير الذي سقط أرضا قبل مغادرة ضيفه للحلبة، ونهض مجددا وطلب منه التحلي بالرجولة والعودة لمواجهته.

ظهر النجم الغامض براي وايت على الشاشة الكبيرة وقال إن عائلة الوايت ستشارك في المعركة الملكية في عرض رويال رامبل 2017، وقال إن كل شخص فيهم سيكون في حرب وديّة، وأعلن عن مواجهة بين شقيقيه راندي أورتن ولوك هاربر في عرض سماكداون الأسبوع القادم، وقال إن هناك واحد سيسقط وآخر سيبقى صامدا، لكن وبغض النظر عن النتيجة فإن العائلة ستكون أقوى من أي وقت سبق.

النزال الثالث داخل القفص: بطولة سيدات سماكداون
أليكسا بليس -تهزم- بيكي لينش

تمكنت أليكسا بليس من الحفاظ على لقبها بمساعدة من المصارعة المقنعة لا لوتشادورا التي منعت منافستها بيكي لينش من مغادرة القفص في البداية، ثم قامت بالهجوم عليها بركلة عنيفة على وجهها عندما وجدت حلا بديلا وحاولت إخضاع بليس وإجبارها على الاستسلام، مما أتاح لحاملة اللقب تثبيتها بعد ضربة قاضية مباغتة.

لم تكتفي أليكسا بليس بالفوز وطلب من الحكم مغادرة القفص وإغلاق الباب وأخذت تهاجم بيكي لينش بمساعدة المقنّعة، لكن الأخيرة استعادة السيطرة مؤقتا وتمكنت من خلع قناعة لا لوتشادورا وتبين أنها النجمة الكبيرة والبطلة السابقة ميكي جيمس كما ذكرنا لكم في أحد الأخبار السابقة، فوجئت بيكي بشخصية المقنعة مما أتاح لمنافستها الإطاحة بها مجددا والاحتفال بفوزها مع جيمس.

انتهت نتائج عرض سماكداون الأخير والأحداث بالكامل