تقرير ||  حقائق محبطة في عالم المصارعة الحرة (الجزء الثاني)

تقرير || حقائق محبطة في عالم المصارعة الحرة (الجزء الثاني)

الكاتب رامي علي بتاريخ 17 أكتوبر، 2013



كنا قد نشرنا في التقرير السابق ( يمكنكم متابعته بالنقر هنا) الجزء الأول من الحقائق المحبطة في عالم المصارعة الحرة التي تغفل عن العديد من عشاق 

المصارعة، في هذا التقرير نستعرض معكم الجزء الثاني من تلك الحقائق.

1- النهاية المؤسفة لاتحاد ECW:



عندما نذكر ECW ( اتحاد المصارعة العنيفة وليس العرض الأسبوعي لمصارعي الصف الثاني بـ WWE )، يجب أن نذكر النزالات الدموية والحماس الجماهيري الذي كان في بعض الأحيان يصل إلى حد الجنون، يجب أن نذكر نجوم أمثال ميك فولي وتيري فانك وتومي دريمر وساندمان وغيرهم ممن صنعوا أمجاد ذلك الاتحاد.

ما حدث بعد ذلك أي شراء فينس مكمان ذلك الاتحاد وتحويله لعرض تابع لـ WWE كان بمثابة نهاية لأحلام الجماهير بمشاهدة نزالات عنيفة، ليس هذا فقط بل جعل العرض مكانا لمصارعي الوسط والصف الثاني بعد تسريح النجوم القدامى أصحاب الخبرات، ليأتي اليوم الذي نرى فيه آخر نزال في تاريخ ECW بين المصارع كريستيان والمصارع قوي البنية ايزيكيل جاكسون وكان نزال على اللقب، هل يعقل أن تكون نهاية اتحاد بتاريخ ECW بنزال بين كريستيان وايزيكيل جاكسون مع كامل احترامي لتاريخ الأول وقوة الثاني؟

تذكروا معي آخر نزال في اتحاد WCW، كان نزال على بطولة العالم للوزن الثقيل بين ريك فلير وستينج، ليس هناك أدنى مقارنة بين نهاية الاتحادين، حقا إنها نهاية محبطة لعشاق ذلك الاتحاد.

2-غرور وأنانية جولدبيرج طوال مسيرته في الحلبات :



يعتبر جولدبيرج واحدا من أساطير اللعبة الذين لم ولن ينساهم عشاق المصارعة الحرة، لما له من انجازات كثيرة طوال مسيرته لعل أهمها سلسلة الانتصارات المتتالية في اتحاد WCW التي وصلت للرقم 173 انتصارا متتاليا.

لكن ما يجهله الكثير من عشاق المصارعة بشكل عام وعشاق النجم بشكل خاص هو أن المصارع جولدبيرج من أكثر المصارعين أنانية فهو رفض طوال مسيرته أن يتلقي أي هزيمة بنزاهة، حيث لم يخسر طوال مسيرته إلا خمسة مرات فقط وكلها بسبب تدخلات خارجية.

ليس هذا فقط بل أنه أثناء مفاوضات مع WWE أملا عليهم شروطه الخاصة التي كانت أهمها عدم تلقيه أي هزيمة بدون غش وأن يحصل على لقب بطولة العالم وأعلى راتب في الاتحاد وهو ما تحقق بالفعل في العام الوحيد الذي شارك فيه كمصارع في WWE.


هذا بالإضافة إلى غروره المتناهي في التعامل مع المصارعين خلف الكواليس وتكبره وتعاليه عليهم في فترة انضمامه إلى WWE.

3-جيف هاردي وتجارته بمادة الأفيون :



لعل السبب الأكثر رواجا عن سبب مغادرة المصارع الطائر والبطل السابق في WWE للاتحاد هو أزمته مع المنشطات ومشاكله مع الإدارة.

لكن السبب الذي تجهله قاعدة عريضة من عشاق النجم والذي أدى في النهاية إلى عدم تجديد التعاقد معه كان إدمانه للمخدرات وتحديدا حشيشة الماريجوانا.

ولو يقتصر الأمر على الإدمان فقط، بل وصل به الأمر للاتجار بمادة الأفيون المخدرة والقبض عليه متلبس وبحوزته كمية كبيرة من المخدر المذكور، لتنتهي مسيرته مع WWE، وتستمر قضيته منظورة داخل دور القضاء الأمريكية حتى وقتنا هذا مع تأجيلها في كل مرة.

4-سكوت هول لم يحقق بطولة العالم في أي اتحاد لعب فيه :



سكوت هول أو ريزور رامون مصارع مخضرم في التسعينات، لعب العديد من النزالات الأسطورية التي يتذكرها الجميع منها انتصاره على شون مايكلز في ريسلمانيا 10 عام 1994 في أول نزال سلالم في التاريخ، أيضا اتحاده مع هولك هوجان وكيفن ناش وتكوين أشهر عصابة في تاريخ المصارعة الحرة NWO.

بالرغم من هذا وذاك، إلا أنه لم يفز بأيبطولة عالم خلال مسيرته مع WWE أوWCW أو حتى TNA التي لعب فيها في وقت من الأوقات، لكن سرعان ما تم الاستغناء عنه بسبب ادمانه للمشروبات الكحولية التي ما زال يعاني منها حتى الآن، وتفكيره في الانتحار عدة مرات.

5-موت العديد من المصارعين في أعمار قصيرة :



كلنا نعرف أن حياة المصارعين كثيرا ما تكون قصيرة الأجل، إنه لشئ مؤسف حقا أن يكون هناك الكثير من المصارعين ممن فقدوا حياتهم في عمر قصير ما بين انتحار أو حوادث سير أو حى قتل.

عندما نتحدث بلغة الأرقام سنجد أن أكثر مائتان وخمسون مصارع ممن نافسوا في المهرجانات الشهرية يوجد من بينهم خمسة وعشرون مصارعا في عداد الأموات، هؤلاء المصارعون هم : كريس بنوا، أوين هارت، بريتيش بولدوج، ايدي جاريرو، تيست، بيج بوس مان، راندي سافاج، هوك، يوكوزونا، أوماجا، براين آدامز، ايرذكويك، هيركوليز هيرنانديز، بام بام يجلو، كورت هينينج، كراش هولي، لانس كاد، أندري ذا جاينت، دينو برافو، ريك رود، باد نيوز براون، جانك يارد دوج، لونا فاكون، كريس كانديدو، كيري فون ايريك.

إنها حقا قائمة طويلة والشئ المحزن فيها هو أن أكثرهم عمرا وتجاوز الخمسون عاما هو الأسطورة راندي سافاج (58 عام) ومات في حادثة سير.

وأخيرا.. بالطبع يوجد الكثير والكثير من الحقائق عن عالم المصارعة الحرة، ليس فقط ما تم سرده في التقرير، فما قيل ما هو إلا نقطة في بحر من الخبايا والغموض المتعلق بالمصارعة الحرة ونجومها.

أحمد زهران


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: