تقرير || حقائق قد تكون غريبة في عالم المصارعة الحرة (الجزء الثاني)

تقرير || حقائق قد تكون غريبة في عالم المصارعة الحرة (الجزء الثاني)

الكاتب رامي علي بتاريخ 20 مارس، 2014




نعود إليكم قرائنا الأعزاء مع تقريركم المتجدد عن بعض الحقائق الغريبة بعالم المصارعة الحرة في ثاني أجزاءه، ذلك العالم المليء بالغموض الذي نسعى لكشفه عبر تقاريرنا بموقعكم WWE4U.

فلنترككم مع خمسة حقائق جديدة :

1- خلو ريسلمانيا 16 من أي نزال فردي :  


لم يحتوي مهرجان ريسلمانيا 16 عام 2000 على أي نزال فردي بقائمة نزالات العرض، إذ تعتبر تلك النسخة من ريسلمانيا بمثابة الريسلمانيا الوحيدة بالتاريخ التي كانت نزالاتها إما زوجية أو ثلاثية أو رباعية.

وفيما يلي قائمة نزالات العرض والفائز بها :
– فريق بيج بوس مان وبول بوتشانين (هزم) فريق ذا جود فاذر ودي لو براون “نزال زوجي”. 
– هاردكور هولي يفوز بنزال معركة ملكية على بطولة الهاردكور بعد إقصاءه لشقيقه كراش هولي. 
–  فريق تيست وألبرت (هزم) فريق أل سنو وستيف بلاكمان “نزال زوجي”.
– فريق ايدج وكريستيان (هزم) فريق ذا دادلي بويز وفريق ذا هاردي بويز “نزال TLC على لقب الفرق الزوجية”.
– تيري رونيلز (هزمت) ذا كات “فال فينيس حكم خاص”.
– فريق تو كول وتشاينا (هزم) الفريق المكون من ايدي جاريرو ودين مالينكو وبيري ساتورن “نزال فرق ثلاثية”.
– “نزال ثلاثي على لقب بطولة القارات وبطولة أوربا من نوع تثبيتتين من أصل ثلاث تثبيتات” : كريس بنوا (هزم) كريس جيريكو وكيرت أنجل (البطل) في التثبيتة الأولى على لقب القارات، كريس جيريكو (هزم) كريس بنوا وكيرت أنجل (البطل) في التثبيتة الثانية على لقب أوربا.
– فريق كين وراكيشي (هزم) فريق رود دوج واكس باك.
– تريبل اتش (هزم) ذا روك، وميك فولي، وبيج شو “نزال رباعي على بطولة WWF. 

2- من يدخل المعركة الملكية بعد تريبل اتش يفوز بالنزال :


قد تكون حقيقة كوميدية لكنها واقع، فبلغة الأرقام نجد أن ثلاثة مصارعين دخلوا المعركة الملكية بعد تريبل اتش مباشرة وانتهى النزال بانتصارهم في النهاية بالمعركة الملكية وهم :

– ري مستيريو :


دخل النجم الطائر المعركة الملكية عام 2006 برقم 2 بعد تريبل اتش الذي كان أول المصارعين المشاركين بالنزال، وانتهى النزال لصالحه بعد إقصاء راندي أورتن في النهاية ومن قبله تريبل اتش نفسه.

– جون سينا :


في المرة السابقة دخل تريبل اتش برقم 1، وعندما أراد تغييره ليكون في الأرقام الأخيرة سعيدة الحظ ودخل برقم 29 فاز رقم 30 بالنزال وكان هو النجم جون سينا في نزال المعركة الملكية عام 2008 عندما كان سينا عائدا من إصابة بمنطقة الكتف وأقصى تريبل اتش في النهاية.

– راندي أورتن :


وفي العام الذي تلاه دخل تريبل اتش المعركة الملكية برقم 7، ليجد غريمه حينها راندي أورتن ثامن المشاركين ويفوز بالنزال بعد إقصاءه لتريبل اتش في النهاية أيضا، كم أنت محظوظ أيها الهنتر !!!

3- برونو سامرتينو واحتفاظه باللقب لسبعة سنوات متتالية :


قد يكون النجم سي ام بانك هو أطول مصارع يحتفظ ببطولة WWE في آخر خمسة وعشرين عام باحتفاظه باللقب لمدة 434 يوم متتالي أي لمدة عام وشهرين وتسعة أيام، لكن ماذا عن المصارع الذي احتفظ باللقب نفسه لمدة سبعة أعوام متتالية (2803 يوم متتالي).

إنه الأسطورة الحية الإيطالي الأصل برونو سامرتينو هو صاحب ذلك الإنجاز الغير مسبوق والذي من الصعب بل من المستحيل أن يصل إليه أحد كما هو من الصعب الوصول لرقم أندرتيكر بريسلمانيا، فمدة احتفاظ برونو باللقب تتجاوز مدة احتفاظ جون سينا، وراندي أورتن، وتريبل اتش بجميع ألقابهم مجتمعين. 

4- “رأس” هي الملهمة لشخصية مانكايند : 


نعم ما تقرئونه صحيح؛ ألهمت الرأس الخشبية التي يظهر بها المصارع السابق في WWE و ECW أل سنو النجم الأسطوري ميك فولي بابتكار شخصية مانكايند المريبة وارتداء قناع مرعب على وجهه، وهي الشخصية التي قفزت بشعبيته إلى ما لم يكن يحلم به وهي التي حقق بها بطولة الاتحاد لثلاثة مرات.   

5- لستة سنوات ووصيف الفائز بالمعركة الملكية يُعامل معاملة الفائز : 


يعتبر الفائز بالمعركة الملكية “الفائز فقط” كل عام بمثابة من ضمن فرصة للمنافسة على لقب ضمن الألقاب الرئيسية بالاتحاد بريسلمانيا كل عام، لكن ما حدث في الفترة من (2005-2010) كان بمثابة أن يتواجد فائزين للمعركة الملكية.

ففي تلك الفترة تم معاملة الوصيف – وهو آخر من تبقى مع الفائز بالنزال – بمثابة الفائز من حيث ضمانه لنزال على اللقب المتبقي بريسلمانيا، فإذا اختار الفائز المنافسة على بطولة الاتحاد فوصيفه ينتقل إلى بطولة العالم للوزن الثقيل والعكس.

إليكم قائمة النزال والفائز به ووصيف الفائز في تلك الفترة :

* 2005: 
– الفائز: باتيستا – الوصيف: جون سينا.

* 2006: 
– الفائز: ري مستيريو – الوصيف: راندي أورتن.

* 2007: 
– الفائز: أندرتيكر – الوصيف: شون مايكلز.

* 2008: 
– الفائز: جون سينا – الوصيف: تريبل اتش.

* 2009: 
– الفائز: راندي أورتن – الوصيف: تريبل اتش.

* 2010: 
– الفائز: ايدج – الوصيف: جون سينا.


كنتم مع الجزء الثاني من تقريركم المتجدد بإذن الله عن بعض الحقائق الغريبة بعالم المصارعة، نراكم قريبا مع أجزاء أخرى بالقريب العاجل إن شاء الله.

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: