تقرير: شينسكي ناكامورا.. لماذا كل هذه الضجة!!

تقرير: شينسكي ناكامورا.. لماذا كل هذه الضجة!!

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 6 نوفمبر، 2016


مع انطلاقة هذا العام بدأت جماهير المصارعة تسمع باسم جديد في عالم WWE وهو شينسكي ناكامورا، المصارع الياباني الذي انضم الى NXT وفاز بحزام البطولة فيه مؤخرا، ولكن لاحظ الجميع ان ناكامورا يحظى باهتمام كبير دونا عن بقية المصارعين الذين انضموا الى NXT، فمن قبل أتت اليابانية الشهيرة اسكا، وأيضا حارس المرمي الألماني فايتزة، وغيرهم من الأسماء الكبيرة ولكن لم تسلط الأضواء عليهم كما يحدث مع شينسكي ناكامورا، فلماذا كل هذه الضجة، وهل يستحق النجم الياباني كل هذه الاهتمام.

ناكامورا من الوهلة الأولى يبدو مصارعا هزليا حين تراه وهو يتراقص على موسيقى الدخول الخاصة به، وكذلك الاستعراض على جانب الحلبة، ولكنه بعيد تماما عن هذه الصورة، فقد أتى ناكامورا من اليابان بسمعة كبيرة للغاية واهمها الاسم الذي يلقب به “ملك الأسلوب القوي” وذلك لضرباته العنيفة والقوية للغاية.

شينسكي ناكامورا ترك ارثا كبيرا في اليابان قبل ان يتأتى الى الولايات المتحدة، حيث حقق هناك ما لم يحققه أحد من قبل، وانجازاته تتحدث عن نفسه بفوزه بحزام بطولة اتحاد اليابان ثلاثة مرات، وحتى هذه اللحظة هو أصغر من فاز بالبطولة عبر التاريخ في سن الثالثة والعشرين من العمر، كما فاز أيضا بحزام القارات خمس مرات، وحزام الفرق وغيرها من البطولات الكبرى في اليابان.

ليأتى الاعتراف على الصعيد الدولي من قبل اشهر المجلات والنقاد على الاطلاق، وذلك باطلاق لقب رجل الخمس نجوم، بسبب التقييمات العالية لنزالاته من قبل مجلة راسلينغ ابسيرفر، والتي فاز فيها أيضا بمصارع العام على حساب جميع مصارعي WWE عام 2014، وكذلك صاحب افضل شخصية عامي 2014 و2015، وجائزة افضل نزال عام 2015. قبل ان تقرر المجلة العريقة اضافته الى قاعة المشاهير الخاصة بها العام الماضي.

شينسكي ناكاموا هو صفقة كبيرة لاتحاد WWE، فالرجل يحظى بشعبية منقطعة النظر، كما انه مميز لدرجة اكثر من رائعة في الحلبة، وتحظى جميع نزالاته بمشاهدات عالية سوأ على المدرجات او علي شاشات التلفاز، وهو ما اثبته بعد تصدر اغنية الدخول الخاصة به موقع ITUNES الشهير، وحتى عبر موقع اليوتيوب فأن صفحة WWE MUSIC ستثبت ذلك، ففي حين تحظى أغاني كبار النجوم مثل جون سينا بمشاهدات 500 الف، واكثرهم مشاهدة هو أي جي ستايلز وبوبي رود بأكثر من مليوني مشاهدة، اما عن شينسكي ناكامورا فالرقم في طريقه الى ستة مليون مشاهد,

أسلوب المصارعة الذي يتبعه شينسكي ناكامورا من اعنف الأساليب على الاطلاق، فهو يستمده من الجودو والكيك بوكسينغ والفنون القتالية، فالنجم الياباني كان من محبي اسطورة القتال السينمائي بروس لي، ويميل الى تقليده أحيانا في الحلبة. كما لا ننسى خبرته الطويلة مصارعة الهواة والفنون القتالية.

وان كان اتحاد WWE تحت سيطرة الوحش بروك ليسنر بسبب عنفه الذي ازداد بعد فترته في الفنون القتالية، وقبلها في مصارعة الهواة بالجامعات، فالوضع مع شينسكي ناكامورا لا يختلف على الاطلاق، فهو صاحب المركز الأول في دوري الجامعات في المصارعة، والمركز الرابع على مستوى اليابان، كما انه مقاتل في الفنون القتالية بصورة احترافية وعمل لمدة عامين كاملين شارك في خمس نزالات خسر فيها النزال الأول فقط.

بعد كل هذا الحديث عن شينسكي ناكامورا قد يجزم الكثير بأنه نجم المستقبل في WWE وذلك بسبب النزالات المذهلة التي قدمها في الماضي خصوصا مع أي جي ستايلز في اليابان، ولكن عادة ما يفشل مثل هذا النوع من المصارعين في اتحاد WWE بسبب السياسات الصارمة للاتحاد بخصوص المنتج الذي تقدمه للجماهير والذي يجب ان يكون مناسبا لجميع افراد الأسرة، كما ان الضربات العنيفة دائما ما تمنع في النزالات، وبذلك سيكون “ملك الأسلوب القوي” مقيدا للغاية في نزالاته وستتأثر صورته التي بناها في السابق بالنزالات الضعيفة التي سيقدمها في المستقبل.

إعداد: محمد بهاء الدين