تقرير || النزالات التي تستحق تصدر مهرجان إكستريم رولز 2014

تقرير || النزالات التي تستحق تصدر مهرجان إكستريم رولز 2014

الكاتب رامي علي بتاريخ 1 مايو، 2014




في الماضي القريب كانت مسألة النزال الذي يتصدر المهرجانات الشهرية أو ما يسمى بالعرض الرئيسي بالمهرجانات محسومة وتكون دائما في صالح نزال بطولة الإتحاد أو بطولة العالم للوزن الثقيل أو حتى البطولة الموحدة في بعض الفترات.

لكن أحوال الإتحاد تغيرت في السنوات الأخيرة وأصبح نزال البطولة لا يعني بالضرورة الحدث الرئيسي ورأينا ذلك يحدث في العديد المرات في فترة حمل سي أم بانك لبطولة الإتحاد وأظن بأننا سنشاهد ذلك يحدث مرات أخرى السنوات القادمة.

الحصول على الفرصة للإنهاء المهرجان يعتبر أمر مهم جدا في عالم المصارعة الحرة لأن المصارع سيتحمل حينها مسؤولية تقديم الإنطباع الأخير للجماهير وإعطائهم الصورة الأخيرة التي سيتذكرها الجميع من المهرجان.

ونحن سنحاول خلال مقالة اليوم أن نحصر الخيارات الأقرب للنزالات التي من الممكن أن تتصدر مهرجان إكستريم رولز 2014 نظرا لعدم توضيح الإتحاد لهذه المسألة بعد.

1- الخيار البديهي : نزال دانيال براين ضد كين على بطولة الإتحاد الموحدة :



هو بالفعل الخيار البديهي لتصدر مهرجان يوم الأحد القادم والسبب الأساسي في ذلك هو أن النزال سيكون على بطولة الإتحاد وسيضم المصارع الأول في الإتحاد حاليا دانيال براين.

لكن هذه العوامل التي ذكرتها ليست الوحيدة التي ترجح كفة هذا النزال، هناك أيضا عامل القصة وطريقة بناء العداوة التي كانت حسب رأي صحيحة لأبعد الحدود وقاربت المثالية، حيث تمكن فريق الإبداع من إستغلال عروض الأسابيع الثلاثة الماضية كما يجب وتم تقديم الثنائي المعني بالأمر بشكل رائع، ونجح كين في أن يمثل الخطر الأكبر على دانيال براين وبطولته وأتقن النجم المخضرم دور الوحش الشرير الذي لا يعترف إلا بالدمار الشامل وتمكن براين من إظهار خصمه بالصلابة والقوة المطلوبة.

هذا بالإضافة للمساندة الجماهيرية الكبيرة التي سيحظى بها دانيال براين والتي ستكون حاسمة في الرفع من قيمة هذا النزال وحماسه.

2- نزال فريق الدرع ضد فريق إيفولوشن :



وضع فريق الإبداع هذه العداوة في الواجهة في الفترة الأخير لدرجة أن ثلاثة عروض “رو” من بين الأربعة التي تلت مهرجان الرسلمانيا 30 إنتهت على مشهد مواجهة بين الفريقين.

بالإضافة للتركيز الكبير الموجه نحو هذه العداوة يوجد عامل آخر يعزز فرصها لتصدر المهرجان القادم هو بأن هذا النزال سيجمع بين ستة مصارعين ثلاثة منهم يمثلون أساطير العصر الأخير في عالم المصارعة الحرة -فريق إيفولوشن- والثلاثة الأخرين يمثلون المستقبل المشرق للعصور القادمة -فريق الدرع-.

3- نزال جون سينا ضد براي وايت :



النقطة الأقوى التي ترجح كفة هذا النزال هي البناء الخرافي والرائع للقصة والعداوة بين براي وايت وجون سينا والذي أعتبره شخصيا من أفضل ما شاهدنا في عروض الإتحاد منذ فترة طويلة للغاية.

خلال الفترة الماضية أظهر النجمان موهبتهما الكبيرة ومقدرتهم الواسعة على تقديم قصة رائعة إستحوذت على إنتباه الجماهير، خاصة المقطع الختام الرائع في بداية عرض الرو الأخير الذي دفع بهذه العداوة بقوة وإستحقاق في واجهة نزالات مهرجان إكستريم رولز 2014، وياليت النزال ينتهي كما تشتهي الجماهير بحصول التغير المنشود في شخصية جون سينا.



في النهاية سأختم بإختياري الشخصي للنزال الذي يستحق تصدر المهرجان القادم وهو نزال فريق الدرع وفريق إيفولوشن لأن توفير هذه الفرصة الكبيرة أمام الثلاثي الشاب سيكون خطوة رائعة لتثبيت أقدامهم ضمن الأسماء الكبيرة بالإتحاد.

شاركونا في التعليقات بإختياركم للنزال الذي يستحق تصدر مهرجان إكستريم رولز 2014.

محمد المكي
للتواصل تابعوا : Follow @assilmekki






تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: