تقرير| معلومات شيّقة قد لا تعرفها عن الرسلمينيا (الجزء الأول)

تقرير| معلومات شيّقة قد لا تعرفها عن الرسلمينيا (الجزء الأول)

الكاتب رامي علي بتاريخ 3 أبريل، 2014



أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكبير والأهم في عالم المصارعة الرسلمينيا 30، وبمناسبة اقترابه سنستمر في موقع المصارعة الحرة بتقديم الكثير من التقارير المتعلقة بمهرجان الرسلمينيا قديمه وحاضره. ونطرح في هذا التقرير معلومات قد لا يعرفها الكثير من عشاق هذه الرياضة.

تأسيس العرض الأكبر”الرسلمانيا” :
مؤسس رايسلمانيا هو رئيس مجلس الإدارة فينس مكمان، وقد جاءت بداية الفكرة عندما أراد مكمان أن يفعل شئ غريب ومدهش كل عام، ويكون اعتمادها الأساسي على إنهاء العدوات بين المصارعين ليبدأ بينهم عدوات آخرى فور الإنتهاء من العرض الأكبر في المصارعة الحرة، وقد تم اتخاذ قرار بأن يصبح العرض في أكبر استاد “صالة” في الولاية المقرر أن تستضيف العرض لكي يسمح للأكبر عدد من الجماهير بالحضور، وبعد إنطلاق راسلمانيا الأولى في تاريخها تم إتخاذ قٌرار بتثبيتها لتصبح بعد ذلك في أواخر شهر مارس أو في بداية شهر أبريل من كل عام.

الإنطلاق الأول للرسلمينيا :
ظهر أول عرض لراسلمانيا للنور بتاريخ الحادي والثالثين من شهر مارس عام 1985، وكان في ولاية نيويورك بمدينة نيويورك وقد شهد أستقبال وحفاوة كبيرة من الجماهير الحاضرة، وظهر صدى العرض في وسائل الإعلام الشهيرة في أمريكا.

وتعتبر ولاية نيويورك هي المدينة الأكثر حظاً في استقبالها للعرض الأكبر في المصارعة الحرة “الرسلمانيا” فقد وقع الحظ عليها بإستضافة العرض ثلاثة مرات وهم :
– رايسلمانيا 1 : بعدد حضور 19,121.
– رايسلمانيا 10 : بعدد حضور 18,065.
– رايسلمانيا 20 : بعدد حضور 18,000.
وجميعهم كانوا في إستضافة أكبر صالة في الولاية وهو الملقب بـ 
( Madison Square Garde ) وتعتبر سعتها وحجمها الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكبرعدد للحضور الجماهيري في الرسلمانيا :
من المتعارف عن العرض الأكبر أنه يحتضن أكبر عدد من مشجعي اللعبة حول العالم ولذلك يوجد لدينا هنا أكبر حضور شهده العرض من إنطلاقة وهم بالترتيب :
– الرسلمانيا 3 : بعدد حوالي 93,173 وكانت في ولايه بونتياكا بمدينة متشيجان. 
– الرسلمانيا 29 : عدد حضور 80,976 بمدينة نيوجيرسي .
– الرسلمانيا 28 : بعدد حضور 78,363 في ولاية ميامي بمدينة فلوريدا.

أقل حضور جماهيري في تاريخ الرسلمانيا:
وعلى النقيض يأتي أقل عدد للحضور في تاريخ العرض الأكبر في الراسلمانيا 8 وكان في لوس انجلوس بمدينة كاليفورنيا بعدد 16,158 متفرج.

خارج الحدود:
المرة الأولى للراسلمانيا الذي شهدت فيها الأضواء خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية في رايسلمانيا 6 بتاريخ الأول من أبريل عام 1990، وكان العرض في إستضافة كندا ولاية تورونتو بمدينة أونتاريا وقد حضر 67,678 متفرج.

نزال موني أن ذا بانك :
انطلق نزال الموني أن ذا بانك – الحقيبة في المصرف- لأول مرة في عرض راسلمانيا 21 في ولاية لوس انجلوس بمدينة كاليفورنيا بتاريخ الثالث من أبريل عام 2005.
وأستمر هذا النزال إلى عام 2009 حتى تم الإعلان في راسلمانيا 26 في ولاية فينيكس بمدينة أريزونا على إنفصال نزال الموني إن ذا بانك وتم الإعلان بإنه أصبح عرض مستقل بذاته وكان ذلك في عام 2010.

الرويال رامبل وراسلمانيا :
تم أتخاذ القرار في عام 1993 على أن الفائز في عرض المعركة الملكية لديه الحق بأن ينافس على لقب الإتحاد الأول WWE في رايسلمانيا وبالتحديد في الحدث الرئيسي للعرض.

في عام 2002 تم إدراج لقب بطولة العالم للوزن الثقيل إلى قائمة الإختيارات وبذلك يتبقي للفائز بالمعركة الملكية الفرصة بالأختيار بين لقب WWE ولقب العالم لينافس عليه في العرض الأكبر.

في عام 2006 تم إضافة لقب ECW ليختار الفائز بين ثلاثة الألقاب بدلاً من لقبين فقط ولكن تم استبعاد هذا الإختيار – بطولة ECW – بمجرد أن سقط الإتحاد، ليتبقي لنا أخيراً حزامين يحق للفائز بالرويال رامبل أن يختار بينهم ويحصل على جائزة ذهبية للظهور في رايسلمانيا.

تقرير: مارينا عماد
Follow @MrmrEmad25



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: