تقرير || تعرف على خمسة من أسوء الإصابات في تاريخ الاتحاد!

تقرير || تعرف على خمسة من أسوء الإصابات في تاريخ الاتحاد!

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 30 نوفمبر، 2014


j,

ربما نعلم جيداً أن رياضة المصارعة الحرة تعتبر من أخطر الرياضات حول العالم، وأن كيفية التعامل معها وتنفيذ حركاتها تعتبر من الأمور المهمة للمصارع أو للمحترف كي يتم تنفيذها بإتقان وبمهارة وتجنب أي آذى لنفسه أو لخصمه.

ولكن في بعض الأحيان نجد أخطاء فادحة في حلبة المصارعة من قبل المصارعين والمحترفين أو حتى الإداريين قد تودي بحياتهم على الفور، ولذلك في هذا التقرير سنعرض لكم أسوء وأخطر الإصابات التي تعرض لها المصارعين على مدار الاتحاد لنسترجع بعض اللحظات الرهيبة.

5- تمزق لأربطة الفخذ لفينس كيندي مكمان :-
ربما البعض منكم يتذكر الحادثة الشهيرة لعرض الرويال رامبل عام 2005، وبالتحديد ما حدث “للداهية” فينس مكمان، حيث بدأ الموقف عندما اقتحم رئيس مجلس الإدارة العرض معترضاً على نتيجة النزال الرئيسي.

كانت الأمور تسير على ما يرام حتى صعد فينس للحلبة بطريقة خاطئة مما جعله يرتطم بشكل عنيف بحافة الحلبة ليسقط بعدها على أرضيتها ولا يستطيع الوقوف، الأمر الذي وضعه في موقف محرج للغاية وسط سخرية الجماهير الحاضرة.

لكن سرعان ما تدارك مكمان الموقف ليقوم بإعطاء أوامر مباشرة للحكام وكأن شئ لم يكن، فبالرغم من الألم الذي كان يشعر به حينها إلا أنه لم ينسى دوره، “يعتبر هذا المشهد من أذكى المواقف التي تدل على دهاء مكمان”.

إصابة فينس مكمان: قد يراها البعض “سطحية” ولكنه بعد أن صعد للحلبة ومر من بين الحبال تعرض لتمزق في الأربطة المتمركزة في عضلة الفخذ والتي تمتد إلى الساق، لم يكن التمزق في رباط واحد فقط بل كانت أربعة أربطة كاملة.
البعض منكم قد يراها غير مؤلمة إطلاقاً … ولكن يمكنك أن تشاهد عن كثب من خلال هذا الفيديو لحظة ارتطام الركبتين في الحلبة:

4- كسر عنق “المتمرد” ستون كولد ستيف أوستن :-
تعرض “الأفعى المجلجلة” ستون كولد ستيف أوستن لإصابة خطيرة في عنقه، وذلك في عام 1997، حيث خاض ستون كولد نزاله ضد أوين هارت على بطولة القارات، كانت الأمور تسير بشكل طبيعي حتى قام الأخير بتنفيذ حركة “piledriver” على غريمه أوستن ليسقط من بعدها المتمرد بشكل خاطئ على عنقه التي كادت أن تكلفه إعاقة جسدية.

أحدثت إصابة أوستن ضغطا كاملا على العنق وضررا في بعض فقرات العمود الفقري، وتعرّض على أثر هذا السقوط إلى شلل مؤقت في الحلبة منعه من استكمال النزال وإعلان أوين هارت بطلاً للقارات.

فيديو يوضح لحظة الإصابة، وإذا نظرتم جيداً ستلاحظون ستيف أوستن ييلغ أوين هارت بأنه تأذى ولا يستيطع الحراك:

3-اقتلاع العضلات الصدرية لجون سينا:
تعرض النجم الأول للاتحاد لإصابة جعلت الجميع يقتنع بأنه سيعتزل نهائياً بعدها، وذلك أثناء نزاله ضد مستر كيندي المصارع الحالي في TNA، كثير من عشاق المصارعة اعتقدوا أن الإصابة التي تعرض لها النجم بسبب هجوم راندي أورتن المباغت، ولكن في الحقيقة الإصابة كانت أثناء مجريات النزال بين سينا وكيندي.

لم يكن سينا في حال جيد أثناء النزال، فقد لاحظ المشاهدين بأن سينا يقوم بتحريك ذراعه مراراً وتكراراً محاولاً أن يدرك ماذا يحدث له؟! ولكن كل ما شاهدناه هو شعور سينا المؤلم والذي بات واضحاً على وجه حينها.

زاد الوضع سوءاً بعد أن خرجت “الأفعى” أورتن لتلدغ خصمها اللدود -في ذلك الوقت- ليترك سينا هائما في عذابه، هذا النزال كان نقطة الفصل حيث من بعدها تم إطلاق أسم “سوبر سينا” نظراً لتعافيه السريع من الإصابة، إليكم النزال الأخير لجون سينا قبل تركه الاتحاد لأربعة أشهر كاملة:

2- كسر ساق سيد فيشوس :-
واحدة من أبشع الإصابات في تاريخ الاتحاد، عندما تشاهد هذة اللقطة يجب أن تغلق عينك أو تبتعد رافضاً استكمال المقطع. كانت الأيام الأولى لاتحاد WCW، ومن المفترض أن يدافع المصارع سيد عن لقبه ضد المصارع واريور.

وكما ستشاهدون في الفيديو أدناه كل شيء كان على ما يرام ولكن بدأ الخطأ الأكبر لحظة قفزة المصارع سيد على أرضية الحلبة بطريقة خاطئة، ليقع بكامل قوته على ساقه لنتنشق إلى نصفين.
إليكم الفيديو:

1- دروز يتعرض للشلل كلي:-
ننتقل إلى عرض سماكداون بتاريخ أكتوبر عام 1999، كان النزال بين دروز ضد ديلو براون، من الغريب عندما نعلمكم أن المقطع الخاص بهذا النزال غير متواجد على “اليوتيوب” ولكن ماذا يفيد؟ عندما نعلم أن دروز لن يفارق الكرسي المتحرك طيلة حياته وذلك بعد أن تعرض لشلل كلي ولا يقوى على تحريك جسده أبدا.

المثير للاشمئزاز أن الاتحاد قام بإلقاء اللوم بأكمله على دروز وذلك بعد أن قامت الإدارة بإرسال أعذار واهية ليس لها معنى حتى تتبرأ من مسئوليتها أمام الجماهير، كل ما هو متاح لنا هذه الصورة لحظة إصابة دروز بعد أن استقبل “تومب ستون” أفقدته الحركة طيلة أيام حياته.

إليكم صور نادرة للمصارع دروز:-

Capture j 10369686_712468702165861_960808360849886096_n

تــقــريـر: مـاريـنـا عـمـاد.

لمتابعة الكاتبة على تويتر:-