تقرير| عشرة أمور لاتعرفها عن تاريخ غرفة الإقصاء

تقرير| عشرة أمور لاتعرفها عن تاريخ غرفة الإقصاء

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 فبراير، 2014



تزداد الإثارة ساعة بعد ساعة وكلما اقتربنا أكثر من فجر يوم الإثنين القادم، كيف لا وهو التوقيت الذي سيشهد انطلاق مواجهات عرض غرفة الإقصاء 2014 الذي نأمل أن يكون عند تطلعاتنا جميعا، ولذلك نقدم لكم هذه المعلومات القيّمة عن هذا العرض المرتقب:

1- صاحب الفكرة هو تربل إتش وتم تقديمها وإعلانها للجماهير عن طريق إيريك بيشوف – المدير العام السابق لاتحاد WCW- في نوفيمبر عام 2002.

2- أبعاد الحجرة المعدنية : ارتفاع 4,9 متر –  وقطره الدائري 11 مترا ويزن الهيكل المعدني وحده 9.1 طن وطول السلاسل المستخدمة في القفص هو 3.2 كم وبوزن 5.4 طن!

3- الإصابات: كان الضحية الأولى للإصابة هو صاحب الفكرة تريبل إتش , إذ تعرض لإصابة خطيرة عام 2002 بعد أن نفذ روب فان دام حركته الشهيرة القاضية (five star frog splash )  من أعلى القفص، تعرض عندها إتش لإصابة خطيرة في الحنجرة وتورم تسبب بإغلاق مريئه جزئيا وكسر في ذراعه، كما أن شيمس كان من ضحايا هذه المباراة إذ تعرض عام 2010 لارتجاج أدى لابتعاده فتره عن الحلبة.

4- شهدت نسخة ECW  والتي تم تسميتها (Extreme Elimination champer) تعديل بسيط على القوانين إذ تم تسليم كل مصارع سلاح يقوم باستخدامه حال دخوله للمباراة!

5- أكثر المهرجانات الشهرية التي احتوت على هذه المباراة هما مهرجاني (إليمينيشن شامبر) و (نو وي آوت) برصيد أربع مواجهات لكل منهما.

6- أكثر المصارعين مشاركة في غرفة الإقصاء هو كريس جيريكو برصيد ثمانية مباريات وهو أيضا أكثر من أقصى منافسيه داخلها، إذ قام بإقصاء ما مجموعه 10 مصاعين .

7- صاحب أكبر رصيد انتصارات هو تريبل اتش بأربعة انتصارات .

8- أكثر من أقصى مصارعين في مباراة واحدة هما جولدبيرغ ….. و كارليتو! إذ قاما بإقصاء ثلاثة مصارعين في نفس المباراة. 

9- تم الدفاع عن لقب بطولة العالم للوزن الثقيل سبعة مرات داخل الغرفة، أما مباريات أعوام 2008 و2011 و2013 فقد كان الفائز يحصل على فرصة  لمواجهة أحد حاملي الألقاب أو مايسمى (المتحدي الأول للقب).

10- عام 2009 في مهرجان (نو وي آوت) خسر إدج حزام WWE  في مباراة غرفة الإقصاء الأولى، ليعود ويشارك بشكل مفاجيء في المباراة الثانية في نفس الليلة ويفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل معلنا انتقاله رسميا من عرض الرو إلى سماكداون!

بقلم/ رامي علي



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: