تقرير خاص| ثمانية أخطاء قاتلة تم اقترافها في عرض تي أل سي 2013

تقرير خاص| ثمانية أخطاء قاتلة تم اقترافها في عرض تي أل سي 2013

الكاتب رامي علي بتاريخ 16 ديسمبر، 2013



شاهد العديد من جماهير المصارعة فجر اليوم عرضا قويا ومثيرا في آخر العروض الكبرى في العام الحالي في تي أل سي 2013.
لكن وبالرغم من الإثارة التي عشناها في العرض، إلّا أن المسؤولين اقترفوا أخطاءا قاتلة كان من شأنها تقديم أسطوري لو تم تلافيها. وفيما يلي نستعرض معكم الأخطاء التي وقعت بها WWE في هذا العرض:

1- استخدام النجم دولف زيغلر في نزال تمهيدي لا معنى له على الإطلاق، وعدم الإستفادة من موهبته الكبيرة في العرض الرئيسي.

2- غياب نجم بحجم مارك هنري عن أحداث العرض كان نقطة سلبية للغاية، ولو كانت مشاركته رمزية.

3- مواجهة سي ام بانك ضد فريق الدرع كان ينبغي لها أن تكون على طريقة الطاولات بدلا من الطريقة العادية التي أقيم بها النزال.

4- إضافة نزال ضعيف المستوى بين ار تروث وبرودس كلاي للتمهيد لتحول الأخير للشخصية الشريرة. إذ لم يرقى النزال لمستوى عرض مثل تي أل سي.

5- كان يجب استخدام الكراسي في مواجهة دانييل براين ضد براي وايت وعائلته، حيث هاجم براين هذا الفريق مرات عديدة في العروض السابقة مستخدما الكرسي الحديدي.

6- طريقة الإقصاء التقليدية التي تم اعتمادها في التحدي الكبير على لقب الزوجي، فقد شاهدنا هذه الطريقة في عرض سيرفايفر سيريز 2013 قبل أسابيع قليلة، فلو اعتماد طريقة السلالم لكان النزال ناريا ملتهبا بوجود مصارعين يملكون خبرة كافية بنزال السلالم.

7- عرض عنوانه الرئيسي الكراسي والسلالم والطاولات لم تشاهد الجماهير سوا نزالا واحدا فقط تستخدم به تلك الأدوات كان أكبر الأخطاء القاتلة. فقد كان تأثير ذلك واضحا وجليا على الجماهير التي التزمت الصمت في كثير من الأحيان.

8- استخدمت WWE كلمات كبيرة جدا ورنانة للترويج لنزال جون سينا وراندي أورتن مثل تاريخي وأسطوري والأفضل على الإطلاق وكلمات أخرى من هذا القبيل، لكن ما قدّمه النجمان لم يرقى لمثل هذه الكلمات. فلم نشاهد سينا وأورتن يتقاتلان عند الحلبة أو بين الجماهير ولم يأخذ النزال وقتا كبيرا كما كان ينبغي له. فكان من الأجدر أن تكون المواجهة قتال شوارع أو هاردكور تستخدم به أدوات أخرى أقوى وأعنف من الطاولات والكراسي والسلالم إلى جانب استخدامها.

تقرير وتحليل:
يوسف أبو سيفين
Follow @abuseifin



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: