تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الثالث

تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الثالث

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 يناير، 2014




أحبائنا القراء نعود لكم مع الجزء الثالث من تقريرنا المتجدد عن أكثر الإقصاءات المفاجئة للجماهير بنزالات المعركة الملكية الغنية عن التعريف بالمهرجان العريق رويال رامبل.

كل هذا وأكثر في إطار تغطيتنا المستمرة عن المهرجان المرتقب ونزال المعركة الملكية الذي عشقناه جميعنا لتذكير الجماهير بماضي تلك النزالات الممتعة، ونسرد لكم في ذلك الجزء خمسة حالات جديدة نتمنى أن تنال إعجابكم. 

والآن نترككم مع تلك الحالات التاريخية:

1- إقصاء هالك هوجان لسايكو سيد :


رويال رامبل 1992.

في نزال المعركة الملكية نسخة عام 1992 تبقى بالنزال ثلاثة نجوم من أفضل ما يكون هم الأساطير هالك هوجان وسايكو سيد وفتى الطبيعة ريك فلير.

بطريقة قام سيد الذي كان يعرف حينها باسم “سيد جاستيس” بإقصاء هوجان، مما أثار استياءه بعد خروجه من النزال الذي حمل رقما قياسيا حينها بالفوز به مرتين متتاليتين عامي 1990 – 1991 على التوالي، فقام بسحب سيد من يده متسببا في إقصاءه وإهداء الفوز بالمعركة الملكية واللقب لريك فلير.

وكانت تلك هي المرة الوحيدة التي شهدت فوز فلير بالمعركة الملكية وفوزه بلقب بطولة WWF حينها، علما بأنه سبق وفاز ببطولة العالم ستة عشر مرة بجميع الاتحادات التي لعب لها سواء في WWE أو WCW أو NWA التي شهدت حصده لمعظم بطولاته، وجميعها كانت بطرق مثيرة للجدل.

يأتي عنصر المفاجأة للجماهير من منطلق أن هوجان كان حينها معشوق الجماهير وفلير كان أحد كبار الشخصيات المكروهة بالاتحاد؛ فكيف للمحبوب مساعدة المكروه على الفوز بمثل تلك النزالات التاريخية، ليس هذا فقط بل كان الأسطورتان في صراع وعداء دائم وقتها مما كان يوحي لنا بأنه من الصعب مساعدة أحدهما للآخر بأي وسيلة ممكنة.

2- إقصاء العملاق جونزاليس لأندرتيكر:


رويال رامبل 1993.

في مهرجان رويال رامبل عام 1993 كان على أندرتيكر أن يتعامل مع العملاق جونزاليس في أول ظهور له على حلبات WWF وقتها، فبمجرد رؤية الجماهير للعملاق كان الاندهاش هو سيد الموقف وعنصر المفاجئة مسيطر على زمام الأمور، ودارت التساؤلات حول هوية ذلك المصارع الأقرب إلى الوحوش منه إلى الإنسان.

فقد دخل العملاق الأرجنتيني الجديد إلى نزال المعركة الملكية بطريقة غير شرعية بدون أن يكون مشارك بالنزال ووضع الظاهرة هدفا له في أول ظهور له، وبالفعل استطاع كتابة شهادة ميلاده بالاتحاد بإقصائه لأندرتيكر من النزال.

ليس هذا فقط بل تناوب عليه خارج الحلبة بعد إقصاءه وقام بتدميره ليكون ما فعله مع أندرتيكر خير بداية تعارف بينه وبين جماهير الاتحاد، ليستمر بعدها الصراع بين الأسطورة والعملاق طويلا ويأخذنا إلى نزالات عديدة شهدت تاريخا كبيرا مر بمهرجان ريسلمانيا. 

3- إقصاء كين لنفسه :


رويال رامبل 1999.

في حالة أخرى من حالات إقصاء النجوم لأنفسهم بالمعركة الملكية، قام الوحش الأحمر وأحد أساطير مهرجان رويال رامبل النجم كين بإقصاء نفسه من النزال الذي كان أحد المرشحين للفوز به.

كان كين أحد الأربعة الكبار المتبقيين بالنزال بجانب الأسطورة ستيف أوستن، ورئيس مجلس الإدارة فينس مكمان، والمخضرم عضو فريق “دي اكس” النجم اكس باك، وكان كين حينها معشوق الجماهير ونجمهم المفضل للمرة الأولى بمسيرته.

أثناء سير النزال دخلت مجموعة من الرجال متشحين بالأبيض الكامل بمحاولة السيطرة على كين الذي أبى أن يخرج بتلك الطريقة وأخذ في المقاومة إلى أن تمكن من السيطرة على الوضع، وقام بإخراج نفسه من النزال للحاق بمن تبقى منهم.

مما أدهش الجماهير الحاضرة التي كانت تأمل لنجمها المفضل أن يكون المتوج بذلك النزال، خاصة بعد النهاية الحزينة التي كان عليها المشهد الختامي للنزال بفوز فينس مكمان بالنزال بعد تدخل من ذا روك ضد ستيف أوستن مكلفه النزال كما أشرنا في الجزء الأول من التقرير من قبل.    

4- إقصاء ميك فولي لراندي أورتن ثم إقصائه لنفسه:

رويال رامبل 2004.

في حالة أخرى من حالات الإقصاء الذاتي بنزالات المعركة الملكية بعد ما تم إطلاعكم عليه بالجزء السابق حين قام النجم المخضرم أحمد جونسون بإقصاء نفسه من النزال بنسخة المعركة الملكية لعام 1997.

الآن وبعد سبعة سنوات من تلك الموقعة يعود أسطورة النزالات العنيفة ميك فولي بحالة مثيرة للجدل قبل اشتراكه بالنزال وأثناءه وبعده، حيث اشترك بالنزال عن طريق هجومه على النجم الراحل تيست الذي كان عليه الدور للدخول برقم (21) وتركه له ممددا خلف الكواليس.


فما كان من الأسطورة ستيف أوستن مدير عرض الرو حينها إلا أن أشرك فولي مكانه الذي كان على عداء مع النجم الشاب وقتها راندي أورتن صاحب الثلاثة وعشرين عاما فقط، وبمجرد دخوله النزال قام بالاعتداء على أورتن وإقصاءه وإقصاء نفسه معه بنفس التوقيت.

ففي نفس وقت دخوله وسعادة الجماهير بعودته لنيله من أورتن كانت الصدمة من إقصاءه أيضا بمجرد دخوله، واستمر العراك بين الطرفين إلى أن اختفي أورتن خلف الكواليس ليجد فولي أمامه النجم الإيطالي نانزيو الذي كان يستعد للاشتراك بالنزال أيضا ليقوم بمباغتته هو الآخر بحركته الشهيرة، واستكمل النزال الذي فاز به النجم الراحل الآخر كريس بنوا في النهاية بعد إقصاءه للعملاق بيج شو.


5- إقصاء بيج شو لأندرتيكر:


رويال رامبل 2009.

في نزال المعركة الملكية لعام 2009 تبقى ستة مصارعين هم عصابة “ليجاسي” المكونة من النجم راندي أورتن، والنجم الشاب كودي رودس، ونجم الاتحاد السابق تيد ديبياسي الابن، ومعهم الأسطورة أندرتيكر والعملاق بيج شو والمدير التنفيذي تريبل اتش.

استمر أندرتيكر وبيج شو في مرحلة شد وجذب بين بعضهما البعض إلى أن نجح الأول في إقصاء العملاق، بمجرد أن انتهى من إقصاءه كان أمامه تحديا آخر متمثل في الثنائي الشاب رودس وديبياسي اللذان سعيا للتخلص من الظاهرة الذي يشكل أكبر خطر عليهم بالنزال.

لم يتمكن الثنائي من إخراج أندرتيكر الذي كانت كلتا قدميه على الحلبة لكن جسمه خارج إطار الحلبة، ليفاجأ أندرتيكر ومعه جميع الحضور بالقاعة بسحب بيج شو لقدمه متسببا في إقصاءه رسميا من النزال.

ليتبقى ثلاثي عصابة ليجاسي متحدين ضد تريبل اتش الذي صمد كثيرا وتمكن من التخلص من رودس وديبياسي، كان هذا قبل أن يجد هنتر نفسه مرافقا لهم بعد إقصاء أورتن له والفوز بالمعركة الملكية.  

وإلى هنا قرائنا الكرام كنتم مع الجزء الثالث من تقريرنا المتجدد عن أكثر الحالات التي احتوت على إقصاء مفاجئ بنزالات المعركة الملكية في مهرجان رويال رامبل، مع عودة أكيدة في أجزاء جديدة وفقرات أخرى على أمل أن تحوز إعجابكم.  

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: