تقرير || بعض الحقائق عن مهرجان اكستريم رولز – الجزء الثاني

تقرير || بعض الحقائق عن مهرجان اكستريم رولز – الجزء الثاني

الكاتب رامي علي بتاريخ 1 مايو، 2014




نعود معكم قرائنا ومتابعينا الكرام مع الجزء الثاني من تقريركم المتجدد الذي نستعرض معكم فيه بعض الحقائق عن المهرجان المرتقب اكستريم رولز، وننوه هنا أن كل ما تم ذكره بـ “الجزء الأول” وما سيُذكر بالجزء الثاني هو عن مهرجان “اكستريم رولز” الذي أصبح عرضا مستقلا عن عرض “One Night Stand” منذ عام 2009 فقط وليس ما قبل ذلك، لأن تلك النقطة أحدثت لبسها كبيرا عند الجماهير بالجزء السابق فيما يخص عدم مشاركة الأسطورة أندرتيكر بذلك العرض.

في ذلك التقرير سنستعرض معكم خمسة حقائق جديدة عن المهرجان المرتقب اكستريم رولز :

1- تريبل اتش تعيس الحظ :  


بالنظر لتاريخ المصارع الكبير تريبل اتش ومسيرته العامرة بالانجازات نجده مليء وحافل بالبطولات والمشاركات والانتصارات في مختلف العروض والمهرجانات التي شارك بها، لكن تلك الانتصارات لم تكن يوما بعرض اكستريم رولز.

مشاركات تريبل اتش في مهرجان اكستريم رولز منذ عام 2009 حتى 2013 تقتصر على مشاركتين فقط لا غير، وكان مصيره في كلا المشاركتين الهزيمة، ففي عام 2010 كانت مشاركته الأولى بالعرض أمام المحارب شيمس في ثاني نزالاتهما بعد نزال رائع بريسلمانيا 26 انتهى لمصلحة المدير التنفيذي، لكن الوضع هذه المرة ونجح شيمس في خطف الفوز بعد إصابته لهنتر مستخدما أداة ما لإسقاطه.

وفي ثاني مشاركات تريبل اتش كان أيضا خارجا من نزال أكثر من رائع مع الوحش البشري بروك ليسنر بريسلمانيا 29، وتواجها داخل القفص الحديدي في ملحمة تاريخية كان تريبل اتش فيها الأفضل لكن كونك الأفضل لا يعني أن تخرج فائز، وانتصر ليسنر وترك تريبل اتش بلا انتصار واحد بذلك المهرجان.


2- بروك ليسنر مصارع الحدث الرئيسي :


منذ عودته للاتحاد مطلع عام 2012 وتعتبر مشاركات القاطرة البشرية بروك ليسنر قليلة بمرات ظهور محدودة كما ينص عقده مع الاتحاد ويخوض سنويا أربعة نزالات فقط، لكن ذلك ليس الأهم.

مشاركات ليسنر منذ عودته احتوت على نزالين بعرض اكستريم رولز، ومن حسن حظه أن النزالين كانا بالحدث الرئيسي بنهاية العرض، أولى نزالاته كانت بنسخة عام 2012 أمام النجم الكبير جون سينا الذي خرج فائزا في نزال أسطوري سنظل نتذكره دائما.

ثاني نزالات ليسنر بالعرض شهدت أيضا مشاركته بالحدث الرئيسي، وكانت أمام الأسطورة تريبل اتش – كما ذكرنا بالفقرة الأولى من التقرير- وفاز قاهر السلسلة بعد نزال استحق الحدث الرئيسي شهد فاصل من التعذيب الجسدي من كلا النجمين لبعضهما البعض.


3- أول تعادل لآخر من يظل صامدا :


تعتبر نزالات “آخر من يظل واقفا” هي واحدة من أكثر النزالات التي كان لها نصيبا وفيرا بعرض اكستريم رولز عبر السنوات الخمسة الماضية، وجميعها انتهت بنتيجة واضحة وصريحة وهي فوز أحد أطراف النزال بعد العد على خصمه لعشرة عدًات “على طريقة الملاكمة”.

لكن ما حدث بنزال بطولة WWE بين النجم الكبير جون سينا وخصمه رايباك العام الماضي كان بمثابة وضع حد وكسر لتلك القاعدة، حيث كانت تلك المواجهة بمثابة أول نزال بذلك المهرجان ينتهي بالتعادل بين الطرفين، وتم العد على كلا النجمين بالنزال عشرة عدًات عقب حركة عنيفة من رايباك ناحية مدخل الصالة تسببت في إلحاق الأذى بسينا وبه أيضا وكلفته اللقب الذي كان يسعى نحوه.


4- نقطة سوداء بتاريخ كوفي كينجستون بالعرض : 


يعتبر كوفي كينجستون واحدا من أفضل المواهب الشابة بالاتحاد وأحد أكثرهم ظلما بالرغم من تتويجه كبطل للبطولات المختلفة لعشرة مرات سابقة، وله العديد من الانجازات خلال السنوات القليلة التي قضاها بين أسوار الاتحاد.

رصيد كوفي بعرض اكستريم رولز يحتوي على أربعة نزالات من أصل خمسة نسخ للمهرجان، تلك النزالات شهدت فوزه في ثلاثة نزالات وتلقيه لهزيمة وحيدة لولاها لكان رصيده خالي من الهزائم حاله كحال النجم جون سينا.

وفيما يلي قائمة بنزالات النجم ونتائجها بالعرض :
– عرض اكستريم رولز 2009: فاز على النجوم ام في بي، مات هاردي، وليام ريجال (نزال رباعي على لقب بطولة الولايات المتحدة).
– عرض اكستريم رولز 2010: فاز على النجم دولف زيجلر (نزال غير متلفز قبل بداية العرض).
– عرض اكستريم رولز 2011: فاز على النجم شيمس (نزال طاولات على لقب بطولة الولايات المتحدة).
– عرض اكستريم رولز 2012: لم يشارك.
– عرض اكستريم رولز 2013: خسر أمام النجم دين أمبروز (نزال على لقب بطولة الولايات المتحدة).

5- رقم قياسي لجون سينا : 


كنا قد أشرنا في الجزء الأول من التقرير إلى تربع النجم الكبير جون سينا على عرش ذلك المهرجان بخروجه بدون هزيمة من الخمسة مشاركات السابقة بالمهرجان، أي أنه أكثر من شارك وأكثر من فاز ولم يخسر بأي عرض من عروض اكستريم رولز.

الجديد هو أن سينا خلال تلك المشاركات الخمسة كان أكثر من تصدر الحدث الرئيسي طوال العرض، حيث خاص سينا ثلاثة نزالات بالحدث الرئيسي من أصل خمسة مشاركات بالعرض.

وفيما يلي قائمة بنزالات جون سينا بالحدث الرئيسي باكستريم رولز :
– عرض اكستريم رولز 2010: فاز على النجم باتيستا (نزال “آخر من يظل واقفا” على لقب بطولة WWE).
– عرض اكستريم رولز 2011: فاز على النجمين ذا ميز وجون موريسون (نزال داخل القفص الحديدي على لقب بطولة WWE).
– عرض اكستريم رولز 2012: فاز على النجم بروك ليسنر (نزال قوانين متطرفة).


كنتم مع الجزء الثاني من تقريركم المتجدد بإذن الله عن بعض الحقائق الخاصة بمهرجان اكستريم رولز، نلقاكم في تقارير أخرى بإذن الله.

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: