تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الثاني

تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الثاني

الكاتب رامي علي بتاريخ 20 يناير، 2014




نعود إليكم قراءنا الأعزاء مع الجزء الثاني من استعراضنا لأكثر الإقصاءات مفاجأة لجماهير المصارعة عبر التاريخ الطويل لنزالات المعركة الملكية بالمهرجان العريق رويال رامبل، والتي قد بدأناها بالجزء الأول سابقا.

وذلك في إطار تغطيتنا المستمرة وفقراتنا المتتالية عن المهرجان الكبير ونزال المعركة الملكية الذي طال انتظاره، ونصطحبكم في هذا الجزء مع خمسة حالات أخرى مفاجئة ومثيرة للجدل. 

فلنبدأ معا باستعراض تلك الحالات بشكل موجز: 

1- إقصاء بريت هارت وليكس لوجر لبعضهما في نفس الوقت :


رويال رامبل 1994.

كنا قد أشرنا في الجزء الأول لحالة متشابهة نسبيا حين تم إقصاء النجمين الكبار باتيستا وجون سينا لبعضهما في نفس الوقت عن طريق الخطأ، وذلك بعد انزلاق الأول وخروجه بنفس توقيت خروج الثاني في حادثة هي الفريدة من نوعها.

أما تلك الحالة فالأمر قد يكون متشابه إلى حد ما لكن مع اختلاف غير مجرى التاريخ من الزمن الجميل، حين تم إقصاء نجمين من أفضل نجوم جيلهم هما الأسطورتين بريت “ذا هيتمان” هارت، وليكس لوجر وخروجهما في نفس التوقيت، وهو أن الثنائي تم اعتبارهما فائزين بالنزال.

فبعد أن تبقى النجمين للنهاية بطريقة ما خرج الثنائي وكلا القدمين لكل منهما ملامسة للأرض بنفس التوقيت، بعد العديد من التدخلات من الحكام بين مؤيد لفوز هارت ومؤيد لفوز لوجر تم إعلان الثنائي فائزا بالمعركة الملكية في حالة هي الفريدة من نوعها، إذ لم يحدث أن تم احتساب نجمين بطلين لنفس النزال من قبل.

2- إقصاء أحمد جونسون لنفسه :


رويال رامبل 1997.

في ظاهرة هي الأولى من نوعها بنزالات المعركة الملكية لكنها ليست الأخيرة، قام نجم الاتحاد السابق أحمد جونسون بدخول المعركة الملكية عام 1997 بشكل طبيعي لكنه قام بإقصاء نفسه من النزال.

وذلك في وقت الصراع الذي كان قائما بينه وبين الأسطورة فاروق أو المعروف أيضا باسم رون سايمونز، حيث دخل النزال بهدف النيل من خصمه وإلحاق الأذى به ثم إقصاءه ونجح بمسعاه بالفعل وقام بإخراجه.

لكن المفاجئ للجماهير هو أن بعد إقصاءه لم يستمر جونسون بالنزال وأخرج نفسه من فوق الحبل الثالث، ليعلن بالفعل أنه لم يشارك من أجل الفوز وإنما للانتقام من عدوه اللدود. 

3-  إقصاء فادر لشون مايكلز :


رويال رامبل 1996.

في نزال المعركة الملكية لعام 1996، سطر النجم الأسطوري محطم القلوب شون مايكلز تاريخ عريض بذلك النزال حين تم إقصاءه في النزال الذي فاز به في النهاية، هذا ما حدث بالفعل في ذلك النزال التاريخي.

دخل مايكلز النزال كرقم (18) في ترتيب النجوم المشاركة به واشتراكه أظهر قوة هائلة وخارقة دخل بها التاريخ أيضا حين قام بإقصاء اثنين من أضخم وأثقل المصارعين في تاريخ الاتحاد هما الأسطورتين فادر والراحل يوكوزونا معا في نفس التوقيت.

وبين محاولات من يوكوزونا لمعاودة الدخول للحلبة والنيل من مايكلز على إقصاءه ومنعه من قبل الحكام، قام فادر بمحاولة فعل نفس الشئ ونجح في مسعاه واقتحم الحلبة وقام بإقصاء مايكلز من النزال، مما يعني أنه إقصاء باطل على يد مصارع غير شرعي بالنزال بعد خروجه رسميا.

فتم إرجاعه إلى الحلبة من جديد واستكمل مايكلز النزال وتمكن من الفوز به في النهاية ليكون أول من يتم إقصاءه ويفوز في النهاية بالمعركة الملكية. 

4- إقصاء كيرت أنجل لشون مايكلز :


رويال رامبل 2005.

في الفقرة السابقة تحدثنا عن إقصاء الأسطورة فادر لنظيره الأسطورة الآخر شون مايكلز بطريقة غير شرعية وعودة الأخير للحلبة بعد ذلك وفوزه بالنزال، في هذه الفقرة تشابه كبير إلى حد ما حيث تم إقصاء مايكلز أيضا بطريقة غير شرعية لكنه لم يعد ثانية إلى الحلبة ليستكمل أحداث النزال.

القصة من البداية كانت اشتراك المخضرم كيرت أنجل بالنزال وتدميره لكل من بالحلبة بين إقصاءه للبعض وإسقاط للبعض الآخر بحركته القاضية، إلى أن جاء الدور على محطم القلوب الذي أبى أن يتم إحراجه على يد أنجل وقام بمباغتته ومن ثم إقصاءه بضربته الشهيرة “سويت تشين ميوزيك”.

لم تنتهي المسألة عند هذا الحد، بل قام أنجل باقتحام الحلبة مثلما فعل فادر في نسخة عام 1996 وأنهى حظوظ مايكلز في الفوز بالنزال للمرة الثالثة في تاريخه بعد إخراجه له، ولم يكتفي بإقصائه فحسب بل استمر بتدميره مستخدما السلم الفولاذي الموجود بجانب الحلبة تاركه غارقا في دمائه.

وتسببت الأضرار التي لحقت به على يد أنجل في عدم مقدرته على استكمال النزال وغادر القاعة محمولا على نقالات المسعفين، واستمر الصراع التاريخي بين الثنائي إلى ما بعد رويال رامبل حتى أخذهم لنزال أسطوري بريسلمانيا 21 في واحدة من أفضل النزالات بذلك المهرجان عبر تاريخه الطويل. 

5- إقصاء بوكر تي لكين :


رويال رامبل 2007.

يعتبر الوحش الأحمر كين واحدا من أساطير مهرجان رويال رامبل خاصة نزال المعركة الملكية لما له فيه من تاريخ عريض وأرقام أسطورية لإقصاءات بالستة عشر نزال الذين شارك بها.

في نسخة عام 2007 من نزال المعركة الملكية شارك كين وقام بإقصاء ثلاثة مصارعين، كان آخرهم النجم الأسطوري بوكر تي بشخصية الملك بوكر حينها الذي كان يسعى للفوز بالمعركة الملكية لضمان نزال إعادة مستحق على بطولة العالم للوزن الثقيل التي كانت بحوزته وخسرها لصالح الوحش باتيستا.

قام كين بالقضاء على تلك الآمال وحولها لسراب بإقصائه لبطل العالم السابق الذي لم يستطع تصديق ما حدث له بالرغم من تاريخه السيئ بالمعركة الملكية إذ لم يستمر في أي نسخة شارك بها من قبل لأكثر من عشرة دقائق.

وعلى الفور دخل إلى الحلبة مجددا وهاجم كين بضراوة وأخرجه من الحلبة واستمر في ضربه بعنف خارج الحلبة حتى تركه ممددا بالخارج، ولم يكمل النزال وغادر القاعة متأثرا بإصابته. 

وإلى هنا قرائنا الأعزاء ينتهي الجزء الثاني من تقريرنا عن الحالات التي شهدت إقصاء مفاجئ بنزالات المعركة الملكية بمهرجان رويال رامبل، نلقاكم في أجزاء وفقرات أخرى نتمنى أن تنال إعجابكم وإشادتكم.  

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: