تقرير| فريق الدرع ذا شيلد ورحلة الصعود إلى النجومية (الجزء الثاني): هجماتهم – قالوا عنهم – أفضل نزالاتهم

تقرير| فريق الدرع ذا شيلد ورحلة الصعود إلى النجومية (الجزء الثاني): هجماتهم – قالوا عنهم – أفضل نزالاتهم

الكاتب رامي علي بتاريخ 9 مارس، 2014



نعود إليكم قرائنا الأعزاء مع ثاني أجزاء تقريركم الخاص بثلاثي فريق الدرع ورحلة صعودهم إلى عالم الأضواء والنجومية، والذي قد بدأناه بالجزء الأول الذي يمكنكم قراءته عبر (هذا الرابط)، ونأخذكم في ذلك الجزء في جولة مع أقوى هجمات واعتداءات الدرع، ومع سد لبعض تصريحات نجوم وأساطير عديدة عن ذلك الفريق، وأقوى نزالات الفريق الفردية والجماعية.

* هجمات الدرع : 


إليكم أقوى ستة هجمات لفريق الدرع منذ ظهورهم  :

1- أندرتيكر: يعتبر ذلك الهجوم بمثابة الاعتداء الأكبر الذي قام به الفريق منذ بدايتهم، فقد شارك الظاهرة أندرتيكر بعرض سماك داون بعد ريسلمانيا 29 وخاض نزال ضد دين أمبروز قائد الفريق، وانتهى النزال باستسلام الأخير ليقرر باقي الفريق شن هجوم عنيف على أسطورة المصارعة لينتهي الأمر به ممدا على طاولة المعلقين بعد حركة “تريبل باور بومب” قوية وسط غضب كبير الجماهير، ولذلك فهي تعتبر أقوى إهانة قام بها الدرع بل أكبر إساءة لعام 2013.


2- ريك فلير: تأتي إهانة “فتى الطبيعة” في المرتبة الثانية، ففي عرض الرو الخاص بتوزيع جوائز سلامي لعام 2012 كان “عضو قاعة المشاهير لمرتين” ضيف شرف العرض، فبدلاً من أن ينال الترحيب الذي يستحقه نال العدالة المزعومة على يد الدرع ولكن أتت المساعدة من فريق “هيل نو” المكون من الوحش الأحمر كين، والمحبوب دانيل براين، ورايباك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتحرير الأسطورة من قبضة العدالة. 


3- داستي رودس: استمر صراع فريق الدرع مع عائلة رودس لفترة ليست بالقصيرة وبالتحديد مع كودي رودس وجولدست، ولكن الأهم في ذلك الصراع هو اعتدائهم على رمز العائلة الذي بلغ من العمر أرذله المصارع الأسطوري داستي رودس بعرض الرو، كان ذلك بأوامر من السلطة متمثلة في المدير التنفيذي تريبل اتش وزوجته ستيفاني.


4- ذا روك: تتوالى هجمات الدرع لتطول هذه المرة بطل الشعب دوين “ذا روك” جونسون، أدى ذلك إلى نزفه من فمه قبيل عرض رويال رامبل لعام 2013، أُعتبر هذا الهجوم من أشرس الهجمات التي تعرض لها روكي خلال فترة صراعه على اللقب مع البطل حينها سي ام بانك.


5- تومي دريمر: على غرار الهجمات المتكررة التي يشنها الدرع؛ جاء الدور على بطل العنف السابق باتحاد ECW  والذي تحصل على اعتداء عنيف من قبل الدرع خلف الكواليس، حيث قام الفريق بتحطيم دريمر على لوح معدني والذي ترتب عليه كدمات بوجه تومي دريمر “كما موضح بالصورة أدناه”، جاء هذا الهجوم بعرض الرو بتاريخ السابع عشر من ديسمبر لعام 2012.

6- بيج شو: لم يسلم أضخم رياضي في العالم من يد العدالة الطائلة فقد نال اعتداءات كثيرة على يد الدرع، كان أبرزها أثنين  :

الأول : فقد قاموا بشن هجوم عنيف عليه بعرض الرو في حلته القديمة بتاريخ الحادي عشر من مارس لعام 2013 انتهى بتركه فاقدا للوعي على أرض الحلبة.

الثاني : هجوم ذا شيلد على العملاق بعد عودته للعمل في الإتحاد في عرض الرو، حيث تم شن هجوم عنيف عليه من قبل أفراد الدرع بجانب بطل الاتحاد وقتها النجم راندي أورتن  أمام مراقبة مدير العمليات كين، كان ذلك بعرض الرو بتاريخ الرابع من نوفمبر للعام الحالي وبالطبع كان هذا بمباركة من السلطة ترحيباً بعودة العملاق للعمل مرة أخرى. 



* قالوا عن الدرع :

أدى التألق اللافت لثلاثي فريق الدرع إلى تفاعل عدد كبير من نجوم وأساطير اللعبة مع أداء الفريق الرائع في النزالات وتأثيرهم على مجريات الأمور في العروض، وقد جاءت بعض الردود من قبل المسئولين بالاتحاد خلف الكواليس على رأسهم فينس مكمان نفسه تعبيرا عن رضاهم التام على مستوى الفريق، لتستمر بعد ذلك التعليقات وردود الأفعال حولهم أبرزها :

 كريس جيريكو: أقول أن تلك القطط تضرب بقوة وعنف، أنهم أذكياء حصلوا علي مرادهم، هم المستقبل.

جيم روس: لقد أدخل فريق الدرع التجديد والنشاط الكثير إلى WWE، يمتلك ثلاثتهم أساليب مميزة ويتحركون كأنهم كتلة واحدة، فالمستقبل أمام رومان رينز لكن علينا أن لا ننسى تألق زملائه دين أمبروز، وسيث رولينز اللذان يشبهان سي ام بانك كثيرا. 

جي بي إل: لم أشاهد على الإطلاق أي مجموعة من قبل تتحرك وتصعد الأمور وتسرعها إلى أعلى مستوياتها كما يفعل فريق الدرع .

ميك فولي: يبهرني فريق الدرع وبالأخص المتكلم دين أمبروز، والطويل والمخيف رومان رينز أثار إعجاب الجميع إضافة إلى ذكاء سيث رولينز في جذب الانتباه. 

ستيف أوستن: عمل رائع من الدرع, اللعنة إنهم مثل القطط يقومون بعمل رائع.

أندرتيكر: من النادر أن يعلق على مصارع ولكن بعد نزاله معهم بعرضي سماك داون والرو بإنجلترا علق عليهم خلف الكواليس قائلا: “ذا شيلد يتمتعون بمستوى رائع وحرفية وأدائهم كان مميز ورائع حقاً”.

– سي ام بانك: وجه إليه أحد المعجبين سؤال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في وقت سابق وكان السؤال: هل تؤمن بالدرع؟ ليرد بانك: “أكثر مما يمكنك أن تتخيل”.

* أفضل النزالات كفريق :

–  أفضل نزالاتهم كفريق كان أول ظهور لهم في نزال ضد هيل نو ورايباك في عرض  TLCعام 2012، وقد أظهر كل منهم لياقة وقوة بدنية رائعة ليعلنوا للجميع بأن فريق الدمار قادم.

* أفضل النزالات الفردية :

– سيث رولينز: خاض سيث رولينز نزال رائع ضد النجم الكبير جون سينا وكان أشبه بنزال من طرف واحد، فقد أثبت رولينز أنه مصارع من فئة الأبطال لا يستهان به وند قوي لأي مصارع أيا كانت هويته، فقد جعل سينا محط سخرية على مرمى ومسمع من الجميع فكان الأخير لا يفعل شئ إلا النهوض ثم السقوط مجددا على يد رولينز، كان ذلك بآخر عروض سماك داون لعام 2013 في السابع والعشرين من ديسمبر.

يمكنكم مشاهدة ذلك النزال من خلال هذا الرابط : 
https://www.youtube.com/watch?v=cIaStTN13uc

 – دين أمبروز: خاض أمبروز نزالات جيدة كان أبرزها ثلاثة نزالات أولهما ضد الموهوب كوفي كينجستون على لقب بطولة الولايات المتحدة بعرض اكستريم رولز لعام 2013، والثاني أمام الظاهرة أندرتيكر بعرض سماك داون بإنجلترا، والثالث ضد المشاكس سي ام بانك بعرض سماك داون.

يمكنكم مشاهدة نزال أمبروز أمام سي ام بانك من خلال هذا الرابط :
https://www.youtube.com/watch?v=CMA1ixkbtNg

 – رومان رينز: أفضل نزالات “بطل الرمح” كانت أمام سي ام بانك أيضا بعرض الرو بحلته القديمة بتاريخ السادس من يناير لعام 2013.

يمكنكم مشاهدة ذلك النزال من خلال هذا الرابط :
 https://www.youtube.com/watch?v=18DwsbLlV7c


بقلم/ مارينا عماد



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: