تقرير || حقائق نادرة عن أندرتيكر قد تقرأها لأول مرة

تقرير || حقائق نادرة عن أندرتيكر قد تقرأها لأول مرة

الكاتب رامي علي بتاريخ 10 مارس، 2014




جميعنا نعلم كم يعتبر الأسطورة الحية أندرتيكر عظيما بأدائه وتاريخه وما قدمه طوال مسيرته الحافلة بالانجازات بمجال المصارعة الحرة داخل حلبات WWE، ذلك الأسطورة المليء بالغموض داخل الحلبة وخارجها والذي لا نراه حاليا إلا مع انطلاق موسم ريسلمانيا المهرجان المدون باسم أندرتيكر كأسطورته الخالدة.

فلندخل بالموضوع مباشرة ونأخذكم في جولة بسيطة إلى ما هو داخل وخارج الحلبات لمحاولة كشف بعض الغموض المحاط بأندرتيكر من خلال سرد بعض الحقائق عنه.

1- أندرتيكر شارك بثماني أسماء طوال مسيرته منها اسم شقيقه :


شارك الظاهرة طوال مسيرته بثماني أسماء مختلفة طوال مسيرته بجميع الاتحادات التي لعب لها وهي :
The Master of Pain
Texas Red
The Punisher
Punisher Dice Morgan
Commando
Mean Mark Callous
Kane “The Undertaker
The Undertaker

نعم إن ما ترونه حقيقة؛ ففي أول ظهور لأندرتيكر مع WWE كان يحمل اسم كين “ذا أندرتيكر”، ثم بعد ذلك تم إسقاط كلمة كين من اسمه ليصبح أندرتيكر فقط ويسير بمسيرته التي شهدناها جميعا، إلى أن تم تقديم مصارع جديد باسم كين ليكون شقيقه بالسيناريو وهو الوحش الأحمر كين المتعارف عليه والذي كان في السابق يعرف باسم “إيزاك يانكيم”.

2- حقق أندرتيكر أولى بطولاته في عالم المصارعة بانتصاره على أسطورة :


لمن لا يعلم تاريخ أندرتيكر قبل WWE؛ فأندرتيكر صارع بالعديد من الاتحادات الأقل شهرة من WWE ولكنها كانت ذات جمهور كبير حينها، ففي وقت مبكر من مسيرته باتحاد USWA كانت أولى بطولات الظاهرة بمسيرته التي كانت لترى النور وقتها.

وكانت بطولة استثنائية لأنها بطولة عالم معترف بها وحققها بهزيمته لأسطورة بتلك اللعبة وهو جيري” الملك” لولار البطل بلا منازع لهذا الاتحاد في ذلك الوقت، ولمن لا يعرف تاريخه فهو كان أحد ألمع نجوم المصارعة الحرة بالعالم في الثمانينيات وفاز بالعديد من البطولات وأسقط أساطير لها وزنها كالأسطورة بيلي جراهام، وبوب باكلوند، وغيرهم.

3- هالك هوجان هو صاحب الفضل في انضمام أندرتيكر إلى WWE :   

صورة لأندرتيكر بأحد مشاهد الفيلم


فلنأخذكم إلى القصة منذ بدايتها؛ كان هالك هوجان هو النجم الأول بعالم المصارعة الحرة في العالم وأحد ألمع الوجوه التي حققت نجاحا لا بأس به في عالم صناعة السينما في هوليود في فترة الثمانينيات، وفي أحد أفلامه التي تحمل اسم “Suburban Commando” لم يكن المصارع الوحيد بذلك العمل بل كان لأندرتيكر دور صغير به.

بالصدفة البحتة علم هوجان أن ذلك الشخص الذي يقوم بدور بسيط في الفيلم هو بالأساس مصارع محترف، تعارف الثنائي وأُعجب هوجان بقدرات تيكر التمثيلية (لأن هوجان يعلم الكثير عن ذلك الفن)، وصار بينهما علاقة صداقة قوية أدت إلى قيام هوجان بإقناع فينس مكمان بالتعاقد معه، وهو ما حدث وتم تقديمه بشخصيته التي رأيناها جميعا وهي شخصية أندرتيكر رجل الظلام ومتعهد الموتى، أي أن انضمام أندرتيكر لـ WWE كانت بسبب هالك هوجان.

4- أندرتيكر صارع أندرتيكر عام 1994 :


منذ انضمامه إلى WWE عام 1990 وحتى وقتنا هذا خاض أندرتيكر العديد والعديد من النزالات والمواجهات القوية التي صنعت اسمه وصنفته بين الأساطير في تلك اللعبة، أحد هذه المواجهات كانت مع نفسه !!!

ففي مطلع عام 1994 أصيب أندرتيكر إصابة بمنطقة الظهر أبعدته عن الحلبات لأشهر، فاستغل الأسطورة “رجل المليون دولار” تيد ديبياسي الأب اختفاء أندرتيكر وجلب مصارع يدعى “براين لي” ليجسد شخصيته ونجح في الفوز بالعديد من اللقاءات وأنهاها كما ينهيها أندرتيكر الحقيقي تماما.

إلا أنه بعد تماثل أندرتيكر الحقيقي تماما قام بالظهور وتحدي المزيف في نزال بمهرجان سمر سلام لعام 1994، وبالفعل تم إجراء النزال وفاز أندرتيكر الحقيقي فوزا ساحقا واختفى المزيف إلى الأبد.
*ملحوظة: براين لي هو في الأساس صديق لأندرتيكر خارج الحلبات وهو من أمر بأن يكون هو مجسد شخصية أندرتيكر المزيف للتقارب الواضح بالشكل كما هو مبين بالصورة أعلاه.

5- ليست جميع نزالات أندرتيكر بريسلمانيا انتهت بالتثبيت أو الاستسلام :


طوال واحد وعشرين نزالا بمهرجان ريسلمانيا لم يذق أندرتيكر طعم الخسارة في أي نزال خاضه، إلا أنها لم تكن جميعها عن طريق التثبيت أو الاستسلام بل فاز أندرتيكر بإحدى نزالاته بريسلمانيا عن طريق الإقصاء.

ففي مهرجان ريسلمانيا 9 عام 1993 خاض أندرتيكر نزال لتصفية الحسابات مع العملاق الأرجنتيني “جونزاليس”، وتمكن أندرتيكر من الفوز عن طريق الإقصاء بعد استخدام العملاق لمادة “الكلوروفورم” المخدرة لمحاولة إسقاط أندرتيكر بعد فشل جميع محاولاته للفوز عليه، ليعطي أندرتيكر فوزه الثالث بالمهرجان التاريخي.    

وأخيرا .. إنه أندرتيكر صاحب الانجازات، قاهر الأبطال، ذابح العمالقة، وبعد أن شارفت مسيرته الطويلة على الانتهاء لن يوجد من هو جدير بأخذ مكانه ومكانته بين عشاقه الذين أنا أحدهم، المصارع الذي حصل على مسيرته عن طريق أحد الأفلام، وقاتل نفسه بسمر سلام، وصارع باسمه واسم أخيه في نفس الوقت، إنه وحده أندرتيكر. 

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: