تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الرابع

تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الرابع

الكاتب رامي علي بتاريخ 24 يناير، 2014




نعود لكم قرائنا ومتابعينا الكرام مع الجزء الرابع من تقريركم المتجدد عن أكثر الإقصاءات المفاجئة للجماهير بنزالات المعركة الملكية ذائعة الصيت بالمهرجان المرتقب والتاريخي رويال رامبل.

كل هذا يأتيكم ضمن تغطيتنا المستمرة وفقراتنا المتجددة عن المهرجان العريق الذي يأتيكم بعد أسبوع من الآن بالتزامن مع بداية موسم ريسلمانيا والذي يبدأ كل عام عبر بوابة رويال رامبل والمعركة الملكية بكل ما فيها من أحداث ومفاجئات. 

والآن نترككم مع الخمس حالات الجديدة لهذا الجزء:

1- إقصاء كريس جيريكو لشون مايكلز :


رويال رامبل 2003.

يعتبر النجم الأسطوري شون مايكلز واحدا من أعظم المؤديين في تاريخ نزالات المعركة الملكية عبر تاريخها الطويل وأحد الأساطير الذين حفروا أسماءهم بأحرف من ذهب بمهرجان رويال رامبل.

بالرغم من تاريخه الذي يتحدث عنه إلا أن نزال المعركة الملكية نسخة عام 2003 كان الأسوأ على الإطلاق لمحطم القلوب في تاريخ المهرجان والمعركة التاريخية، ووصمة عار في مسيرة النجم الذي أحبط محاولات الفوز بالمعركة الملكية لتسعة وثلاثين مصارعا من قبل عبر تاريخه.

في ذلك النزال كان مايكلز أول المشتركين حاله كحال النجم سي ام بانك الأسبوع المقبل وكان المخضرم كريس جيريكو هو ثاني المشتركين، لم يفت أكثر من ثلاثة دقائق حتى أصبح النجم أول المشتركين وأول الذين تم إقصاءهم.

حيث بمجرد دخول مايكلز قام جيريكو بمهاجمته من الخلف بشكل مفاجئ مستخدما كرسي حديديا جعل مهمة إقصاء مايكلز من النزال سهلة، وبالفعل تمكن من إقصاءه وسط ذهول ودهشة الحضور جميعا من إقصاء مايكلز بكل هذه السهولة ولم يكن المشترك الثالث قد دخل بعد وقد أقصي أول المشاركين، في ليلة للنسيان لأسطورة بحجم محطم القلوب. 

2- إقصاء ريكيشي لفريق تو كول:


رويال رامبل 2000.

في مهرجان رويال رامبل عام 2000 شهدت الجماهير الحاضرة للعرض تجمع الثلاثي الراقص بفريق تو كول المكون من ريكيشي، وسكوتي تو هوتي، وجراند مستر سكساي نجل الأسطورة جيري “الملك” لولار، واستمتعت الجماهير برؤية ذلك الفريق يقوم بحركاتهم الراقصة المعتادة سويا والتي كثيرا ما تثير الحضور.

لم تنتهي الإثارة على مشهد الرقص بين الثلاثي التاريخي فحسب، بل كانت المفاجئة بإقصاء النجم ريكيشي للثنائي سكوتي وجراند مستر بمجرد تدوير ظهرهما لزميلهما الثالث، ليثبت النجم أنه لا مكان للأصدقاء بالمعركة الملكية التي لا تقبل القسمة على اثنين أو ثلاثة.

3-  إقصاء ستيف أوستن لبريت هارت :


رويال رامبل 1997.

في ليلة مجنونة من ليالي مهرجان رويال رامبل، قام النجم الأسطوري الكبير بريت “ذا هيتمان” هارت بإقصاء الأسطورة الأخرى “ستون كولد” ستيف أوستن بطريقة تقليدية بمنتهى النزاهة دون أدنى غش وفي غياب تام للحكام حول الحلبة، مما يعني أن أوستن يعتبر خارج النزال بعد إقصاءه رسميا.

لكن ما حدث هو أن أوستن استغل عدم رؤية الحكام لمشهد خروجه ودخل الحلبة من جديد وكأن شيئا لم يكن، وقام بإقصاء الأسطورتين أندرتيكر وفادر معا وتبعهم بريت هارت إلى خارج الحلبة بعد إقصاء أوستن له، ليفوز أول نزالات المعركة الملكية الثلاثة التي فاز بها بالسابق.

لم تكن الجماهير مصدقة لما حدث على مرأى ومسمع من الجميع إلا حكام اللقاء أسفل الحلبة؛ كيف لنجم تم إقصاءه أن يتم إعلانه فائزا بالمعركة الملكية والنجم الأصلي الذي يعتبر فائزا تم إقصاءه على يد مصارع غير شرعي باللقاء. 

4- إقصاء شون مايكلز لبريتش بولدوج:


رويال رامبل 1995.

في حالة تاريخية من حالات الإقصاء المثيرة للجدل بالمعركة الملكية التي لا يتذكرها الجميع، دخل أسطورة المعركة الملكية شون مايكلز والانجليزي الأسطوري ديفي بوي سميث الشهير بـ “بريتش بولدوج” كأول المشتركين بالنزال، ولحسن حظهما كانا آخر المشتركين أيضا بصمودهما معا حتى النهاية.

بطريقة ما حاول سميث إقصاء مايكلز من النزال لكن الأخير أخذ يقاوم وتشبث بالحبال في نفس التوقيت الذي ظن سميث أنه انتصر بالنزال وبدأ بالاحتفال، لينهض مايكلز ويدخل الحلبة من جديد أثناء احتفال البولدوج بأحد نواصي الحلبة ويقوم بدفع خصمه إلى الخارج ليفوز بأولى نزالات المعركة الملكية التي له في رصيده منها نزالين هما تلك النسخة والتي تلتها عام 1996. 

5- إقصاء هورنسواجل لذا ميز:


رويال رامبل 2008.

في عام 2008 بنزال المعركة الملكية، كان الدور على النجم قصير القامة هورنسواجل للدخول وكان بانتظاره بالداخل اثنين من أضخم النجوم في تاريخ الاتحاد هما سيد قاعة الألم مارك هنري، وبيج دادي في، فقام بالخروج من الحلبة على الفور.

أثناء ما كان خارج الحلبة لمح النجم الشاب ذا ميز فقام بسحبه للخارج متسببا في إقصاءه نهائيا من النزال، وسط دهشة الجميع الذين لم يكونوا يتوقعوا أن يتم إحراج مصارع كذا ميز على يد نجم في حجم هورنسواجل الضئيل مقارنة ببقية النجوم بالاتحاد.

بعدها كان الدور على النجم المخضرم فينلي الذي يعتبر والده بالسيناريو المطروح للدخول إلى النزال والمشاركة بشكل رسمي، وبدوره انسحب من النزال للحاق بابنه إلى الخارج، ومنذ حينها لم يعد الثنائي إلى النزال مجددا.    

وإلى هنا أعزائنا القراء كنتم مع الجزء الرابع من سردنا لأكثر حالات الإقصاء المفاجئ بنزالات المعركة الملكية في مهرجان رويال رامبل، نلقاكم بأجزاء أخرى إن شاء الله.  

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: